ريال مدريد يضحي بـ6 نجوم من أجل مبابي وهالاند

  • تاريخ النشر: السبت، 26 مارس 2022
ريال مدريد يضحي بـ6 نجوم من أجل مبابي وهالاند
مقالات ذات صلة
رئيس ريال مدريد يخبر نجومه بخبر صادم عن مبابي
جماهير ريال مدريد غاضبة من مبابي
نجم ريال مدريد السابق يكشف نوايا هالاند

تخطط إدارة نادي ريال مدريد لبيع عدد كبير من نجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وذلك ضمن الاستعدادات للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن ريال مدريد يفكر بصورة جدية في تخفيض حجم الرواتب التي ينفقها وخاصة على الثلاثي إيدين هازارد ولوكا يوفيتش وماريانو دياز.

ويكلف راتب هازارد خزينة ريال مدريد حوالي 30 مليون يورو في الموسم، فيما يحصل لوكا يوفيتش على حوالي 10 ملايين يورو أما ماريانو دياز فيتقاضى 9 ملايين يورو في الموسم.

توفير 49 مليون يورو لخزينة ريال مدريد من 3 نجوم 

وفي حالة توفير ريال مدريد لرواتب الثلاثي بعد الاستغناء عنهم وبيعهم فإن الإدارة ستوفر على الأقل 49 مليون يورو سنوياً وهو ما سيساعدها على النجاح في الفترة المقبلة مع الصفقات الجديدة.

ويبدو أن ريال مدريد لا يفكر في الاستغناء عن هذا الثلاثي فقط بل يخطط للتخلص كذلك لغاريث بيل وإيسكو ومارسيلو وهو ما سيوفر أموالاً ضخمة لخزينة النادي.

ثلاثي آخر مهدد بالرحيل عن الفريق الملكي

وكشفت التقارير الإسبانية أن غاريث بيل يحصل على 30 مليون يورو سنوياً، فيما يحصل مارسيلو على 16 مليون يورو مقابل 14 مليون يورو لإيسكو.

ويعتبر نادي ريال مدريد هو الأقرب للحصول على خدمات مبابي وهالاند ولكن يبقى الاتفاقات مع عائلة اللاعبين هي الفيصل في حسم الصفقة.

وبرغم أن ريال مدريد سيكون قادراً على ضم مبابي مجاناً ولكن عائلته تطلب الحصول على 150 مليون يورو كمكافأة توقيع لريال مدريد بحسب ما ذكرته الصحافة الإسبانية وذلك أمر يلقى رفضاً داخل إدارة ريال مدريد.

أما هالاند فيرغب في الحصول على راتب قدره 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً مع نسبة لوكيل أعماله مينو رايولا وكذلك نسبة لوالده بحسب ما تذكر التقارير الرياضية.

طلب والدة مبابي يهدد انتقاله لريال مدريد 

يذكر أن برنامج "الشرينغيتو" الإسباني الشهير كشف أن نجم باريس سان جيرمان يرغب بشدة في الانتقال إلى ريال مدريد ولكن على الرغم من ذلك فإن الأمور لا تزال غير منتهية بسبب طلبات والدته الضخمة.

وكشف البرنامج الإسباني أن تعنت والدة مبابي في الطلبات قد تتسبب في إلغاء الصفقة بصورة كاملة خاصة وأنها ترغب في الحصول على مكافأة توقيع قدرها 150 مليون يورو.

وأشار البرنامج الإسباني إلى أن رغبة والدة مبابي باتت هي العقبة الرئيسية وشبه الوحيدة في المفاوضات لانتقاله إلى ريال مدريد وسيكون عليها التعامل مع فلورنتينو بيريز نادي ريال مدريد والذي قد يدفعه هذا الطلب لصرف النظر عن الصفقة بصورة كاملة.

ومن جانبه، كشف الإعلامي إدواردو إندا خلال حديثه في البرامج الإسباني عن تحقيق ريال مدريد لأرباح كبيرة في العامين الماضيين ولكن إصرار والدة مبابي على الحصول على هذا الرقم الضخم قد يؤثر على الصفقة وفرصة نجاحها.

هالاند يرغب بشدة في الانتقال للفريق الملكي

كشفت تقارير رياضية إسبانية عن مفاجأة رفض النرويجي إيرلينج هالاند نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني لعرض كبير من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي قدم عرضاً براتب كبير يصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع ولكن هالاند رفضه من أجل طموحه بالانضمام لنادي ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة الإسبانية أن السيتي قدم العرض الكبير لوكيل اللاعب مينو رايولا بالإضافة لوالده ولكن اللاعب فضل عدم التفكير في العرض والتركيز مع ريال مدريد.

فيما تؤكد التقارير الإنجليزية أن هالاند لم يرفض عرض مانشستر سيتي بصورة نهائية وهو ما يجعل هناك أملاً حتى ولو قليل بارتداء نجم بوروسيا دورتموند لقميص مانشستر سيتي واللعب تحت قيادة المدير الفني الإسباني الشهير بيب جوارديولا.

ويمكن الحصول على هالاند مقابل 64 مليون جنيه إسترليني وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع نادي بوروسيا دورتموند ولكن طموح اللاعب والراتب والمكافآت لوكيل أعماله وغيرها من التفاصيل هي من ستحدد الوجهة النهائية له.

يأتي ذلك بعدما كشف النرويجي مارتن أوديجارد لاعب نادي أرسنال عن نوايا مواطنه إيرلينج هالاند نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني وأحد أهم أهداف العديد من الأندية الأوروبية الكبرى خلال الموسم المقبل.

وأوضح أوديجارد خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية والذي انتقل من ريال مدريد إلى أرسنال أن هالاند سأله عن الفريق الملكي واستفسر عن بعض الأشياء الخاصة بالنادي الإسباني الشهير.