فيفا تمنع النصر من عقد صفقات جديدة وسط استمرار النزاع مع فيتوريا

يبدو أن إدارة النصر ستكون أمام تحديات كبيرة خلال الفترة القادمة بسبب الأزمات المالية والنزاعات الدولية

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
فيفا تمنع النصر من عقد صفقات جديدة وسط استمرار النزاع مع فيتوريا

تلقت إدارة النصر صدمة بعدما أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرارًا بمنع العالمي من إبرام تعاقدات جديدة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح القانوني السعودي أحمد الشيخي  على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن قرار إيقاف النصر يتعلق بمستحقات واجبة السداد لأحد الفنيين الذين عملوا سابقًا في النادي.

ومنح الفيفا إدارة نادي النصر مهلة نهائية مدتها 30 يومًا للتنفيذ من تاريخ إخطار النادي بالقرار.

سبب العقوبة الموقعة على النصر

وتأتي هذه العقوبة ضد نادي النصر بعد امتناعه عن تنفيذ قرار المحكمة الدولية "كاس" الصادر في أكتوبر 2021، القاضي بسداد 275 ألف يورو، مع فوائد 5% على هذا المبلغ تضاف اعتبارًا من 1 سبتمبر 2019 حتى السداد النهائي، فضلا عن 5 آلاف فرنك سويسري رسم تقاض.

مشكلة النصر مع المدرب السابق فيتوريا                                           

وتتواصل معاناة إدارة النصر في ساحات التحكيم الرياضي العالمي بقضية المدير الفني السابق البرتغالي فيتوريا.

وكانت إدارة العالمي قد قررت فسخ عقد البرتغالي فيتوريا في شهر ديسمبر عام 2020 وذلك على خلفية تراجع النتائج وتدهور المستوى، وهو ما دفع المدرب البرتغالي لتقديم شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن مستحقاته المتأخرة.

وأوضحت صحيفة "الرياضية" المحلية، أن البرتغالي فيتوريا استأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية الدولية بعد قرار غرفة فض المنازعات بـ"فيفا" التي حكمت بأحقيته في الحصول على 4 ملايين يورو.

وأضافت أن فيتوريا يطالب بالحصول على قيمة الشرط الجزائي كاملة البالغة نحو 15 مليون يورو ومن المنتظر أن يصدر القرار خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن النصر تعرض أيضا لعقوبة المنع من تسجيل لاعبين جدد لثلاث فترات لحين دفع مستحقات سيرجيو نونو كارفالهو مساعد روي فيتوريا والبالغة نحو 850 ألف يورو.

وشددت على إدارة النصر برئاسة مسلي آل معمر تنوي تسديد كافة الالتزامات المالية لمنح النادي أحقية تسجيل اللاعبين الجدد خلال الموسم الجديد.

وكان البرتغالي فيتوريا قد تولى تدريب فريق النصر خلال عام 2019 وقاد الأصفر لحصد لقب الدوري السعودي بعد غياب دام 4 مواسم والسوبر المحلي لكنه رحل في نهاية العام التالي بعد تراجع النتائج.

ويعد فيتوريا من أبرز المرشحين لقيادة النادي الأهلي المصري خلال الفترة المقبلة بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وأكدت عدة تقارير صحفية مصرية، أن إدارة الأهلي بقيادة محمود الخطيب توصلت إلى أبرز بنود العقد المقترح مع فيتوريا ويتبقى فقط المقابل المادي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة