"انهيار زوجته وحضور بناته بالأبيض"..مشاهد بجنازة الفنان المنتصر بالله

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
"انهيار زوجته وحضور بناته بالأبيض"..مشاهد بجنازة الفنان المنتصر بالله
مقالات ذات صلة
من هو الأديب السعودي عبدالله الزيد الذي تصدر التريند بعد وفاته؟
ليست بالمعنى المألوف: ابن محمود ياسين وشقيق زوجته يتحدثان عن وصيته
في جنازته: لماذا ظهر جثمان محمود ياسين ملفوفاً بعلم مصر؟

أقيمت اليوم الأحد، جنازة الفنان المصري المنتصر بالله، الذي تُوفيّ يوم أمس السبت، بأحد الكنائس في العاصمة المصرية، بحضور أسرته وعدد من المشاهير في بلاده.

وتُوفيّ الفنان المصري المنتصر بالله، عن عمر 70 سنة؛ إثر معاناته مع المرض خلال السنوات الماضية، بأحد المستشفيات في محافظة الإسكندرية لذا تم تأجيل مراسم العزاء من يوم أمس السبت ليوم الأحد حتى تُقام بالعاصمة المصرية، وفقاً لوصيته.

الحضور بجنازة الفنان المنتصر بالله:

وشهدت جنازة الفنان الراحل المنتصر بالله حضور عدد من الفنانين والمشاهير في بلاده مثل: أحمد بدير، هاني رمزي، أشرف زكي ـ نقيب الممثلين ببلاده ـ، منير مكرم، المخرج محمد عبد العزيز والمخرج ماندو العدل والمنتج جمال العدل والإعلامية بوسي شلبي وغيرهم.

وظهر على الحضور الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 سواء بالالتزام بمسافات التباعد أو ارتداء الكمامة بخلاف الكشف عن درجات الحرارة للحضور عند بوابات الكنيسة فور دخولهم.

ولفت الأنظار في الجنازة حضور بنات الفنان المصري الراحل المنتصر بالله بملابس بيضاء اللون وكذلك زوجته وليست سوداء كما جرت العادة في مجتمعاتنا العربية بين حضور المناسبات السيئة والوفاة، وكذلك دخول زوجته في حالة انهيار بالبكاء.

من هو الفنان المنتصر بالله:

الفنان المنتصر بالله، هو فنان مصري كوميدي، حاصل على درجة الماجستير في الفنون المسرحية بعد تخرجه في معهد الفنون بثماني سنوات وتحديداً في عام 1977. وظهر لأول مرة مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في بداية السبعينيات، بعد التخرج في المعهد مباشرة.

وأثبت الفنان الراحل المنتصر بالله موهبته الفنية في الوسط الفني، حيث تألق في تجسيد الشخصيات التي يقدمها، خاصة الكوميدية منها، على الرغم من أنه لم يحصل على أي بطولة مطلقة في مشواره الفني، إلا أن معظم الأعمال التي شارك فيها كان محوراً أساسياً للأحداث وترك بصمة واضحة ومؤثرة.

مرض الفنان المنتصر بالله:

وكان الفنان الراحل المنتصر بالله يعاني من عدة أمراض مزمنة منذ عام 2008، بدأت بإصابته بجلطة في المخ، التي تسببت في إبعاده عن التمثيل لمدة عامين، لكنه لم يستمر طويلاً حتى عاود الابتعاد مرة أخرى لتأثير المرض عليه، إلا أنه كان يتحامل على نفسه لتقديم بعض الأعمال، التي لا تتطلب مجهوداً كبيراً، مثل المسلسلات الإذاعية أو المشاركة كضيف شرف في بعض الأعمال الفنية.

مسرحيات المنتصر بالله:

استجواب، حضرات السادة العيال، عائلة سعيدة جداً، شارع محمد علي، علشان خاطر عيونك، مطلوب على وجه السرعة، العالمة باشا.