أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021
أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق
مقالات ذات صلة
زومبي: لائحة أفضل الأفلام الأجنبية عن الموتى الأحياء
أفضل نظارات شمسية للرجال
"الرحلة"..بدء عرض أول فيلم أنيميشن سعودي- ياباني

مرحباً بك في قائمة أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق، ربما لم تشاهدها من قبل أو لكنك تحب مشاهدتها وكأنك لأول مرة تشاهدها، في هذا التقرير نسرق وقتك بإلقاء نظرة على أفضل أفلام الاختطاف التي تحبس أنفاسك مع مشاهدتها.

أقوى أفلام الاختطاف التي ستشاهدها في حياتك

1. فيلم Die Hard (1988):

هذا الفيلم يعد أحد أعظم أفلام الحركة في كل العصور، يتولى محقق كبير في شرطة نيويورك عملية إنقاذ اقتحام مبنى مليء بالأشرار لإنقاذ مجموعة من الرهائن من بينهم زوجته.

أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق

2. فيلم Speed (1994):

يضع دينيس هوبر المختل بشكل خطير قنبلة على حافلة في لوس أنجلوس ستنفجر إذا انخفضت سرعتها إلى أقل من 50 ميلاً في الساعة. الأمر متروك للشرطي البطل كيانو ريفز لإنقاذ الرهائن وقد ساعدته ساندرا بولوك، التي تعلمت بالفعل كيفية قيادة حافلة من أجل دورها واجتازت اختبارها في المحاولة الأولى، يعتبر Speed فيلماً رائعاً ومليئاً بالحركة، ننصحك بمشاهدته.

أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق

3. فيلم Taken (2008):

يلعب نجم الأكشن ليام نيسون دور العميل السابق في وكالة المخابرات المركزية براين ميلز، الذي اختطفت ابنته المراهقة من قبل بعض المحتالين المشبوهين لاستخدامها في حلقة دعارة، سرعان ما اكتشفوا أنهم عبثوا مع الرجل الخطأ. وكان يعتقد نيسون في بداية الأمر أن الفيلم لن ينجح إلا أنه في الواقع حقق نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم، ربما كان لخطابه الأيقوني إلى خاطفي ابنته علاقة بهذا النجاح.

أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق

4. فيلم The Silence of the Lambs (1991):

يدور الأمر حول اختطاف ابنة سناتور على يد سفاح مجنون بوفالو بيل، الذي يحتفظ بضحاياه في حفرة لبضعة أيام قبل أن يقتلهم ليصنع زياً من جلدهم. الأمر متروك لوكيلة مكتب التحقيقات الفدرالي جودي فوستر كلاريس ستارلينغ لإنقاذها، بشرط أن تتمكن من الاستعانة بمساعدة هانيبال، الطبيب النفسي الذي ارتكب أبشع الجرائم، من أجل انقاذ ابنة السناتور، اكتسح فيلم The Silence of the Lambs حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 1992.

أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق

5. فيلم Dog Day Afternoon (1975):

قدم آل باتشينو أحد أعظم عروضه على الإطلاق في فيلم السبعينيات الرائع هذا، حيث يلعب دور سوني ورتزيك مجرم عصبي لأول مرة يحاول سرقة بنك من أجل دفع ثمن عملية تغيير الجنس لعشيقه. إن الأمر يسير بشكل خاطئ بشكل كارثي وتتطور إلى وجود الرهائن وحدث إعلامي ضخم. 
إنه مبني على قصة حقيقية بشكل مثير للدهشة، إلا سوني وشريكه سال، الذي يلعبه جون كازالي، طور الأمر إلى صداقة حميمة كبيرة مع الرهائن واعتقد مدير البنك أنهم كانوا مرحين، آل باتشينو هو مصدر حيوي طوال الوقت وقد عزز سمعته كواحد من أفضل الممثلين في هوليوود.

أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق

أقوى أفلام عن الاختطاف تحبس أنفاسك مع مشاهدتها

6. فيلم Fargo (1996):

يأتي بائع السيارات الفاشل، جيري لونديجارد بمخطط متشدد لخطف زوجته وجمع الفدية من والد زوجته الثري. فازت فرانسيس ماكدورماند بجائزة الأوسكار عن دورها في دور مارج جوندرسون، العمدة الحامل التي حلت القضية.

أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق

7. فيلم Man on Fire (2004):

الفيلم من إخراج الراحل توني سكوت بأسلوب حركي مبهرج، يلعب دينزل واشنطن عميلاً سابقاً في وكالة المخابرات المركزية حيث تحول إلى حارس شخصي، الذي يكلف بحماية ابنة أحد رجال الأعمال، لكن يتم اختطافها، حيث شرع في إنقاذها ومحاولة معرفة من فعل هذا ويسعى للانتقام منهم.

أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق

8. فيلم The Negotiator (1998):

هذا الفيلم المثير حول رجال الشرطة الذين تم تدريبهم للتعامل مع مفاوضات الرهائن. صموئيل إل جاكسون هو الأفضل في هذا المجال، لكن الأمر ينقلب رأساً على عقب مع أخذ الكثير من الرهائن لنفسه في محاولة لتبرئة اسمه من بعض الإدعاءات الكاذبة.

أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق

9. فيلم Phone Booth (2002):

كولين فاريل يلعب دور ستو شيبرد، كان يخون زوجته والأسوأ من ذلك، أن عشيقته لا تعرف حتى أنه متزوج، اتصل بها على هاتف عمومي، وبينما هو على وشك المغادرة، رن الهاتف العمومي واستجاب. يخبره المتصل أنه إذا غادر كشك الهاتف فسوف يُقتل برصاصة من بندقية قناص. 

إنه لا يريد فدية، فقط لكي يعترف ستو بخياناته للسيدتين في حياته، تم إصدار فيلم الإثارة هذا في الوقت الذي كان فاريل واحداً من أهم النجوم الجدد في هوليوود وهو أحد أفضل أفلامه، من المؤكد أنه يجعلك تفكر مرتين في الرد على رنين هاتف عمومي، على الرغم من عدم وجود الكثير منهم في هذه الأيام.

أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق

10. فيلم Misery (1990):

هذه قصة لستيفن كينج، التي تحكي قصة المؤلف الشهير بول شيلدون «جيمس كان» الذي يتعرض لحادث سيارة، ثم تتم رعايته من قبل معجبة به لدرجة الهوس. الأمر الأسوأ من ذلك هو أنها لن تتركه يذهب إلا بعد أن ينهي سلسلة الروايات الخاصة به بجزء جديد ونهاية سعيدة، فهي ترعاه في منزلها ولم تبلغ الشرطة عن اختفائه، كما أنها قيدته وحطمت ساقه حينما حاول الهرب منها، هذا الفيلم بالتأكيد سيحبس أنفاسك.

أفضل أفلام الاختطاف على الإطلاق