الكشف عن ميزات جديدة رائعة في سماعات AirPods اللاسلكية

آبل تطلق ميزات ثورية لسماعات AirPods: تحكم ذكي وعزل صوت محسن وصوت مكاني مخصص

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
الكشف عن ميزات جديدة رائعة في سماعات AirPods اللاسلكية

كشفت شركة آبل الأمريكية عن ميزات جديدة مذهلة لسماعات AirPods اللاسلكية، وذلك خلال مؤتمر المطورين WWDC 2024.

آبل تطلق ميزات ثورية لسماعات AirPods: تحكم ذكي وعزل صوت محسن وصوت مكاني مخصص

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تهدف هذه الميزات الجديدة في سماعات آير بودز، إلى الارتقاء بتجربة المستخدم إلى مستوى جديد من التفاعل والذكاء.

وتقدم سماعات AirPods Pro (الجيل الثاني) ميزة ثورية للتحكم في المساعد الشخصي سيري، وذلك من خلال استخدام إيماءات الرأس البسيطة.

ومع تقنية Siri Interactions، يمكن للمستخدم الإجابة بنعم من خلال إيماءة رأسية، أو الرفض من خلال حركة رأس أفقية، حيث تعتمد هذه التكنولوجيا على التعلم الآلي ورقاقة H2 المتطورة، مما يضمن تجربة سلسة ودقيقة.

وهذه الميزة تتيح سهولة التفاعل مع سيري في المواقف التي يصعب فيها التحدث، مثل الأماكن العامة المزدحمة، أو أثناء ممارسة الرياضة.

ولفتت التقارير إلى أنه هناك ميزة أخرى هي Voice Isolation، والتي تقدم تجربة مكالمات هاتفية استثنائية في البيئات الصاخبة.

وتعمل هذه الميزة على عزل الضوضاء الخلفية، مثل أصوات الرياح أو حركة المرور، مما يضمن وضوح الصوت خلال المكالمات، سواء باستخدام FaceTime أو الهاتف الذكي.

وتتوفر ميزة Voice Isolation الآن على السماعات اللاسلكية AirPods Pro (الجيل الثاني)، بعد أن كانت حصرية سابقاً على هواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسب ماك.

وأشارت التقارير إلى أن آبل وفرت أيضاً تقنية الصوت المكاني الشخصي Personalized Spatial Audio، والتي تقدم مع تتبع الرأس الديناميكي، تجربة صوتية غامرة لا مثيل لها، سواء كان المستخدم يستمتع بالموسيقى أو يلعب الألعاب.

وتستخدم هذه التقنية كاميرا TrueDepth الأمامية في هاتف آيفون، لإنشاء ملف تعريف صوتي فريد لكل مستخدم، مما يضمن تقديم تجربة صوتية مخصصة تتناسب مع شكل أذن ووضع رأس المستخدم.

ونوهت التقارير إلى أنه مع سماعات AirPods Pro (الجيل الثاني) وAirPods Max وAirPods (الجيل الثالث)، سيحصل المستخدم على أفضل زمن وصول للصوت أثناء ممارسة الألعاب، بالإضافة إلى جودة صوت محسنة عند التواصل مع زملائه اللاعبين.

وأضافت أنه من المقرر أن تتوفر الميزات الجديدة لسماعات AirPods اللاسلكية لجميع المستخدمين، وذلك في خريف العام الجاري، حيث تؤكد آبل من خلالها ريادتها في مجال الابتكار وتقديم تجارب مستخدم استثنائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة