رغم الهزيمة.. مدرب الوداد يواصل تصريحاته المثيرة: الأهلي لم يكن الأفضل

عاد النادي الأهلي من ملعب محمد الخامس بلقب بطولة دوري إفريقيا لموسم 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2023
رغم الهزيمة.. مدرب الوداد يواصل تصريحاته المثيرة: الأهلي لم يكن الأفضل

واصل المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، المدير الفني لفريق الوداد المغربي، تصريحاته المثيرة للجدل حتى رغم الهزيمة من النادي الأهلي المصري في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعاد النادي الأهلي من ملعب محمد الخامس بلقب بطولة دوري إفريقيا لموسم 2023 بعد الفوز على فريق الوداد المغربي في نهائي البطولة بنتيجة 3-2 في مجموع لقائي الذهاب والعودة.

وحصل الأهلي على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه ليعزز رقمه القياسي مبتعدا بفارق 6 ألقاب عن الفريق صاحب المركز الثاني في قائمة الفائزين بدوري الأبطال.

كما حرم النادي الأهلي فريق الوداد المغربي من الحصول على لقبه الثالث على حسابه، حيث فاز الوداد باللقب الإفريقي في نسختي 2017 و2022 على حساب الأهلي.

وقال مدرب الوداد المغربي: "فريق الأهلي لم يشكل خطورة على مرمى الوداد لكنه كان الأكثر استحواذا على الكرة خلال اللقاء وأحرز هدف حسم اللقب من ضربة ركنية وليس من كرة متحركة".

وأضاف سفين فاندنبروك، في تصريحات صحفية: "المباريات النهائية تلعب على التفاصيل الصغيرة، وهذا ما حدث في نهائي إفريقيا بين الأهلي والوداد حيث شهد اللقاء هدفين من كرتين ثابتتين".

وتابع مدرب الوداد المغربي: "الأمور لم تكن في صالحنا خلال أحداث المباراة، وأرى أن الأهلي والوداد لعبا بتوازن كبير ولكن الفريق المصري امتلك القدرة على الحسم خاصة بعد التغييرات التي قاموا بها بحثا عن هدف التعادل".

وتحدث سفين فاندنبروك عن لاعبي فريقه، وقال: "لا يمكن توجيه اللوم للاعبي الوداد لأنهم لعبوا بقوة في مباراتي النهائي سواء في القاهرة أو الدار البيضاء، ولكن النتيجة لم تنصفهم رغم مجهودهم الكبير، وفي النهاية هذه هي كرة القدم".

وأضاف مدرب الوداد: "جميع المباريات التي لعبناها على أرضنا في المغرب شهدت تراجع الفريق بدنيا في نهاية كل مباراة، وهذا لم يساعدنا في المباريات الصعبة التي تحسم من خلال التفاصيل الصغيرة".

وأوضح سفين فاندنبروك أنه لن يقدم استقالته من تدريب فريق الوداد المغربي، وتابع: "يوجد عدد من المشاكل التي نحتاج لحلها من أجل المنافسة على البطولات في الموسم المقبل، وسنحتاج لوقت من أجل الوصول إلى أفضل مستوى".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة