تناول الزبادي يومياً: فوائد متعددة في كوب واحد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل 2021
تناول الزبادي يومياً: فوائد متعددة في كوب واحد
مقالات ذات صلة
نصائح مهمة تساعدك في التخفيف من حلويات العيد
كيف تحافظ على وزنك خلال عيد الفطر؟
اليوم العالمي لعدم اتباع حمية: أخطر الحميات الغذائية التي عليك تجنبها

يعد تناول كوب واحد من الزبادي يومياً أمراً أساسياً للكثير من الأشخاص، وفي شهر رمضان المبارك بشكل خاص كوب واحد منه على وجبة السحور أمراً مفروغ منه، ستتعجب لماذا يعد تناول كوب واحد من الزبادي يومياً طوال العام وفي حياتك له فوائد عديدة ربما لم تعلمها من قبل وماذا يفعل في جسمك، كيف ذلك؟

تناول الزبادي يومياً: فوائد متعددة في كوب واحد

يمكن أن تفقد الوزن

بالنسبة للبعض، فإن الرغبة في إنقاص الوزن يمكن أن تجعل الناس يتجهون إلى كل نوع من الخيارات. سواء كان الأمر يتعلق بممارسة الرياضة أو مراقبة ما تأكله، أو عادةً مزيج من هذه الأشياء. فيما يتعلق بتناول الطعام الصحي، قد يكون من المفيد تناول الزبادي كل يوم لفقدان الوزن أيضاً.

ووفقاً للجراحة مورجين كلير، المتخصصة في إدارة الوزن وفقدان الوزن، فقد تبين أن تناول البكتيريا الصحية بانتظام، مثل النوع الموجود في الزبادي، له آثار إيجابية على إدارة الوزن والجهاز الهضمي. يمكن أن يساعدك تناول الزبادي يومياً في الوصول إلى وزن صحي مع الاستمرار في توفير وجبة خفيفة مرضية.

تناول الزبادي يومياً: فوائد متعددة في كوب واحد

ستكون أمعائك صحية

قد لا تكون صحة القناة الهضمية شيئاً تفكر فيه طوال الوقت، لكنها شيء ضروري للغاية للحفاظ عليه من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي بشكل عام. أمعائنا مسؤولة عن هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية، لذلك من الأهمية بمكان أن تعمل بسلاسة، الشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعد في هذه العملية هو الزبادي.

تقول ميليسا شوستر، متخصصة في إدارة الوزن، إن البروبيوتيك هي بكتيريا مفيدة تستخدم في عملية صنع الزبادي، تساعد هذه البكتيريا في الحفاظ على ميكروبيوم الأمعاء الصحي، هو أمر مهم في هضم الألياف وتحويلها إلى أحماض دهنية قصيرة السلسلة وتكوين الفيتامينات، ويمكن أن يقلل ميكروبيوم الأمعاء الصحي من الالتهابات.

تناول الزبادي يومياً: فوائد متعددة في كوب واحد

ستتمتع بصحة جيدة للعظام

بالتأكيد، أخبرتك والدتك منذ الصغر دائماً أن تشرب الحليب لأنه سيبني عظاماً قوية، على عكس بعض الأشياء الأخرى التي كانت والدتك تقولها دائماً، كان هذا صحيحاً، لكنها ربما نسيت أن تقول إن الزبادي يمكن أن يبني عظاماً قوية أيضاً.

تعتبر منتجات الألبان، بما في ذلك الزبادي، مصادر كبيرة للكالسيوم، وهو المعدن الرئيسي في العظام. حيث قال خبير الصحة أمبر أوبراين إن الزبادي مفيد لمن يعانون من هشاشة العظام.

وأشار أوبراين إلى أن الزبادي يساعدك في الحفاظ على صحة عظامك بسبب العناصر الغذائية المهمة التي يحتوي عليها، استهلاك منتجات الألبان بما في ذلك الزبادي يحافظ على كتلة العظام للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام.

تناول الزبادي يومياً: فوائد متعددة في كوب واحد

قد يتحسن مزاجك

بين الوبائية، ضغوط العمل، وأي شيء آخر يمكن أن تجلب شخص أسفل فإنه من السهل أن تجد نفسك في الضغط الشديد من وقت لآخر. هناك طرق كلاسيكية لتحسين حالتك المزاجية تم إخبارك بها عشرات المرات مثل ممارسة الرياضة، النوم أكثر، العمل التطوعي ولكن تناول الزبادي يعد وسيلة رائعة لتقوية الحالة المزاجية وقد يكون من الأسهل تجربتها.

تقول خبيرة التغذية هبة بتول إن تناول الزبادي على الإفطار يحسن الحالة المزاجية لأن الزبادي يحافظ على الميكروبيوم الذي بدوره يرسل إشارات جيدة إلى الدماغ.

تناول الزبادي يومياً: فوائد متعددة في كوب واحد

سيكون جهازك المناعي أقوى

في هذا اليوم وهذا العصر، من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يكون لديك جهاز مناعة فعال لمحاربة الأمراض والالتهابات، وإحدى طرق تعزيز جهاز المناعة هي تناول البروبيوتيك الموجود في الزبادي.

تقول أخصائية التغذية ميغان بيرد إن الزبادي مليء بالبروبيوتيك وهي بكتيريا تعمل على تحسين صحة الأمعاء. ومن خلال تناول الزبادي كل يوم، فإنك تستمر في إمداد الجهاز الهضمي بالبكتيريا الصحية. فهذه البكتيريا الصحية تمنع البكتيريا «السيئة» من السيطرة، مما يؤدي إلى تحسين صحة الأمعاء والمناعة.