هل يمتلك "يعقوبو" صفقة الأهلي المصري الجديدة تاريخا طويلا من الإصابات؟

تحسم الساعات القادمة مصير تعاقد النادي الأهلي المصري مع اللاعب الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب نادي "ريو آفي" البرتغالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
هل يمتلك "يعقوبو" صفقة الأهلي المصري الجديدة تاريخا طويلا من الإصابات؟

تحسم الساعات القادمة مصير تعاقد النادي الأهلي المصري مع اللاعب الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب نادي "ريو آفي" البرتغالي، بعد الانتهاء من إجراء فحص طبي جديد للاعب، اليوم الخميس، خاصة بعد التقارير التي تحدثت عن إصابات اللاعب المتكررة.

وكان اللاعب الغاني قد وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، صباح أمس الأربعاء، وخضع إلى الفحص الطبي الأول قبل التوقيع الرسمي مع الأهلي، ولكن قرر الجهاز الطبي بالنادي إعادة الكشف الطبي اليوم.

وتحدثت تقارير صحفية برتغالية عن تاريخ إصابات عبد العزيز يعقوبو الذي يهدد بفشل صفقة انتقاله إلى النادي الأهلي.

وقالت صحيفة "ريكورد" البرتغالية إن يعقوبو أصيب بتمزق في أربطة الركبة اليسرى عام 2017 عندما كان يلعب مع نادي فريق فيزيلا، وفي عام 2019 أجرى عملية جراحية جديدة في نفس الركبة المصابة.

وأضافت الصحيفة البرتغالية أن المهاجم الغاني فشل في اجتياز الفحص الطبي في وقت سابق عندما تفاوض على الانتقال إلى نادي كاراباج بطل أذربيجان.

فيما قالت صحيفة "Maisfutebo" البرتغالية إن انتقال يعقوبو إلى الأهلي لم يتم حسمه حتى الآن بسبب وجود إصابة سابقة للاعب بالرباط الصليبي.

وقالت صحيفة "أوجوجو" البرتغالية، إن يعقوبو فشل في اجتياز الاختبار الطبي الأول مع النادي الأهلي، ما أدى إلى قلق مسؤولي النادي بسبب تاريخه مع إصابات الركبة.

وتحدثت تقارير صحفية مصرية عن أن الفحص الطبي قد يسبب أزمة في انتقال المهاجم الغاني إلى النادي الأهلي.

وحدد النادي الأهلي عددا من الخيارات منها إلغاء صفقة التعاقد مع يعقوبو في حالة ثبات إصابته وعدم اكتمال شفائه، أو التعاقد معه لمدة 6 أشهر فقط على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

ودخل النادي الأهلي في مفاوضات مع نادي ريو آفي البرتغالي لضم المهاجم الغاني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 2.5 مليون يورو.

وبدأ يعقوبو الذي يبلغ من العمر 24 عاما، مسيرته الكروية في أكاديمية "تشاريتي ستارز" الغانية، وانتقل إلى نادي فيزيلا البرتغالي، وتمت إعارته إلى نادي فيتوريا جيمارايش خلال موسم 2018-2019، وانتقل بشكل نهائي إلى الفريق في عام 2019 مقابل 200 ألف دولار.

واحترف يعقوبو في نادي إستوريل برايا البرتغالي على سبيل الإعارة في موسم 2020-2021، وبعدها تمت إعارته إلى نادي "ريو آفي" خلال الموسم التالي، وضمه النادي نهائيا مقابل مليون دولار، ويستمر تعاقده مع الفريق حتى منتصف عام 2025، وتبلغ قيمته السوقية نحو 2.5 مليون يورو وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

ومنذ بداية الموسم الجاري شارك يعقوبو في 15 مباراة مع نادي ريو آفي، وأحرز 8 أهداف وصنع 3 أهداف، وخلال 120 مباراة في مشواره الكروي سجل 50 هدفا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة