• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد محمد جلال عبد القوي

    • اسم الشهرة

      أحمد جلال عبد القوي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 فبراير 1984 (العمر 40 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحمد عبد الحميد دراز.. بهجت رحيم المنشاوي.. ذلك النجم الشاب أحمد جلال عبد القوي صاحب المستقبل الواعد الذي تنبأ له الجميع مستقبل كبير لبدايته القوية، ولكنه لأسباب غير معروفة كان كثير الاختفاء عن الساحة الفنية ومساهماته الفنية قليلة، وهو ما أثر بشكل كبير على مشواره الفني، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أحمد جلال عبد القوي وحياته

ولد أحمد جلال عبد القوي في القاهرة، يوم 26 فبراير عام 1984، هو نجل الكاتب الكبير محمد جلال عبد القوي، تربية "أحمد" في منزل فني جعله يتعلق بالتمثيل منذ صغره، ليقرر أن يسلك نفس طريق والده، ولكن كممثل، التحق "أحمد" بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ أحمد مسيرته الفنية مبكرا وهو طفل عمره 13 عاما في عام 1997 من خلال مشاركته في مسلسل حياة الجوهري وهو من تأليف والده السيناريست الكبير محمد جلال عبد القوي، على الرغم من بصمة "أحمد" الواضحة في كل عمل شارك فيه إلا أنه يتغيب كثيرا عن الساحة الفنية دون إعلان أسباب.

تألق "أحمد" في عدد من الأعمال في الدراما ومن أشهرها، مسلسل حضرة المتهم أبي والذي يعتبر نقلة فنية كبيرة في مسيرته، مسلسل حديث الصباح والمساء، مسلسل دكتور أمراض نسا، مسلسل شهادة ميلاد، ومسلسل الليل وآخره والذي جسد فيه دور الضابط بهجت رحيم المنشاوي.

في عام 2018 احتفل أحمد جلال عبد القوي بخطوبته من الكاتبة الصحفية منى يونس في حفل بسيط في منزل العروس. وفي بداية العام الماضي يناير 2022 تعرض أحمد جلال عبد القوي لحادث بالسيارة، وكتب منشور يعلن تعرضه لحادث للمرة الثانية في خلال شهرين فقط.

مسيرته الفنية

بدأ أحمد جلال عبد القوي مسيرته الفنية وهو طفل عمره 13 عاما، حيث شارك بدور الطفل مصطفى سيد غنيم في مسلسل حياة الجوهري والذي عرض في عام 1997 وضم المسلسل نخبة من نجوم الفن المصري ومنهم الفنانة يسرا، الفنان مصطفى فهمي، والفنان رامز جلال.

ابعتد "أحمد" عن الساحة الفنية أربع سنوات، وعاد في عام 2001 وعمره 17 عاما للمشاركة في المسلسل الشهير حديث الصباح والمساء، عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، وضم المسلسل كوكبة من النجوم ومنهم الفنانة ليلى علوي، الفنان أحمد خليل، الفنان محمد نجاتي، الفنان خالد النبوي، الفنانة عبلة كامل، الفنانة سلوى خطاب، الفنانة دلال عبد العزيز، والفنانة مها أحمد.

وبعد عامين من مشاركته في مسلسل حديث الصباح والمساء، تألق أحمد جلال عبد القوي في دور بهجت في المسلسل الشهير الليل وآخره وهو من تأليف والده الكاتب الكبير محمد جلال عبد القوي وإخراج رباب حسين.

ضم المسلسل كوكبة من النجوم ومنهم الفنان القدير يحيى الفخراني، الفنانة هدى سلطان، الفنان إبراهيم يسري، الفنانة سعاد نصر، الفنانة نرمين الفقي، الفنان محمد كامل، الفنانة نهال عنبر، الفنانة علا رامي، الفنانة ميسرة، والفنان طارق لطفي.

وجسد أحمد في المسلسل دور الضابط "بهجت" نجل الفنان يحيى الفخراني والذي يرفع سلاحه على شقيقه الأكبر طارق لطفي حينما يرفض أن يطيع والده ويرد إليه أمواله لإعطاء أشقائه الذين حرمه من الميراث بعدما اعترضوا على زواجه من راقصة والتي جسدت دورها الفنانة نرمين الفقي من ميراثهم وينتهي الأمر بمقتل طارق لطفي واتهام أشقاؤه وأبناء أعمامه في قتله.

بعد عامين من عرض مسلسل الليل وآخره عاد "أحمد" للتألق في مسلسل المرسى والبحار وهو من تأليف والده أيضا الكاتب الكبير محمد جلال عبد القوي، ومن بطولة النجوم يحيى الفخراني، سلوى خطاب، محسنة توفيق، وجميل راتب.

في عام 2006 قدم أحمد جلال عبد القوي أهم أدواره في مسيرته الفنية حتى الآن وهو دور "أحمد" في مسلسل حضرة المتهم أبي وهو من تأليف والده محمد جلال عبد القوي ومن إخراج رباب حسين.

ضم المسلسل كوكبة من النجوم ومنهم، الفنان نور الشريف، الفنانة معالي زايد، الفنانة سماح السعيد، الفنانة زيزي البدراوي، الفنانة نهير أمين، الفنان سمير صبري، الفنانة زينة، الفنان شريف سلامة، الفنانة مها أبو عوف، الفنان أحمد الدمرداش، الفنان توفيق عبد الحميد، والفنان محمد أحمد ماهر.

ويعتبر أحمد جلال عبد القوي هو محو العمل، فهو نجل مدرس اللغة العربية "مستر عبد الحميد دراز" وهو من الطبقة المتوسطة، القه والده بمدرسة خاصة ونشأة علاقة حب بينه وبين ابنة ملياردير، كما أنه اختاره أحد الأندية الكبرى للعب في فريقها، ولكن يتعرض له مجموعة من أبناء الأثرياء ويعتدوا عليه بالضرب.

وتدور أحداث المسلسل حول الأزمة النفسية التي يتعرض لها ذلك الشاب بعدما تنازل والده عن القضية التي رفعها ضد مجموعة الشباب الذين اعتدوا عليه بالضرب، فيقرر أحمد أن يصبح غنيا مثلهم ويعمل في توزيع المواد الممنوعة "ديلر"، وينهي الأمر بأن تضبطت الشرطة الشنطة التي تحتوي على هذه المواد ويقرر والده أن يضحي بنفسه لحماية نجله ويعترف أن الشنطة تخصه وتتصاعد الأحداث.

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققه "أحمد" من خلال مسلسل حضرة المتهم أبي إلا أنه ابتعد عن الساحة الفنية لمدة عامين وعاد في عام 2008 من خلال مسلسل نفق الشيطان، وفي نفس العام تألق في دور "أحمد" في فيلم حسن ومرقص مع النجم العالمي عمر الشريف، الزعيم عادل إمام، الفنانة لبلبة، الفنانة هناء الشوربجي، الفنان محمد إمام، الفنانة شيري عادل.

وعاد "أحمد" للاختفاء عن الساحة الفنية مرة أخرى لمدة عامين وظهر في عام 2010 من خلال المسلسل الإذاعي هارب على سفر، وفي العام التالي 2011 تألق في دور "سيد" في مسرحية البدروم.

في عام 2012 شارك "أحمد" في مسلسل ابن ليل بدور شوقي خليفة مع النجم مجدي كامل، في عام 2014 تألق "أحمد" في مسلسل دوائر الحب، وعلى غير عادته شارك في نفس العام في عملين آخرين وهما مسلسل دكتور أمراض نسا مع النجم مصطفى شعبان، ومسلسل اتهام والذي جسد فيه شخصية "زياد".

ابتعد "عبد القوي" مرة أخرى لمدة عامين، وعاد في عام 2016 من خلال دور إيهاب شوقي ضابط المباحث في مسلسل شهادة ميلاد مع النجم طارق لطفي، وفي العام التالي 2017 تألق في دور علء في مسلسل الحالة ج مع الفنانة حورية فرغلي، وابتعد أحمد جلال عبد القوي مرة أخرى لمدة عامين وعاد في عام 2019 من خلال المشاركة في مسلسل صانع الأحلام، واختفى منذ ذلك الحين ولم يظهر في أي عمل منذ ثلاث سنوات حتى الآن.

أهم الأعمال

  • مسلسل حضرة المتهم أبي.

  • مسلسل الليل وآخره.

  • مسلسل حديث الصباح والمساء.

  • فيلم حسن ومرقص.

جميع أخبار