وارن بافيت يكشف خططه الجديدة قبل اجتماع بيركشاير السنوي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
وارن بافيت يكشف خططه الجديدة قبل اجتماع بيركشاير السنوي

كشف المستثمر المخضرم وارن بافيت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي، عن رؤى جديدة حول أنشطته الاستثمارية الأخيرة، وذلك على هامش الاستعداد للاجتماع السنوي للشركة.

وألمح المستثمر الشهير والرئيس التنفيذي للشركة إلى الرهانات الخارجية، وحدد المسؤوليات المتزايدة لنوابه، ودافع عن رهان شركته الأخير على سهم Activision Blizzard.

كما أعلن عن اجتماع المساهمين السنوي للشركة، المقرر عقده في 30 أبريل، وبحسب ما جاء بموقع بيزنس إنسايدر، إليك ما أشار إليه خلال مقابلته الأخيرة مع الصحفي الأمريكي تشارلي روز.

وارن بافيت يكشف ما تشتريه بيركشاير

قال بافيت في هذا الشأن: «ربما نقوم بأشياء في اليابان أو ألمانيا أيضاً»، مشيراً إلى أن شركته اشترت ما قيمته 5 مليارات دولار من سندات الخزانة كل يوم اثنين على مدار العامين الماضيين. وقال: «أعتقد أننا قد نكون أكبر مشترٍ - أسبوعاً بعد أسبوع، وبعد أسبوع، وبعد أسبوع».

وكانت كشفت بيركشاير عن استثمار ما يقرب من 6 مليارات دولار في خمس شركات تجارية يابانية في أغسطس 2020، وأضافت إلى بعض هذه المراكز على الأقل في عام 2021. ومع ذلك، لم يروج بافيت لأي رهانات ألمانية في السنوات الأخيرة.

تفويض المسؤولية

قال المستثمر إن مديري المحافظ الخاصة ببافيت، تود كومبس وتيد ويشلر، يديران الآن حوالي 30 مليار دولار من الأصول بينهما.

كومبس ووشلر، اللذان انضما إلى بيركشاير بين عامي 2011 و2012، أدارا ما مجموعه 10 مليارات دولار فقط في عام 2012. وأشار بافيت إلى أنهما سيشرفان على محفظة بيركشاير بأكملها، التي تقدر قيمتها بأكثر من 300 مليار دولار، بمجرد أن يقرر هو وشريكه في العمل تشارلي مونغر، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، ذلك تمرير زمام الأمور.

الاستحواذ على Activision Blizzard

أعاد بافيت النظر في الجدل حول شراء بيركشاير لسهم شركة Activision Blizzard قبل أن تعقد ميكروسوفت صفقة للاستحواذ على شركة ألعاب الفيديو.

وأشار المستثمر إلى أن أحد نوابه بنى حوالي 77% من حصة بيركشاير في أكتوبر، واشترى باقي الأسهم في نوفمبر، قبل وقت طويل من إعلان الاستحواذ في منتصف يناير. كما أشار إلى أن بيركشاير ما زالت تشغل المنصب بأكمله.

يخطط بافيت لإعداد تفاصيل الاستثمار، بما في ذلك عدد الأسهم التي تم شراؤها كل يوم والسعر المدفوع، لاجتماع بيركشاير السنوي.

أهمية اجتماع بيركشاير

تجنب بافيت مناقشة شراء بيركشاير الأخير لسهم أوكسيدنتال بتروليوم بقيمة 7 مليارات دولار، وارتفاع التضخم وأسعار الفائدة، والغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال المستثمر إنه سيتناول العديد من الموضوعات خلال الاجتماع السنوي لبيركشاير، لكنه قد يمتنع عن مناقشة بعض الموضوعات. وأوضح أنه يفضل التحدث إلى جميع مساهميه في نفس الوقت، يوم السبت عندما تكون البورصة مغلقة، ويكون لدى الناس الوقت لاستيعاب ما يقوله، ومشاهدة الإعادة لتعليقاته، وإجراء أبحاثهم الخاصة. وقال عن اجتماع بيركشاير الأسبوع المقبل «سيكون هذا اجتماعاً مهماً للغاية».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة