أفلام هندية رومانسية

أفضل أفلام هندية رومانسية

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أغسطس 2020
أفلام هندية رومانسية
مقالات ذات صلة
في يوم البريد العالمي: حكاية ساعي البريد بالأفلام
نجوم برعوا في أدوار مصاصي الدماء: من الأفضل برأيك؟
تسريب مشهد خطير لتوم كروز في Mission: Impossible 7 هكذا عرض نفسه للخطر

يتفق أغلب عشاق الأفلام الرومانسية بشكل عام، على تألق سينما بوليوود تحديدا في هذا النوع من الأعمال السينمائية، والدليل هو كم هائل من أفلام هندية رومانسية فازت بإعجاب الكبير والصغير منذ أعوام طويلة.

أشهر نجوم الأفلام الهندية الرومانسية

قبل سرد أفضل أفلام هندية رومانسية أنتجت على مدار تاريخ هوليوود الحديث، نكشف عن بعض من أشهر نجوم الأفلام الرومانسية في الهند.

  • يعتبر شاروخان أحد أشهر نجوم بولييود بشكل عام ونجوم الأفلام الرومانسية بشكل خاص، إذ تمكن النجم المولود في عام 1965، من التربع على عرش الأفلام الرومانسية منذ تألقه اللافت في فيلم Deewana وحتى الآن.
  • لا يحتاج اسم أميتاب باتشان إلى حديث مطول، فهو النجم الذي زاد من شعبية أفلام بولييود منذ عقود، عبر أفلام هندية رومانسية وأخرى تعتمد على الحركة وربما الرقص، لذا يعد أميتاب باتشان من أشهر نجوم السينما في العالم وليس الهند فقط.
  • هريثيك روشان هو نجم بوليوودي آخر، تألق في أفلام هندية رومانسية متعددة، ربما يعد أشهرها فيلم Kaho Na Pyar Hai، علما بأن النجم الهندي بدأ التمثيل منذ أن كان طفلا صغيرا.
  • يعد رانبير كابور هو أحد أحدث النجوم الذين تألقوا في أفلام هندية رومانسية، حيث برع النجم الثلاثيني ابن عائلة كابور السينمائية الشهيرة، في أداء دور مميز في فيلم Saawariya في عام 2007، ليصبح منذ حينها أحد أشهر نجوم بوليوود.

شاهد أيضاً: أفضل أفلام 2020

أفضل أفلام هندية رومانسية في التاريخ

تطول قائمة الأفلام الهندية الرومانسية التي أنتجت على مدار أكثر من 80 سنة، ومنذ تأسيس استديو بوليوود الأول في ثلاثينيات القرن الماضي، لذا تلك هي مجموعة أفلام هندية رومانسية حققت النجاح النقدي والجماهيري في نصف قرن.

  • حاز فيلم Kabhi Khushi Kabhie Gham على استحسان الجميع عند صدوره في سنة 2001، حيث يحكي الفيلم الذي قام ببطولته كل من أميتاب باتشان وشاروخان وكذلك هريثيك روشان، عن علاقة حب تجمع بين شاب ثري وفتاة فقيرة، وكيفية إعادة لم شمل الأسرة المعترضة على هذا الزواج من جديد.
  • فيلم آخر من بطولة النجم شاروخان نال استحسان المشاهدين ويعد من أفضل أفلام هندية رومانسية التي صدرت في عام 1995، وهو فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge الذي يحكي عن مشاعر الحب التي بدلت حياة رجل وفتاة، ودفعتها إلى رفض الزواج المرتب من أجله.
  • يعد فيلم Vivah الصادر في سنة 2006، من الأفلام الرومانسية المميزة أيضا، حيث برع في أداء بطولته النجم الهندي شاهيد كابور، في ملحمة عاطفية فاقت توقعات المشاهدين.
  • بالرجوع إلى أفلام هندية رومانسية أنتجت قديما، نجد فيلم Pyaasa الذي أصدر في عام 1957، والذي يحكي عن شاعر فقير يصارع من أجل الحب والتقدير في عالم شديد الأنانية.
  • كذلك يوجد فيلم Mughal-E-Azam الذي يكشف عن علاقة رومانسية شديدة التعقيد في القرن الـ16، بين أمير متوج وفتاة تعمل كراقصة، ما أشعل الصراع بين الأمير من ناحية ووالده من الناحية الأخرى.

أحدث أفلام هندية رومانسية

لاقت الكثير من الأفلام الهندية الرومانسية التي أنتجت في عام 2020، النجاح والاستحسان المطلوب من النقاد والمشاهدين على حد سواء.

  • فيلم Love Aaj Kal هو أحد أهم الأفلام الرومانسية الهندية التي صدرت أخيرا، حيث أشاد به المتابعون، وهو من بطولة سارا علي خان، التي جسدت شخصية فتاة في العشرينيات، تحلم بعلاقة رومانسية هادئة دون تعقيدات، إلا أنها تفاجأ بعلاقة عاطفية قديمة تدفعها إلى إعادة التفكير في الأمر.
  • يعتبر فيلم Malang كذلك من بطولة أديتيا روي كابور وكذلك أنيل كابور من أحدث أفلام بولييود الرومانسية التي لاقت إعجاب من شاهدوه، نظرا لتفاصيل قصة درامية، تجمع بين شاب وفتاة وضابطي شرطة، علما بأنه أصدر منذ فبراير الماضي.
  • كذلك نجد فيلم Shikara المميز الذي يجمع بين المشاهد الرومانسية والتاريخية، يحصد إعجاب المتابعين، حيث نتذكر من خلاله أحداث الإخلاء القصري الذي طال سكان كشمير في بداية تستعينيات القرن الماضي، والذي أدى لترابط بطلي الفيلم منذ الصغر أملا في العودة للديار من جديد في إطار رومانسي صادق، وهو الفيلم الذي قامت ببطولته النجمة ساديا خان.
  • فيلم آخر لفت الانتباه مع صدوره في عام 2020، هو فيلم Happy Hardy And Heer الذي يناقش قصص الحب التي تبدأ منذ الطفولة، إلا أن ملامحها تتبدل أحيانا مع ظهور حبيب جديد لأحد الطرفين.
  • أيضا نال فيلم Pati Patni Aur Woh استحسان المشاهدين والنقاد، بعدما تمت إعادة الفيلم الصادر في سبعينيات القرن الماضي والذي يحمل الاسم نفسه، ولكن بما يتناسب مع الحياة الآن في عشرينيات القرن الحالي.

في الختام، نجحت سينما بوليوود في تحقيق التنوع المطلوب، الذي زاد من القاعدة الشعبية لها حول العالم، بفضل أفلام هندية رومانسية وأخرى كوميدية وكذلك استعراضية كسرت الحواجز بين عشاق السينما في الشرق والغرب.

المصادر:

[1]. مقال: أفضل نجوم الأفلام الهندية الرومانسية. منشور على موقع nettv4u

[2]. مقال: أفلام هندية رومانسية لا تفوتها. منشور على موقع imdb

[3]. مقال: أحدث الأفلام الهندية الرومانسية. منشور على موقع indiatimes