سالك تحقق نتائج مالية قياسية خلال الربع الأول من 2024

تحليل أداء شركة سالك خلال الربع الأول من عام 2024: ارتفاع قياسي في الإيرادات

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام آخر تحديث: منذ 4 أيام
سالك تحقق نتائج مالية قياسية خلال الربع الأول من 2024

أعلنت شركة سالك، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024.

تحليل أداء شركة سالك خلال الربع الأول من عام 2024: ارتفاع قياسي في الإيرادات

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد أظهرت النتائج استمرار شركة سالك في تحقيق أداء متميز، وارتفاع عدد الرحلات المولدة للإيرادات، وتسجيل إيرادات إجمالية قياسية، مع استمرار النمو في قطاع السياحة وزيادة نسبة المقيمين في إمارة دبي.

وأوضحت التقارير أنه خلال الربع الأول من عام 2024، سجلت سالك أداء مميزاً في الإيرادات، حيث ارتفع عدد الرحلات المولدة للإيرادات إلى 122.8 مليون رحلة، مما أدى إلى تحقيق إيرادات إجمالية بلغت 562 مليون درهم، بزيادة قدرها 8.1% على أساس سنوي.

وأشارت إلى أن هذا الرقم يعتبر هو أعلى عدد رحلات مولدة للإيرادات في الربع الأول، وذلك منذ تأسيس شركة سالك.

ولفتت التقارير إلى أن إيرادات رسوم استخدام نظام التعرفة المرورية، التي تمثل 87.4% من إجمالي الإيرادات، قد ارتفعت بنسبة 8.1% على أساس سنوي، لتصل إلى 491 مليون درهم.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى رئيس مجلس إدارة سالك، مطر الطاير، الذي أشاد بالأداء المميز الذي حققته الشركة خلال الربع الأول من عام 2024.

وأكد مطر أن هذه النتائج تعكس نجاح رؤية الشركة الاستراتيجية، والتزامها بتقديم القيمة للمساهمين على المدى الطويل.

وأشار إلى أن البيئة الاقتصادية الإيجابية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي وتدفق السياحة القوي، تعزز موقع دبي كوجهة جاذبة للمستثمرين والسياح.

كما قام الرئيس التنفيذي لسالك، إبراهيم سلطان الحداد، بالإشادة بالأداء القوي للشركة خلال الربع الأول من 2024، مؤكداً التزامها بأن تصبح رائدة عالمياً في توفير حلول التنقل.

ونوه الحداد إلى أن شركة سالك تعمل على تنويع مصادر إيراداتها، بجانب الازدهار في نشاطها الأساسي في تحصيل رسوم التعرفة المرورية.

وأضاف قائلاً إن توسيع شبكة بوابات التعرفة المرورية، والشراكة مع شركة إعمار لتوفير حلول تكنولوجية جديدة، تعتبران علامتين فارقتين في تطور أعمال شركة سالك، مما يساهم في ترسيخ مكانتها في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة