• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مروة عبد المنعم عبد الرحمن

    • اسم الشهرة

      مروة عبد المنعم

    • اللقب

      مروة عبد المنعم

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 فبراير 1978 (العمر 46 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      حسام الشاذلي

    • أسماء الأولاد

      يحياحور

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مروة عبد المنعم واحدة من أبرز النجمات في مصر، تتمتع بخفة ظل وحضور كبير، وإلى جانب الكوميدي تألقت في التراجيدي، وأيضا في المسرح الذي كشف عن مواهبها في الغناء والاستعراض، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة مروة عبد المنعم وحياتها

ولدت مروة عبد المنعم عبد الرحمن في القاهرة، يوم 26 فبراير عام 1978، تعلقت بالتمثيل منذ صغرها، وكانت ضمن فريق التمثيل بالمدرسة، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصلت على البكالوريوس من المعهد قسم تمثيل.

كانت بداية "مروة" من خلال وعمرها 21 عاما من خلال الاشتراك في المسلسل الشهير أم كلثوم مع النجمة صابرين والمخرجة إنعام محمد علي، لتلفت الأنظار لميلاد موهبة كبيرة، وتبدأ في التألق في عدد كبير من الأعمال في السينما والتلفزيون والمسرح.

ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها "مروة" إمام الدعاة، عباس الأبيض، الحقيقة والسراب، ومسلسل حلوة الدنيا سكر، ومن أبرز أفلامها في السينما عمر وسلمى، كابتن هيما، ونور عيني.

أما عن أشهر أعمالها في المسرح، فهو العرض المسرحي الشهير سنو وايت مع المخرج محسن رزق، والذي أظهر عدة مواهب جديدة لدى "مروة" وهي الاستعراض والغناء، فغنت من كلمات الشاعر خالد الشيباني، ورشحت المسرحية في عام 2018، كأول مسرحية للأطفال في المهرجان القومي للمسرح، وفازت مروة عبد المنعم بجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان القومي للمسرح.

مسيرتها الفنية

بدأت مسيرة مروة عبد المنعم الفنية في عام 1999، وفي هذا العام شاركت في عدة أعمال أشهرها مسلسل أم كلثوم مع النجمة صابرين، كما قدمت مسلسلات الغروب لا يأتي سرا، ع الحلوة والمرة، ومسلسل الجذور.

في عام 2001 كانت على موعد للمشاركة في واحد من أشهر الأعمال في الدراما المصرية وهو مسلسل حديث الصباح والمساء، مع كوكبة من النجوم وهم، ليلى علوي، خالد النبوي، عبلة كامل، أحمد خليل، دلال عبد العزيز، ومحمد نجاتي.

في نفس العام تألقت في المسلسل الشبابي الرقص على السلالم المتحركة وجسدت دور "دينا طحن"، وهو المسلسل الذي ضم مجموعة من أشهر النجوم وهم، سناء جميل، ياسمين عبد العزيز، ومحمود عبد المغني.

في عام 2002 شاركت في عدة مسلسلات وهي، بين شطين وميه، انظر حولك وابتسم، سيف اليقين، اللؤلؤ المنثور، ومسلسل الأصدقاء مع النجوم فاروق الفيشاوي، صلاح السعدني، ونرمين الفقي.

في عام 2003 تألقت في مجموعة من المسلسلات الشهيرة وهي، تحت الريح، عائلة عابدين، تعالى نحلم ببكرة، وجسدت ابنة الإمام محمد متولي الشعراوي في المسلسل الشهير إمام الدعاة مع النجم حسن يوسف، كما شاركت في مسلسل الحقيقة والسراب مع النجوم يوسف شعبان، فيفي عبده، سمية الخشاب، طارق لطفي، نهال عنبر، ريهام عبد الغفور وأحمد زاهر، وفي نفس العام أيضا قدمت مسلسل قمر سبتمبر.

في عام 2004 تألقت بدور "لبنى" في المسلسل الشهير عباس الأبيض في اليوم الأسود مع النجوم يحيى الفخراني، ماجدة زكي، عزت أبو عوف، نهال عنبر، وأحمد عزمي، كما قدمت مسلسل مشوار امرأة، وشاركت في الجزء الثالث من مسلسل أوراق مصرية.

في عام 2006 قدمت 4 مسلسلات وهي ومضى عمري الأول، الدنيا ريشة في هوا، أسلحة دمار شامل، وفي عام 2007 قدمت مسلسل القرار، في عام 2008 تألقت في 4 مسلسلات وهي بنت من الزمن ده، عرب لندن، الفاضي يعمل إيه، ومسلسل أغلى الناس.

في عام 2009 لمعت في مسلسل الرسوم المتحركة بوجي وطمطم، كما تألقت في مسلسل تاجر السعادة، ومسلسل حقي برقبتي، وفي عام 2010 قدمت مسلسل الفوريجي، ومسلسل سي عمر وليلى أفندي.

في عام 2011 تألقت في دور هناء مع النجم خالد صالح في مسلسل الريان، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الرسوم المتحركة قصص الحيوان في القرآن مع النجم يحيى الفخراني.

في عام 2012 قدمت 3 مسلسلات وهي الشركة، سيدنا السيد، ومسلسل بالأمر المباشر، وفي عام 2013 قدمت 4 مسلسلات وهي لعبة الموت، في بيتنا حريقة، ومسلسل أحلى أيام، وفي نفس العام قدمت مسلسل قشطة وعسل.

في عام 2014 قدمت مسلسل جدو وولاد بنتو، وفي عام 2015 بدأت الاشتراك في أجزاء المسلسل الشهير يوميات زوجة مفروسة أوي مع الفنانة داليا البحيري.

في عام 2016 قدمت مسلسل جراب حواء، وفي عام 2017 قدمت مسلسل عيلة صالح، ومسلسل شلش في قطن، في عام 2018 قدمت مسلسل كلام كبار، ومسلسل نور وبوابة التاريخ، وفي عام 2021 تألقت في مسلسل حلوة الدنيا سكر مع الفنانة هنا الزاهد.

قائمة أفلام مروة عبد المنعم

تعد قائمة أفلام مروة في السينما، أقل من أعمالها في الدراما، إلا أنها حققت شهرة كبيرة من خلال الأدوار التي قدمتها في السينما، بدأت في عام 2006 أول ظهور لها من خلال فيلم زي الهوا.

وشاركت النجم تامر حسني عدة أفلام فشاركت في الجزء الأول من عمر وسلمى والجزء الثاني، فيلم كابتن هيما، وفيلم نور عيني، كما تألقت في أفلام حبيبي نائما، أعز أصحاب، بدون رقابة، فوكك مني.

وأيضا أفلام دقي يا مزيكا، عش البلبل، القشاش، اللي اختشوا ماتوا، وفيلم مستر بيبي.

أبرز المعلومات عن مروة عبد المنعم

تزوجت مروة عبد المنعم من المخرج حسام الشاذلي، وأثمر الزواج عن إنجاب طفلين هما يحيا وحور، وبعد زواج استمر 15 عاما أعلنوا انفصالهم في هدوء.

في عام 2014 واجهت مروة تهمة قتل الخادمة هي وزوجها بعد اتهام والد خادمتها "رحاب" ذات الـ 14 عاما بقتلها، ولكن الطب الشرعي أثبت أن الوفاة طبيعية، وكشفت "مروة" أن والد الفتاة حاول ابتزاز زوجها وطلب دية القتل 200 ألف جنيه ثم طلب 100 ثم 50، ولكن زوجها لم يرضخ للابتزاز لكون الوفاة طبيعية، وثبت براءتهم.

ترتبط مروة بعلاقة صداقة قوية مع الفنان تامر حسني، وظهرت معه في معظم أفلامه، ووصفت علاقتها به بأنه "شقي" – أي شقيقها، وأنه وقف بجوارها كثيرا في مشوارها الفني.

ترددت شائعات عن وجود علاقة في السر تجمعها بالفنان مصطفى قمر، بعد نشر مجموعة من الصور من عمل جديد يستعدون له يجمعهم، إلا أنها نفت الأمر وسخرت منه، مؤكدة أن مصطفى قمر يحب زوجته وأن هذه الشائعة لا أساس لها من الصحة.

أهم الأعمال

  • مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود.

  • فيلم عمر وسلمى 2.

  • فيلم نور عيني.

  • مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي.

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل ممثلة بالمهرجان القومي للمسرح عام 2018.

جميع أخبار