بالصور: تعرف على الثروات الحقيقية لأغنى رجال في العالم

لم استثمر هذا الملياردير المصري في شركة توظيف ناشئة؟

تعرفوا على أول مليارديرين بفضل عملة "بيتكوين"

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 الأربعاء، 13 ديسمبر 2017
تعرفوا على أول مليارديرين بفضل عملة "بيتكوين"

في عام 2008 طرح باحث يدعى ساتوشي ناكاموتو، وهو اسم رمزي وليس الاسم الحقيقي للشخص صاحب الاقتراح، فكرة التداول بعملة بتكوين الإلكترونية، ووصفها بأنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ الند للند، أي التعامل المباشر بدون وجود وسيط.

وفي عام 2009 فقد تم طرح عملة بتكوين للتداول للمرة الأولى، وحينها أكد القائمون على تدويل وتداول العملة الجديدة أنها ستغير وجه الاقتصاد العالمي كما غيرت صفحات الويب مفهوم النشر.

ومرت تلك العملة بمراحل كثيرة من التطور حتى تم تداولها في بورصة أميركية رئيسة، هي بورصة "شيكاغو"؛ حيث وصلت قيمتها في أول يوم تداول إلى مستوى 18 ألف دولار.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك وحسب بل أن التوأم الأمريكي Cameron Winklevoss و Tyler، البالغان 36 عاماً، كانا من أوائل المستثمرين في تلك العملة وأصبحا أول مليارديرين؛ حيث يمتلكان ملياري دولار بسعر "بيتكوين" الحالي.

وكان التوأم Cameron Winklevoss و Tyler، قد كسبوا قضية ضد شركة "فيسبوك" جنوا من خلالها 65 مليون دولار؛ حيث قاموا في عام 2013 بامتلاك وحدات "بيتكوين" تقدر قيمتها آنذاك بـ11 مليون دولار أي 1% من إجمالي البيتكوين المتداولة حينها.

وينسب الكثير الفضل في ارتفاع قيمة عملة بيتكوين للتوأم Winklevoss .

يُذكر أن بيتكوين عملة افتراضية بشكل كامل؛ حيث يتم تداولها عبر الإنترنت فقط، وليس لها وجود مادي حقيقي رغم أنها تناطح الدولار واليورو.