كنتاكي KFC تعلق شعارها الأشهر.. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أغسطس 2020
كنتاكي KFC تعلق شعارها الأشهر.. فما القصة؟
مقالات ذات صلة
مجددا.. عرس عربي ـ تركي في برلين يتسبب بعدوى كورونا
إصابة ترامب بكورونا: ميشال حايك توقعها وعرافة شهيرة تكشف ما سيحدث له
في زمن كورونا.. السكن في جزر الكاريبي والعمل في أوروبا!

دفعت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دول العالم ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، سلسلة مطاعم كنتاكي KFC الشهيرة إلى حذف وتعليق شعارها الأشهر الذي يتحدث عن مذاق وجبات الدجاج الشهيرة لها والتي تدفع من يأكلها إلى لعق أصابعه بعد تناولها، وهو بالإنجليزية Its Finger Lickin good.

الشعار غير مناسب

رأت الشركة المالكة لسلسلة مطاعم كنتاكي KFC أن الشعار لم يعد مناسبًا في ظل الظروف الراهنة، إذ أنه ربما يعد مُخالفًا للتعليمات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وعدم نقله للآخرين ففي الوقت الذي اضطر كثيرون إلى ارتداء القفازات في أيديهم لم يعد الشعار مفهومًا.

نحن في وضع نادر 

وأصدرت شركة مطاعم كنتاكي KFC، بيانًا رسمياً، شرحت عبره لعملائها سبب حذف الشعار الذي وضعته الشركة منذ نحو 64 عامًا، وفسرت القرار بـ :"رأينا أنفسنا في وضع نادر واستثنائي، شعارنا الأشهر لم يعُد منُاسبًا مع الوضع الحالي"، حسبما قالت كاثرين تان جيليسبي، كبيرة مسؤولي التسويق في شركة كنتاكي KFC.

 وأوضحت كبيرة مسؤولي التسويق في شركة كنتاكي KFC، عبر تصريحاتها في البيان ذاته، أن قائمة الطعام الخاصة بدجاج كنتاكي لن تتغير، وأن الشعار سيعود في الوقت المناسب.

إخفاء الشعار في الحملات التسويقية

واضطرت الشركة في فيديو تسويقي حديث لها على موقع يوتيوب، إلى طمس الشعار المكتوب على لوحاتها الإعلانية القديمة ولافتاتها ومطوياتها، إذ لم تصور الشركة فيديوهات حديثة ولا تستطيع بالطبع أن تتخلص من لوحاتها القديمة.

ويرى البعض أن ما فعلته شركة كنتاكي KFC هو حيلة تسويقية جديدة لها؛ للحصول على عملاء جدد، خاصة وأن صناعة الوجبات السريعة هي بالأساس نشاط تجاري نموه منخفض.

ومثل مطاعم الوجبات السريعة، اضطرت كنتاكي إلى إيقاف خدمة تقديم الوجبات داخل المطعم، وعززت من قدرات خدمة توصيل الوجبات، كما أصدرت قرارًا بارتداء الكمامات للعمال وإجراء فحص طبي كل يوم قبل الذهاب إلى العمل.

فيروس كورونا في العالم

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية فهناك 24 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تم شفاء 15.6 مليون شخص ووفاة 882 أف آخرين.