من على القهوة.. سر أغنية أحمد شيبة " آه لو لعبت يا زهر" وبـ 1000 جنيه

كشف نجم الأغنية الشعبية أحمد شيبة عن قصة نجاح أغنيته الشهيرة "آه لو لعبت يا زهر"

  • تاريخ النشر: السبت، 03 فبراير 2024
من على القهوة.. سر أغنية أحمد شيبة " آه لو لعبت يا زهر" وبـ 1000 جنيه

كشف نجم الأغنية الشعبية أحمد شيبة عن قصة نجاح أغنيته الشهيرة "آه لو لعبت يا زهر"، التي حققت أعلى نسبة استماع في الوطن العربي عام 2016، وكيف تحولت من أغنية بسيطة إلى مادة سينمائية في فيلم "أوشن 14" للمنتج محمد السبكي.

أغنية أحمد شيبة

وقال أحمد شيبة في حوار خاص مع برنامج "كل يوم" على قناة ON، إنه اشترى الأغنية من صديق له بمبلغ 1000 جنيه، مضيفاً: "البداية كانت إن واحد صاحبي كلمني على الأغنية، وقابلته على القهوة وأخذت الأغنية مقابل 1000 جنيه، حصل منها على 500 جنيه الأول".

أغنية آه لو لعبت يا زهر

وأكد أحمد شيبة أنه  لحنها بنفسه ووزعها الموزع الموسيقي أشرف البرنس، وأنه أضاف لها بعض الكلمات قائلا: "بعد سنة ونص كانت في العربية عندي، وأضفت للأغنية في البداية كلام شوفته مكتوب على توك توك بيقول اللي له قرش ما بينامش".

وأضاف أنه أهدى الأغنية للمنتج محمد السبكي، الذي استخدمها في فيلمه "أوشن 14"، دون أن يحصل على أي مقابل مادي منه.

وعن بداية تعاونه مع السبكي لغناء أغنية "آه لو لعبت يا زهر" قال: "وتابع: "أشرف البرنس كان له تعاون مع محمد السبكي في شغل، والتعاون حصل من خلاله، وفي البداية محمد السبكي طلب أغنية خاصة بمطرب آخر، ولم يوفق للاتفاق معه، وأشرف البرنس عرض عليه آه لو لعبت يا زهر لكن سمعها ولم تعجبه وقال مش حلوة".

أغنية اللي مني مزعلني

كما كشف أحمد شيبة خلال الحوار قصة أغنية "اللي مني مزعلني" التي كانت من أول أغانيه الناجحة وسط الجمهور وكانت أحد أسباب نجاحه.

وقال أحمد شيبة أنه مع بداية غنائه قرر تكوين فرقة موسيقية تجوب معه الحفلات والأفراح، وقرر صنع أغنية خاصة له.

واستكمل قائلا: "بعد ما عملت الفرقة والناس عرفتني في الإسكندرية، عملت عملية الزائدة ولمدة 11 يوم زملائي في الفرقة ولا واحد منهم زارني، وراحوا اشتغلوا مع فرق أخرى لغاية ما قمت من العملية بالسلامة".

واستكمل شيبة موضحاً تفاصيل تأليف أغنية "اللي مني مزعلني" قائلا: "بعدها كانت قاعد على القهوة مع مؤلف الأغنية وسمعتها، وثاني يوم كان عندي شغل في قاعة والفرقة رجعت".

وأضاف قائلا : "كان في زعل كبير بيني وبينهم، ولحنت جزءاً من الأغنية وأنا واقف على المسرح باصص لهم وغنيته، ولقيت الناس بترمي فلوساً علينا وطالبة أعيد الأغنية، فتأكدت إنها أغنية ناجحة وسجلتها".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة