• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      قصي حاتم مشحوت عباس العزاوي

    • اسم الشهرة

      قصي حاتم

    • الفئة

      مغني

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      العراق

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      العراق

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

على خطى والده تمكن الفنان قصي حاتم من صنع اسم لنفسه وحقق نجاحًا كبيرًا بفضل صوته المميز وأغنياته الناجحة، وقد شارك الفنان قصي في برنامج ذا فويس وتعرف الجمهور عليه من خلاله، في السطور التالية تعرف على مسيرته الفنية وحياته.

حياة قصي حاتم ونشأته

قصي حاتم مشحوت عباس العزاوي هو فنان عراقي ولد في عام 1996 في العراق، ووالده هو الفنان حاتم العراقي، وهو الابن الأخير ولديه 4 إخوة، وهم عدي، وأحمد وأسعد ونور.

نشأ الفنان قصي في أسرة فنية وحصل على دعم كبير من والده الذي يتحدث عنه دائمًا وقدمه إلى الجمهور أكثر من مرة على المسارح المختلفة، حيث غنى أول مرة أمام الجمهور وعمره 13 عامًا عام 2008 في مهرجان الدوحة في قطر وغنى أغنية "أشوفك وين يا مهاجر".

درس الفنان قصي الموسيقى في المعهد الوطني العالي في الأردن، وعاش في الأردن لمدة سنتين درس العزف على العود كآلة أساسية والبيانو كآلة ثانوية.

شائعات وفاته

في عام 2013 انتشرت شائعات تفيد بوفاة الفنان قصي بسبب حادث سيارة بصحبة أخيه أحمد في دبي، ولكن الخبر غير صحيح، وقد تأكد الفنان عاصي الحلاني من الخبر بالتحدث مع والده الفنان حاتم ونفى بدوره هذا الأمر.

مشواره الفني

شارك الفنان قصي حاتم في برنامج نجوم الخليج بطلب من صاحب قناة النجوم الذي أنتج هذا البرنامج، حيث سمع إلى صوته وأعجب به، وطلب من والده أن يشارك ابنه في البرنامج.

رفض والده في البداية بسبب صغر سنه، ولكنه وافق في النهاية وتسابق مع 16 مشتركاً آخر من مختلف دول الخليج، وحصل على اللقب.

بسبب مشاركته في البرنامج بدأ الفنان قصي في تقديم حفلات في سن مبكر، حيث حضر أحد منظمي الحفلات حلقة من برنامج نجوم الخليج وأقرر أن ينظم له حفلات، وغنى برفقة نجوم الفن في الوطن العربي، منهم محمد عبده، وكاظم الساهر وغيرهم.

مشاركته في برنامج ذا فويس أحلى صوت

في عام 2014 قرر الفنان قصي حاتم المشاركة في برنامج ذا فويس أحلى صوت الموسم الأول على قناة MBC، وكانت لجنة التحكيم تضم كاظم الساهر، وشيرين عبد الوهاب، وصابر الرباعي، وعاصي الحلاني.

أما عن سبب مشاركته في البرنامج رغم فوزه بمسابقة نجوم الخليج، قال قصي إن البرنامج الأول سبب له نجاحًا وتعرف عليه الجمهور الخليجي، ولكن اقتصرت شهرته في الخليج فقط، لذا رغب في أن يحصل على شهرة عربية بمشاركته في برنامج يشاهده الوطن العربي كله.

كانت تجربة مشاركته في البرنامج مميزة، واختار قصي أن يكون ضمن فريق الفنان صابر الرباعي،  وقد تدرب واستفاد من البرنامج، ووصل إلى المرحلة النهائية في البرنامج، ولكنه لم يفز باللقب.

وقد قال الفنان قصي إن والده كان مترددًا بمشاركة ابنه في البرنامج ووافق ورفض أكثر من مرة، ولكنه اقتنع في النهاية بعد أن تحدث معه الفنان حازم الجابر الذي أقنعه بأن يشارك ابنه.

أما عن سبب اختياره فريق الفنان صابر الرباعي وليس كاظم الساهر، قال قصي إن القيصر كان اختار 3 مشتركين من العراق في فريقه، ولم يرغب أن يكون كل المشتركين من العراق، لذا قرر أن يختار صابر الرباعي.

أشهر أغنياته

أصدر الفنان قصي حاتم العديد من الأغنيات الناجحة منها أغنية "ردة ردة" عام 2017 وهي من كلمات قصي عيسى، ألحان عبد الله الهميم، وتوزيع حسام الدين.

وفي العام نفسه أصدر أغنية "حبيبي وين تفكيرك"، و"يا ويل" من كلمات محمد الجبوري، وألحان عبد الله الهميم، وتوزيع حيدر كيتارا، وقد حققت الأغنية أكثر من 9 ملايين مشاهدة على اليوتيوب.

في عام 2018 أصدر عدة أغنيات، منها "ارجع ارجع"، و"حب عسل" التي حققت ما يقرب من 3 ملايين مشاهدة، وأغنية "راحت الحنية" والتي حققت 5.8 ملايين مشاهدة، وفي عام 2019 أصدر أغنية "صوت العراقي" بالتعاون مع والده.

في عام 2020 أصدر قصي أغنية "ميهمني فركاك"، و"ما يسوى دمعة" مع والده"، وأغنية "اليوم أنت" التي حققت 37 مليون مشاهدة وهي أكثر أغنياته نجاحًا.

في عام 2021 أصدر عدة أغنيات منها "يا حبك"، و"كافي"، و"خلي أعترفلك"، و"اختلفنا"، وفي عام 2022 أصدر أغنية "زاد الشوق"، وآخر أغنية أصدرها "حبي واكسر الشر" التي حققت أكثر من 5 ملايين مشاهدة.

جوائز ومناصب فخرية

  • نجم الخليج

جميع أخبار