مكافأة ضخمة تنتظر الأهلي في حالة الفوز بأبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي في يوليو الماضي عن زيادة نسبة المكافآت المالية للبطولات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2024
مكافأة ضخمة تنتظر الأهلي في حالة الفوز بأبطال أفريقيا

في ظل التطورات المتلاحقة في عالم كرة القدم الأفريقية، يبرز النادي الأهلي المصري كقوة لا يستهان بها، مؤكدًا مرة أخرى قدرته على المنافسة على أعلى المستويات.

مكافأة الأهلي من دوري أبطال أفريقيا

فمنذ بداية الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، يتطلع الأهلي ليس فقط للتألق الرياضي، بل وأيضًا للمكافآت المالية السخية التي يعدها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للفرق المتأهلة.

بعد إعلان "كاف" في يوليو الماضي عن زيادة نسبة المكافآت المالية للبطولات، وضع الأهلي نصب عينيه الجائزة الخاصة بالتأهل إلى ربع النهائي، والتي تبلغ قيمتها 900 ألف دولار، أي ما يعادل أكثر من 42 مليون جنيه مصري.

جائزة دوري أبطال أفريقيا

 ومع تقدمه في البطولة، يزداد حجم المكافأة المنتظرة؛ ففي حال تأهله إلى نصف النهائي، سيحصل على 2 مليون دولار، وإذا استطاع أن يحمل الكأس ويتوج باللقب، سترتفع المكافأة إلى 4 ملايين دولار، أي ما يقارب 189 مليون جنيه مصري.

وقد أثبت الأهلي جدارته بالفعل في مواجهة الدور ربع النهائي، حيث تغلب على فريق سيمبا التنزاني بنتيجة هدف نظيف، سجله اللاعب أحمد نبيل كوكا في الدقائق الأولى من اللقاء.

 ومع اقتراب موعد مباراة الإياب في الرابع من أبريل، تتجه الأنظار إلى الأهلي لمتابعة ما إذا كان سيواصل مشواره الناجح ويحقق الفوز ليضمن مكانه في الدور التالي ويقترب خطوة أخرى من الجائزة الكبرى.

العوائد المالية من مباراة القمة

وليس هذا فقط، ولكن أعلن منذ عدة أيام عن موافقة نادي الأهلي مبدئياً عن إقامة مباراتي القمة أمام نظيره الزمالك ضمن مباريات الدوري الممتاز في المملكة العربية السعودية، في السابقة الأولى بالتاريخ لإقامة مباريات الدوري خارج البلاد.

وأعلنت رابطة الأندية للمحترفين بمصر أن تم إجراء اتفاق لإقامة مباريات القمة في السعودية، في اتفاقية هي الأكبر والأعلى في تاريخ الكرة المصرية، حيث سيحصل المشاركون على عوائد مالية ضخمة.

ومن المقرر أن تقام مباراة القمة بين  الأهلي والزمالك يوم 15 أبريل المقبل، فيما ستقام مباراة الدور الثاني يوم 25 يونيو المقبل، وذلك ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة