ريال مدريد يواصل صحوته وزيدان مبهور بكريم بنزيما

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
ريال مدريد يواصل صحوته وزيدان مبهور بكريم بنزيما

واصل فريق ريال مدريد صحوته القوية في الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث نجح في تحقيق فوزه الرابع على التوالي في البطولة، بعدما تغلب على مضيفه إيبار بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأحد في الجولة الـ 14 من المسابقة.

ريال مدريد ضد إيبار

وافتتح اللاعب الفرنسي كريم بنزيما التسجيل مبكراً للفريق الملكي في الدقيقة 6، ثم صنع الهدف الثاني الذي سجله زميله الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 13 من الشوط الأول.

ونجح إيبار في العودة إلى المباراة وتقليص الفارق عندما استطاع لاعبه كيكي تسجيل هدفاً في الدقيقة 28، لتستمر المباراة بدون أهداف حتى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، حينما نجح لوكاس فاسكيز في حسم اللقاء لصالح ريال مدريد بتسجيله الهدف الثالث، والذي قام بنزيما بصناعته أيضاً.

ترتيب الدوري الإسباني

وبهذا الفوز المهم، رفع ريال مدريد رصيده إلى 29 نقطة، تقاسم بها صدارة ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم، متساوياً مع جاره أتلتيكو مدريد الذي يملك نفس رصيده من النقاط ولكن لديه مباراتين مؤجلتين.

أما إيبار فقد تجمد رصيده عند 15 نقطة، حل بها في المركز الـ 14 من الليغا.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

واستطاع النجم الفرنسي كريم بنزيما رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 7 أهداف، احتل بها المركز الثاني في ترتيب جدول هدافي الدوري الإسباني، مقاسمة مع كل من: لويس سواريز (لاعب أتلتيكو مدريد) وياغو أسباس (لاعب سيلتا فيغو) وميكيل أويارزابال (لاعب ريال سوسيداد).

بينما يتصدر قائمة هدافي الليغا هذا الموسم جيرارد مورينو لاعب فياريال برصيد 8 أهداف.

زيدان يشيد ببنزيما بعد فوز ريال مدريد على إيبار

وفي سياق متصل، فقد أشاد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، بمواطنه ولاعب الفريق كريم بنزيما، بعد أداءه المميز في المباراة ضد إيبار، والتي سجل فيها هدفاً وصنع آخران.

وقال زيدان في مؤتمره الصحفي بعد المباراة، أن بنزيما في مستوى آخر، والأمر لا يقتصر فقط على الأهداف التي يسجلها.

وأضاف: "أكرر ما أقوله دائماً عن بنزيما، الأمر فقط لا يتعلق بأهدافه، فهو لاعب محوري في خطة ريال مدريد، إنه مهم للغاية بالنسبة لنا، وإذا سجل تكون نقطة إضافية بالنسبة له."

وأردف المدرب الفرنسي قائلاً: "علينا تسليط الضوء على أداء الجميع، لقد كانت مباراة رائعة، وإيبار هو الآخر قدم مستويات رائعة، ولكنه فوز مستحق عن جدارة."

هل ينضم محمد صلاح إلى ريال مدريد؟

وفي سياق آخر، تناقلت تقارير رياضية في الآونة الأخيرة أخباراً عن بدء فريق ريال مدريد مفاوضات جادة مع النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، من أجل ضمه إلى صفوف الفريق الإسباني خلال فترة الانتقالات القادمة.

وبحسب ما جاء في التقارير، وكان صلاح قد أثار الكثير من التكهنات مؤخراً حول مصيره مع الريدز، حيث تحدث مع صحيفة آس الإسبانية حول إمكانية ارتدائه قميص النادي الملكي أو الفريق الكتالوني، فقال أنه يعتقد أن ريال مدريد وبرشلونة من الأندية الكبرى، ولا يدري ماذا سيحدث في المستقبل، لافتاً إلى أنه يركز حالياً على الفوز مع فريقه ببطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وعندما سؤل صلاح إلى أي مدى يمكنه الاستمرار مع نادي ليفربول، أجاب محمد صلاح أنه الأمر بيد النادي، مشيراً إلى أنه يرغب في تحطيم الأرقام القياسية مع النادي، ولكن الأمر في النهاية في أيديهم.

وقد أعادت تصريحات صلاح هذه الحديث مجدداً بشأن مستقبله داخل ليفربول، وباقتراب رحيله عن الفريق الإنجليزي، وانتقاله إلى ريال مدريد، خاصة وأن تقارير سابقة ذكرت أن النادي الإسباني كان يسعى بالفعل لضم النجم المصري إلى صفوفه خلال الأشهر الماضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة