6 فوائد صحية يُمكنك تحقيقها عند تناول الكاجو

تعرّف على القيمة الغذائية للكاجو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
6 فوائد صحية يُمكنك تحقيقها عند تناول الكاجو

الكاجو هو نوع من المكسرات ذات قوام ناعم ونكهة حلوة. يُباع الكاجو نيئًا أو محمصًا ومملحًا أو غير مملح. تم استخدام الكاجو مؤخرًا في صنع بدائل الألبان، مثل حليب الكاجو والجبن الذي يحتوي على الكاجو. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على الفوائد الصحية للكاجو.

القيمة الغذائية للكاجو

الكاجو مصدر جيد للبروتين والمعادن. وفقًا لقاعدة البيانات الوطنية للمغذيات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، تحتوي أوقية واحدة من الكاجو الخام، والتي يصل وزنها إلى نحو 28.35 جرامًا، على ما يلي:

 157 كالوري، 8.56 جرام من الكربوهيدرات، 1.68 جرام من السكر، 0.9 غرام من الألياف، 5.17 جرام من البروتين، 12.43 جرام من الدهون الكلية، 10 ملليغرام من الكالسيوم، 1.89 مجم من الحديد، 83 مجم مغنيسيوم، 168 مجم من الفوسفور، 187 مجم بوتاسيوم، 3 ملغ صوديوم، 1.64 مجم زنك.

يحتوي الكاجو أيضًا على فيتامينات ج و ب، منها نحو 7 ميكروغرام من حمض الفوليك. الكاجو غني أيضًا بالدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة وهو مصدر جيد للبروتين.

الفوائد الصحية للكاجو

من الفوائد الصحية التي يُمكنك تحقيقها عند تناول الكاجو ما يلي:

  • غني بمضادات الأكسدة: تُعتبر المكسرات والبذور من مصادر الطاقة المضادة للأكسدة، هذه الفائدة تنطبق أيضًا على الكاجو. مضادات الأكسدة هي مركبات نباتية مفيدة تحافظ على صحة الجسم من خلال تحييد الجزيئات المسببة للضرر والمعروفة باسم الجذور الحرة. وهذا بدوره يساعد في تقليل الالتهاب ويزيد من قدرة الجسم على البقاء بصحة جيدة وخالية من الأمراض. يُعتبر الكاجو مصدرًا غنيًا للبوليفينول والكاروتينات، وهما فئتان من مضادات الأكسدة. يحتوي الكاجو المحمص على نشاط مضاد للأكسدة متزايداً مقارنة بنظرائه "الخام".
  • المساعدة في التحكم في الوزن: يمكن أن تقدم المكسرات وجبة خفيفة ذكية إذا كنت تحاول إنقاص الوزن. قد تساعدك الدهون الصحية والبروتين والألياف الموجودة في المكسرات على الشعور بالشبع بعد الوجبات أو في وقت الوجبات الخفيفة. ولكن نظرًا لأن المكسرات غنية بالسعرات الحرارية، فمن المهم استهلاكها باعتدال. وجدت إحدى الدراسات أن تناول المكسرات بانتظام، ما يقرب من حفنة واحدة يوميًا، على المدى الطويل يمكن إدراجه كعنصر من مكونات نظام غذائي صحي للوقاية من السمنة ومرض السكري من النوع 2.
  • المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول: قد يساعد الكاجو في خفض نسبة الكوليسترول الضار لدى بعض البالغين. وجد الباحثون أنه عندما يستهلك البالغون الذين يعانون من ارتفاع طفيف في الكوليسترول من 28 إلى 64 جرامًا من الكاجو يوميًا، فإن هذا ينتج عنه انخفاض بنسبة 24 ٪ في كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.
  • يُقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة: هناك بعض الأدلة على أن تناول المكسرات يمكن أن يقلل من حدوث حصوات المرارة لدى كل من الرجال والنساء. تظهر الأبحاث أن المكسرات مثل الكاجو يمكن أن تقلل من مخاطر حصوات المرارة. من المحتمل أن تعود هذه الفائدة إلى تأثير المكونات النشطة بيولوجيًا، وخاصة الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف والمعادن.
  • المساعدة في إدارة مرض السكري أو الوقاية منه: ربطت العديد من الدراسات بين استهلاك الكاجو ومرض السكري. وجد الباحثون أن مرضى السكري من النوع 2 قد يحصلون على فوائد صحية من تناول المكسرات. أظهرت الأبحاث أن استهلاك الكاجو من قبل مرضى السكري يرتبط بتحكم أفضل في الأنسولين ونسبة الكوليسترول وخفض ضغط الدم الانقباضي.
  • تعزيز صحة القلب: الكاجو، كما سبق الذكر، غذاء غني بالدهون، لكنه يوفر كلاً من الدهون المتعددة والأحادية غير المشبعة، وهي شكل صحي من الدهون يساعد على تعزيز صحة القلب وتقليل مستويات الكوليسترول عند تناوله باعتدال. تشير الدراسات أيضًا إلى أن الأنظمة الغذائية النباتية التي تحتوي على الدهون الصحية والبروتين من المكسرات والبذور، بدلاً من منتجات اللحوم، يمكن أن تعزز صحة القلب. وقد أظهرت الدراسات أن استهلاك الكاجو يرتبط بشكل كبير بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة