في يوم واحد: أيلون ماسك يخضع لفحص كورونا 4 مرات والنتائج صادمة

  • تاريخ النشر: السبت، 14 نوفمبر 2020
في يوم واحد: أيلون ماسك يخضع لفحص كورونا 4 مرات والنتائج صادمة
مقالات ذات صلة
توأم ألماني ترتفع ثروته لـ "22 مليار دولار" بسبب لقاح كورونا
بـ10 تريليون دولار: زيادة ثروة أثرياء العالم خلال جائحة كورونا
جيف بيزوس: الثري الذي حقق مكاسب وسط خسائر العالم

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي قلل مراراً وتكراراً من خطر الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء، إنه خضع لفحص الفيروس التاجي 4 مرات خلال 24 ساعة فقط.

نتائج فحص كورونا لـ أيلون ماسك:

وقال أيلون ماسك، على حسابه الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنه كان يعاني من أعراض تشبه أعراض البرد، وعند إجراء أربعة من نفس الاختبارات التي أجريت على نفس الجهاز، كانت نتيجتان إيجابيتان واثنتان سلبيتان".

وكتب على تويتر في وقت متأخر من يوم الخميس، "هناك شيء زائف للغاية يحدث، إذا حدث ذلك لي، فإنه يحدث للآخرين".


اختبارات سريعة:

وقال ماسك إن نتائج فحص كورونا الأربعة التي تلقاها جاءت من اختبارات المستضدات السريعة، الذي تصنعه شركة بكتون ديكنسون وشركائها، حيث تظهر هذه النتائج في غضون 15 دقيقة، في الوقت ذاته أشار إلى أنه خضع لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل "PCR"، الذي تصنعه مختبرات منفصلة وتستغرق مدة ظهور نتائجها قرابة 24 ساعة.

أعراض المرض وأيلون ماسك:

ووجه أحد رواد موقع التغريدات القصيرة "تويتر" سؤالاً حول عما إذا ظهرت عليه أي أعراض، لكن ماسك أفاد بأنه يعاني من أعراض "نزلة برد"، مضيفاً: "أنه لا يوجد شيء غير هادي حتى الآن".

هجوم على أيلون ماسك:

وقوبلت تغريدة ماسك بالعديد من التعليقات التي وصفت تغريدته بأنها غير مسؤولة، بينما أشار البعض إلى أن تعارض النتائج لا يعني أنها زائفة أو غير متسقة.

خاصة وأن تغريدة ماسك ليست المرة الأولى التي يشكك فيها في العلم وراء فيروس كورونا الجديد أو الاستجابة له، ففي الأيام الأولى للوباء التاجي، عندما بدأت الولايات المتحدة في استخدام أوامر البقاء في المنزل لمحاولة احتواء الانتشار، ظهر ماسك كمشكك صريح في مخاطر فيروس كورونا والحاجة إلى تدابير مضادة تقييدية، حيث غرد في أوائل مارس بأن "الذعر من فيروس كورونا غبي".

قيمة السوقية لشركة تسلا:

وفي صعيد متصل، تقدر القيمة السوقية لشركة تسلا، نحو 390.31 مليار دولار، حالياً، مقابل 210 مليار دولار عن شهر يوليو 2019، هذا يعني زيادة قدرها 180.31 مليار دولار خلال أقل من 4 أشهر، وبهذا تخطت القيمة السوقية لشركة تسلا الأمريكية العديد من الشركات أبرزها تويوتا اليابانية، وكوكاكولا، وديزني، وسيسكو، وميرك، وإكسون موبيل.