بايرن ميونخ يحدد سعر الاستغناء عن ليفاندوفيسكي لبرشلونة

النادي البافاري يرغب في الحصول على أكبر عرض مالي ممكن

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
بايرن ميونخ يحدد سعر الاستغناء عن ليفاندوفيسكي لبرشلونة

كشف نادي بايرن ميونخ الألماني عن السعر النهائي الذي يمكن من خلاله الاستغناء عن خدمات المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي لصالح نادي برشلونة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن إدارة بايرن ميونخ طلبت من برشلونة دفع 40 مليون يورو نقداً مقابل الاستغناء عن ليفاندوفيسكي.

ويأتي ذلك بعدما رفض نادي بايرن ميونخ العرض المقدم من برشلونة بالحصول على خدمات ليفاندوفيسكي مقابل 32 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو كإضافات.

وتشير التقارير إلى أن مبلغ 40 مليون يورو يفوق قدرة نادي برشلونة المالية خلال الوقت الحالي خاصة وأن الفريق الكتالوني يعاني من أزمات مالية طاحنة.

وأوضحت التقارير أن ليفاندوفيسكي يشعر بغضب شديد من إدارة بايرن ويراها أنها تعرقل رغبته في الرحيل إلى نادي برشلونة.

كما أن إدارة النادي الكتالوني ترى كذلك أن دفع 40 مليون يورو ليس مناسباً للاعب يبلغ من العمر 33 عاماً.

ويأمل برشلونة في الحصول على تسهيلات من إدارة بايرن خاصة وأن النادي توصل مع اللاعب لاتفاق على كافة التفاصيل بالتعاقد معه لمدة موسمين مع إمكانية  التمديد لموسم ثالث.

ليفاندوفسكي يرفض خوض فترة الإعداد

يأتي ذلك بعدما قرر ليفاندوفيسكي نجم نادي بايرن ميونخ تصعيد الأمور بصورة كبيرة مع إدارة ناديه للضغط عليهم من أجل السماح له بالمغادرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشفت قناة "سبورت 1" الألمانية أن ليفاندوفيسكي أبلغ إدارة بايرن ميونخ بأنه لن ينضم إلى فترة الإعداد استعداداً للموسم الجديد وذلك كتعبير صريح منه لمرة جديدة عن الرغبة في المغادرة حتى لو كان ذلك من خلال تحدي الإدارة بهذه الطريقة.

ويطمح ليفاندوفيسكي من خلال هذا الضغط أن يجبر إدارة بايرن ميونخ على بدء المفاوضات مع نادي برشلونة من أجل الحصول على خدمات اللاعب وانتقاله للفريق الكتالوني.

وتكشف التقارير أن إدارة بايرن ميونخ لا ترغب في إشعال الحرب مع ليفاندوفيسكي للحفاظ على استقرار الفريق وعدم إثارة بلبلة داخل غرفة الملابس.

وأشارت القناة الألمانية أن بيني زاهافي وكيل أعمال ليفاندوفيسكي كان خلف هذه الفكرة على أمل أن ترضخ إدارة بايرن ميونخ للضغط وتوافق على انتقال المهاجم البولندي لبرشلونة بسرعة.

ومن جانبه، يحاول هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ الاحتفاظ بليفاندوفيسكي حتى نهاية عقده متعللاً بأن النادي ليس في حاجة للأموال وأن على اللاعب اللعب من أجل الفريق حتى نهاية عقده.

سبب رغبة ليفاندوفيسكي في الرحيل عن بايرن

يأتي ذلك بعدما ذكرت التقارير الصحيفة أن هناك خلافاً بين ليفاندوفيسكي وجوليان ناجلسمان المدير الفني لبايرن ميونخ ويعد هذا هو السبب الأساسي لرغبة المهاجم البولندي في الرحيل عن الفريق البافاري.

وكان ليفاندوفيسكي قد أعلن عن رغبته في الرحيل وأن قصته مع بايرن ميونخ قد انتهت بعد ثماني سنوات قضاها بقميص الفريق البافاري.

وشعرت جماهير بايرن بالصدمة بسبب تصريحات ليفاندوفيسكي ورغبته الشديدة في الرحيل بعد كل النجاحات التي حققها مع النادي.

وجاءت التقارير الصحفية لتوضح أسباب قرار ليفاندوفيسكي وإصراره الشديد على تنفيذه.

وأوضحت شبكة "تي زد" أن هناك خلافاً حدث مع ناجلسمان اتخذ بعده ليفاندوفيسكي قرار الرحيل عن الفريق.

وأشارت التقارير أن ناجلسمان وجه تعليمات لليفاندوفيسكي عن تمركزه في الملعب وعن المساحات التي يجب أن يتحرك فيها.

وكان رد ليفاندوفيسكي حاسماً على مدربه وأخبره أنه هو من سجل 41 هدفاً في الموسم وليس المدرب رافضاً نصائح ناجلسمان ومبدياً استياءه من طريقة تعامل المدرب معه.