كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

تشكيل البرتغال وغانا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

يلتقي منتخبي البرتغال وغانا على استاد "974" بالعاصمة القطرية الدوحة

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
تشكيل البرتغال وغانا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022
مقالات ذات صلة
تشكيل غانا وكوريا الجنوبية قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022
تشكيل تونس وأستراليا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022
تشكيل المغرب وبلجيكا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

تبدأ بعد قليل مباراة البرتغال وغانا، على استاد "974" بالعاصمة القطرية الدوحة، في الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة القدم 2022.

وفي نفس المجموعة، تعادل منتخب أوروجواي أمام منتخب كوريا الجنوبية بدون أهداف، في استاد المدينة التعليمية.

وتضم تشكيلة منتخب البرتغال، في حراسة المرمى: ديوجو كوستا، وفي خط الدفاع: رافاييل جيريرو، ودانييلو، وروبن دياز، وجواو كانسيلو، وفي خط الوسط: روبن نيفيز، وأوتافيو، وبرونو فيرنانديز، وفي الهجوم: برناردو سيلفا، وكريستيانو رونالدو، وجواو فيليكس.

أما تشكيلة منتخب غانا فضمت، في حراسة المرمى: لورانس أتي، وفي خط الدفاع: عبد الرحمن بابا، وأليكساندر دجيكو، ومحمد ساليسو، ودانييل أمارتي، وأليدو سيدو، وفي خط الوسط: أندري أيوه، وتوماس بارتي، وساليس عبد الصمد، ومحمد قدوس، وفي الهجوم: إينياكي ويليامز.

ويدير اللقاء الحكم الأمريكي إسماعيل الفتح، صاحب الأصول المغربية، ويعاونه مواطنه كايل أتكينز، والكوري باركر، والفرنسية ستيفاني فرابارت حكمة رابعة، وعلى تقنية الفار الحكم الأمريكي أرماندو فياريال، ويعاونه الكندي درو فيشر، والإيطالي أليساندرو جيالاتيني والأسترالي شون إيفانز، مساعدا التسلل.

ويسعى كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، للحصول على كأس العالم بقطر 2022، حيث قد يكون مونديال قطر هو الأخير لـ"الدون".

ويلعب "الدون" في المونديال بدون أن يكون مقيدا في أي نادي، بعد إعلان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فسخ التعاقد معه، بعد هجومه على إدارة النادي ومدرب الفريق إريك تين هاج.

وقبل المباراة كتب رونالدو عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "منتخب البرتغال سيبدأ رحلته في أكبر مسابقة كروية بالعالم، ونتمنى أن تكون مغامرتنا في المونديال طويلة ومليئة بالنجاحات.. ولا يوجد مستحيل".

وأحرز رونالدو 7 أهداف خلال 17 مباراة في المونديال، وإذا سجل أي هدف خلال كأس العالم 2022، سيكون اللاعب الوحيد الذي سجل في 5 نسخ مختلفة من المونديال.