بسبب كأس العالم... الأهلي المصري يحول خسارته في صفقة بانون إلى مكسب

يواصل اللاعب الدولي تقديم هداياه للأهلي على الرغم من رحيله عن صفوف النادي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2022
بسبب كأس العالم... الأهلي المصري يحول خسارته في صفقة بانون إلى مكسب

بسبب مشاركة المغربي بدر بانون، مدافع نادي قطر القطري الحالي والنادي الأهلي سابقًا، في مونديال كأس العالم تمكن النادي الأهلي المصري من تحول خسارته في صفقة بانون إلى مكسب، إذ بات بانون اللاعب الذي أنعش خزينة القلعة الحمراء، وخاصة بعد تأهل المغرب لنصف نهائي المونديال.

صفقة بدر بانون مع الأهلي

في 9 نوفمبر عام 2020 تعاقد النادي الأهلي المصري مع المدافع المغربي بدر بانون قادمًا من نادي الرجاء البيضاوي المغربي في صفقة قدرت ب2 مليون دولار.

في العام الثاني لبانون مع الأهلي عانى من إصابة في القلب بسبب تعرضه لفيروس كورونا، فغاب المدافع المغربي عن المشاركة مع الأهلي بشكل مستمر، وبعد تعافيه من الإصابة قرر مغادرة النادي بعد حصوله على 4 ألقاب وبرونزية كأس العالم للأندية وذلك خلال عامين فقط.

مع الأهلي تمكن بانون من الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر، والسوبر الأفريقي مرتين، وأيضًا حصل على برونزية كأس العالم للأندية مع الأهلي.

وفي 31 يوليو 2022 أعلن النادي الأهلي المصري بيع بانون إلى نادي قطر القطر في صفقة لم يكشف فيها الطرفين عن القيمة المالية لها.

اتفق بانون عند رحيله عن النادي الأهلي على التنازل عن 150 ألف دولار، وهذا يعني أنه حصل على مليون و250 ألف دولار فقط، حيث حصل ناديه المغربي على 10% من قيمة الصفقة التي تقدر بمليوني دولار.

وبعد بيع اللاعب المغربي حصل الأهلي على مليون و800 ألف دولار بعدما دفع 10% من قيمة اللاعب، أي ما يعادل 34 مليون جنيه مصري.

هدايا بانون للنادي الأهلي بسبب كأس العالم

بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فإن اللاعب يحصل على مقابل مادي 320 في نصف النهائي، وإذا وصل إلى النهائي ستكون المكافأة المالية 370 ألف دولار، و360 ألف دولار في حال مشاركة اللاعب في المركز الثالث والرابع.

وهنا سيكون لدى الأهلي أحقية الحصول على 185 ألف دولار إذا وصل بانون إلى النهائي، و180 ألف دولار إذا لعب في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، وبالنظر إلى فرق العملات فإن الأهلي سيصل على 38 و500 ألف جنيه مصري من بانون في حال وصل اللاعب إلى النهائي.

سيحصل النادي الأهلي أيضًا على هدية أخرى من بانون، وذلك في حال حقق اللاعب الامتيازات مع نادي قطر القطر، وفي هذه الحالة سيتقاضى الأهلي 450 ألف دولار مقابل 50 ألف دولار قيمة 10% لنادي الرجاء المغربي.

يُذكر أن المنتخب المغربي يستعد لمواجهة منتخب فرنسا في نصف نهائي كأس العالم يوم الأربعاء في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت السعودية على استاد البيت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة