صدمة "مبابي".. باريس سان جيرمان في حيرة مجدداً

أزمة جديدة يعيشها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب نجمه الشاب كيليان مبابي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
صدمة "مبابي".. باريس سان جيرمان في حيرة مجدداً

أزمة جديدة يعيشها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب نجمه الشاب كيليان مبابي، الذي أصبح قريبا من الرحيل عن فريق العاصمة الفرنسية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الأزمة بدأت عندما قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن كيليان مبابي خاطب نادي باريس سان جيرمان رسميا ليخبرهم بعدم تفعيل بند تمديد تعاقده مع الفريق لمدة موسم إضافي.

وأوضحت "ليكيب" أن عقد كيليان مبابي مع فريق باريس سان جيرمان ينتهي بنهاية الموسم الكروي المقبل، حيث قام بتمديد تعاقده في وقت سابق مع فريق العاصمة الفرنسية لمدة موسمين مع وجود بند يسمح بتمديد العقد لموسم إضافي.

وقالت صحيفة "ليكيب" إن خطاب كيليان مبابي وضع نادي باريس سان جيرمان في أزمة حيث أصبح من حق النجم الفرنسي الرحيل عن النادي بشكل مجاني بنهاية موسم 2024، مع إمكانية التوقيع لأي فريق خلال شهر يناير المقبل.

وأكدت "ليكيب" أن إدارة نادي باريس سان جيرمان قررت بيع كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتحقيق استفادة مالية من تسويقه بدلا من رحيله المجاني في الموسم المقبل.

وأوضحت "ليكيب" أن قرار إدارة فريق العاصمة الفرنسية جاء بسبب وضوح الخطاب الذي أرسله كيليان مبابي برفضه تمديد التعاقد حتى صيف عام 2025 تحت أي ظرف.

فيما قال فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي بشبكة "سكاي سبورت"، إن نادي باريس سان جيرمان لن يسمح برحيل كيليان مبابي بشكل مجاني عن صفوف الفريق.

وأضاف فابريزيو رومانو، أن إدارة فريق العاصمة الفرنسية قد تلجأ لبيع كيليان مبابي خلال الصيف الحالي، أو التفاوض مجددا مع اللاعب من أجل إقناعه بتفعيل بند تمديد التعاقد.

وانتقل كيليان مبابي إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان في عام 2018 قادما من فريق موناكو الفرنسي مقابل 180 مليون يورو، حيث يعتبر ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

ولعب كيليان مبابي 260 مباراة مع فريق باريس سان جيرمان في جميع البطولات، وأحرز 212 هدفا وصنع 98 هدفا.

كما فاز كيليان مبابي خلال الموسم المنتهي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم الرابع على التوالي، وذلك بعد تتويج فريقه بلقب الدوري.

وفي حفل تسلمه للجائزة، قال كيليان مبابي: "أنا مستمر مع فريق باريس سان جيرمان في الموسم المقبل ولن أرحل خلال الصيف الحالي".

وأضاف المهاجم الفرنسي: "أشعر بالسعادة في باريس سان جيرمان وأريد تحقيق المزيد من الإنجازات مع الفريق".

وكانت إدارة نادي باريس سان جيرمان قد استعانت بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال العام الماضي، من أجل إقناع كيليان مبابي بتجديد تعاقده مع فريق العاصمة الفرنسية.

هل نشاهد فصلا جديدا من مفاوضات كيليان مبابي مع ريال مدريد الإسباني؟

قالت تقارير صحفية إسبانية إن فريق ريال مدريد قد يبدأ التفاوض مجددا على التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل قيادة هجوم الفريق في الموسم المقبل.

وأوضحت التقارير أن خطاب كيليان مبابي إلى فريق باريس سان جيرمان بشأن رفض تمديد تعاقده مع الفريق الفرنسي، يمثل فرصة لريال مدريد من أجل التفاوض على انتقال نجم منتخب فرنسا بشكل أكثر جدية من المفاوضات السابقة.

وكان فريق ريال مدريد قريبا من ضم كيليان مبابي إلى صفوفه لكن اللاعب قرر تمديد تعاقده في صيف عام 2022 مع فريق باريس سان جيرمان لمدة عامين، مع وجود بند يسمح بتمديد التعاقد لمدة موسم إضافي.

وكان مسلسل تعاقد كيليان مبابي مع فريق ريال مدريد هو حديث وسائل الإعلام العالمية لفترة طويلة، بسبب رغبة الريال في ضم اللاعب وإصرار إدارة باريس سان جيرمان على عدم الاستغناء عنه بسبب رغبتها في بناء مشروع رياضي جديد يمثل مبابي أحد محاوره الأساسية.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن إدارة نادي ريال مدريد قررت الاستعداد لبدء المفاوضات مجددا مع كيليان مبابي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إذا قام فريق باريس سان جيرمان بعرضه للبيع.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد تدرس الموقف جيدا قبل الحديث الرسمي عن ضم كيليان مبابي، حيث كانت تخطط إدارة النادي الملكي للتعاقد مع النجم الفرنسي بشكل مجاني خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2024 بعد نهاية عقده مع فريق باريس سان جيرمان.

وأكدت "ماركا" أن إدارة نادي ريال مدريد لن تبدأ التفاوض مع نادي باريس سان جيرمان إلا بعد الحصول على تأكيدات من كيليان مبابي برغبته في الانتقال للريال وتعاونه خلال المفاوضات لتجنب تكرار المفاوضات الطويلة التي حدثت خلال العام الماضي ولم تنتهي لصالح الريال.

فيما قالت صحيفة "آس" الإسبانية إن إدارة نادي ريال مدريد ترى في التعاقد مع كيليان مبابي فرصة كبيرة لتعويض رحيل النجم الفرنسي كريم بنزيما عن صفوف الريال، بعد قيادته هجوم النادي الملكي لسنوات طويلة.

وأوضحت صحيفة "آس" أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، قال في مقطع فيديو منذ أيام قليلة إن ريال مدريد سيتعاقد مع كيليان مبابي في العام المقبل وليس في العام الجاري، وذلك ردا على سؤال من أحد المشجعين حول خطة الريال للتعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب.

فيما قالت شبكة "فوت ميركاتو" إن إدارة نادي باريس سان جيرمان قد توافق على رحيل كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل نحو 200 مليون يورو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة