• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      تامر عاشور

    • اسم الشهرة

      تامر عاشور

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      02 يناير 1984 (العمر 40 سنة)
      دمياط، مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      سمر أبو شقة (2014 - 2019)

    • أسماء الأولاد

      أيام

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تتميز أغانيه بطابع حزين مليء بعبارات الجراح وآلام الفراق وبفضل هذه الأغاني حقق تامر عاشور شهرة واسعة في مصر والوطن العربي، وطوال مسيرته الفنية قدم العديد من الألبومات الناجحة، وعدة حفلات في مختلف المدن العربية، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة تامر عاشور ونشأته

هو مغني وملحن وكاتب أغاني مصري ولد في 2 يناير عام 1984 في مدينة دمياط في مصر، وبدأ مسيرته الفنية عام 2004، وأصدر أول ألبوم له عام 2006.

لا يتحدث تامر عن حياته الشخصية، ولكن لديه 3 أشقاء، منهم شقيقتان توأم، وشقيقه آسر عاشور الذي غنى في حفل زفافه.

التحق تامر بالخدمة العسكرية عام 2011، وعُرف في الوسط الفني بعد استقرار علاقاته العاطفية، فقد كان على علاقة بأكثر من فتاة ولكنها لم تستمر، كأن أغنياته الحزينة هي لسان حال حياته العاطفية.

حياته العاطفية

تحدث تامر مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" عن أول صدمة عاطفية له، حيث كان عمره 16 عامًا عندما كان يعزف ويحب فتاة تغني، وكان يغير عليها كثيرًا وطلب منها عدم الغناء في الهاتف فوافقت.

وبعدها ذهب تامر إلى الحفلة فوجدها تغني فيه، وكانت قد أخبرته أنها ستنام وهي أول صدمة يشعر بها في حياته العاطفية.

تزوج تامر مرة واحدة فقط من السيدة سمر أبو شقة وذلك في نهاية عام 2017 بعد أن تمت خطبتهما عام 2012، ولكنهما انفصلا سريعًا بعد أقل من شهر من الزواج، وأشار تامر وقتها أن سبب الانفصال هو عدم وجود تفاهم.

ولكن في منتصف عام 2018 ظهرت أخبار حول عودتهما، وذلك عندما حضرا عقد قران الفنانة شيماء سيف، ولكن سرعان ما انفصل مرة أخرى بعد أن أنجبت طليقته ابنته الأولى "أيام" وهو اسم ألبومه الغنائي الذي صدر في ذلك الوقت.

بعد الانفصال الثاني تحدثت طليقته سمر من خلال خاصية "الحالة" في إنستقرام عن سبب الانفصال، حيث رد بأن النكرا والخيانة هما سبب إنهاء العلاقة، ولكن فضّل تامر التزام الصمت حول أخبار انفصاله.

في منتصف عام 2019 أعلن تامر عن ارتباطه بملكة جمال السياحة المصرية دارين حلمي، ولكن أيضًا في أقل من شهرين أعلن انفصاله عنها دون سبب محدد.

عادت المياه إلى مجاريها في نوفمبر من العام نفسه، حيث أعلن عودته لخطيبته، ولكن بعد أقل من 6 أشهر أعلنت دارين عن فسخ خطوبتها للمرة الثانية.

مشواره الفني

بدأ تامر عاشور مشواره الفني عام 2004 من خلال التلحين، حيث لحن عدة أغنيات للفنانين الكبار منهم الراحل عامر منيب، ومنها أغنية فيلمه الشهير الغواص، كما لحن للفنان محمد فؤاد.

قدم عاشور بعدها عدة أغنيات فردية، ومن عام 2004 إلى 2008 قدم أكثر من 15 أغنية أشهرها "افترقنا"، و"تسلم"، و"في ليالي عذابي معاك" وغيرها.

بسبب شهرته الواسعة ونجاح أغنياته التي كان يلحن أو يؤلف كلمات بعضها تنافست عليه شركات الإنتاج، وقبل أن يوقع أو ينضم لأي شركة إنتاج أصدر ألبومه الأول "صعب" عام 2006 الذي ضم الأغنيات المنفردة التي أصدرها.

ضم الألبوم 10 أغنيات، ومنها "يا عيني"، و"سنين الشوق"، و"متسألنيش"، و"ليا فيك"، و"كفاية"، و"الحزن مالي العين"، و"آه من المكتوب"، و"غيرت معاني فيا"، و"كفاية"، وغيرها.

حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا وهو ما شجع شركات الإنتاج على التوقيع مع تامر، وبالفعل وقّع تامر مع شركة روتانا، وأصدر ثاني ألبوماته في أواخر عام 2008 تحت اسم "حد بيحب" الذي ضم 10 أغنيات، ومنها "كلمة أحب"، و"كتر خيري"، و"زي كل مرة"، "أنت مين بيصدقك"، و"تسلم"، و"افترقنا"، و"لي بفكر"، وغيرها.

حقق هذا الألبوم نجاحًا كبيرًا وغير متوقع، وأصبح أكثر الألبومات مبيعًا وأكثر الألبومات تحميلًا على الإنترنت، وقد قام بعدة حفلات غنائية بعد إصدار هذا الألبوم.

في بداية عام 2011 أصدر ألبومه الثالث في مسيرته والثاني مع شركة روتانا، وهو ألبوم "ليا نظرة" الذي ضم 12 أغنية، منها "آخر مقابلة"، و"مبتهزرش"، و"ناسي شكلها"، و"وليه بعدين"، و"هقدر"، و"هو أنا بستسلم"، و"معلش"، و"بيت كبير"، و"مستبيع"، و"يا أهلًا"، وغيرها.

اعتلى هذا الألبوم قمة مبيعات سوق الكاسيت، كما حقق أعلى نسبة تحميل على الإنترنت وأعلى نسبة استماع، وعلى الرغم من أنه لم يقم بتصوير أي فيديو كليب لهذا الألبوم ولكنه حقق شهرة واسعة.

بعد نجاح الألبوم التحق تامر بالخدمة العسكرية الإجبارية، وبعد أن أنهى خدمته العسكرية تعاقد مع شركة "مزيكا" وتمت خطبته على سمر أبو شقة عام 2012 وأهدى لها أغنية "بيت كبير" من ألبومه الثالث.

في عام 2014 أصدر ألبومه الرابع "عشت معاك حكايات" وضم 10 أغنيات، منها "مش سهلة"، و"من غيرك"، و"وقت الوداع"، و"انطق"، و"مليش حل"، و"جيت على كرامتي"، و"لو غالي عليك"، و"مكلمناش" وغيرها.

في عام 2016 أصدر أغنية بمناسبة عيد الحب من إنتاج شركة مزيما تحت اسم "سنين عشناها"، وفي العام التالي ضم هذه الأغنية ضمن ألبومه الخامس "خيالي" الذي ضم 9 أغنيات منها "باي باي"، و"محظوظ"، و"خيالي"، و"بفرح"، و"الرك على النية"، و"يوم في عمري"، وغيرها.

على الرغم من أن الألبوم تمت قرصنته ونشره على الإنترنت قبل موعد إصداره، ولكنه حقق نجاحًا كبيرًا، وقام تامر بعدة حفلات غنائية ناجحة.

في عام 2019 عاد مجددًا وأصدر ألبوم "أيام" وهو الاسم الذي أطلقه على ابنته، وضم الألبوم 12 أغنية" منها "مرة"، و"سلام"، و"في بالي"، و"خلصانة الحكاية"، و"ده حكاية"، و"من غير ما حكيلك"، و"حبيبي أنت حبيبي"، و"ما شوفناش خير"، و"قولوله سماح"، وغيرها.

حققت أغنية قولوله سماح شهرة واسعة وأصبحت من أشهر أغنيات الألبوم رغم أنه لم يقم بتصويرها، وإنما صور فيديو كليب لأغنية "ده حكاية"، وأغنية "من غير ما أحكيلك" بعد إصدار الألبوم بخمسة أشهر تقريبًا.

في عام 2022 أصدر تامر عاشور ألبوم جديد بعنوان "تيجي نتراهن" ولاقى نجاحًا كبيرًا وأصبحت هذه الأغنية متصدرة في تريند اليوتيوب، وضم الألبوم 11 أغنية منها، و"خليني في حضنك"، و"إحنا الدنيا"، "كان موضوع"، و"تملي"، و"الفترة دي"، و"اقعد نتكلم"، وغيرها.

صور تامر 4 كليبات لهذا الألبوم لأغان "احنا الدنيا"، و"حنلها وأنت بعيد"، و"خليني في حضنك"، و"وخلتني أحس".

كان لنجاح أغنيات عاشور صدىَ واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فبسبب شهرته بالأغاني الحزينة أصبح مادة للكوميك، وهو الأمر الذي قال إنه لا يغضبه بالعكس يضحكه كثيرًا.

في شهر سبتمبر 2022 أقام عاشور حفلة غنائية في مدينة جدة في السعودية، وتصدر تريند "تامر عاشور في جدة" المرتبة الثالثة على تويتر السعودية، وقد شهد الحفل موقفًا طريفًا حيث  أهدى له أحد المعجبين هدية غريبة، وهي علبة مناديل عليها صورته مكتوب فيها "معلش".

يستعد تامر لإحياء حفل غنائي في المملكة العربية السعودية ضمن حفلات موسم الرياض 2022 في 27 أكتوبر.

أهم الأعمال

  • ألبوم تيجي نتراهن

  • ألبوم حد بيحب

  • ألبوم ليا نظرة

  • ألبوم عشت معاك حكايات

معلومات أخرى

  • انفصل عن زوجته سمر للمرة الثانية بعد أن أنجب منها ابنته الأولى أيام

جميع أخبار