إيلون ماسك يريد تحويل دوجكوين Dogecoin لعملة الإنترنت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 فبراير 2021
إيلون ماسك يريد تحويل دوجكوين Dogecoin لعملة الإنترنت
مقالات ذات صلة
جيف بيزوس يبيع حصة من أسهمه في أمازون للمرة الثانية في أسبوع واحد
تاريخ العملات في الإمارات العربية المتحدة
العملة المصرية على مر العصور: من الفرعونية إلى وقتنا الحالي

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا Tesla، لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك، عن رغبته في جعل عملة دوجكوين Dogecoin العملة الرسمية على الإنترنت.

إيلون ماسك يُطالب ملاك دوجكوين Dogecoin ببيع عملاتهم

وطالب إيلون ماسك، المالكين الرئيسيين لعملة دوجكوين Dogecoin ببيع معظم عملاتهم، فغرد عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر:"إذا باع حاملو دوجکوین Dogecoin الرئيسيين معظم عملاتهم، فستحصل العملة على دعمي الكامل.. التركُز المفرط هو المشكلة الحقيقية الوحيدة في رأيي".

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا Tesla، إلى أنه سيدفع للمالكين الرئيسيين لعملة دوجكوين Dogecoin بالدولار حال قيامهم ذلك خلال الفترة المقبلة؛ فتوضح الإحصاءات إلى أن هناك شخصًا واحدًا فقط يمتلك أكثر من ربع إجمالي الرموز المميزة المتداولة لعملة دوجكوين Dogecoin البالغة 127 مليار رمز مميز، وتبلغ قيمة ما يزيد قليلاً عن 36 مليار دوجكوين Dogecoins أكثر من 2 مليار دولار بأسعار اليوم.

وبحسب الإحصاءات ذاتها فتمتلك 19 محفظة رقمية أخرى 25% أخرى من جميع عملات دوجكوين Dogecoin، مما يعني أن 20 شخصًا فقط يمتلكون أكثر من نصف عملات دوجكوين Dogecoin الموجودة حال افتراض أن المحافظ مملوكة لأفراد منفصلين.

ونوهت تقارير صحفية عالمية، إلى أن الهدف من دعوة إيلون ماسك لكبار ملاك عملة دوجكوين Dogecoin يأتي للمساعدة في جعل العملة المشفرة الهامشية عملة الإنترنت، وذلك بالنظر إلى وجود تركيز كبير بينهم.

ماهي عملة دوجكوين Dogecoin؟

وتُعد عملة دوجكوين Dogecoin واحدة من العملات المشفرة الموجودة حالياً، بعدما تم الإعلان عنها أواخر عام 2013 حاملة شعار أحد أنواع الكلاب، على يد شخص يُدعى جاكسون بالمر، قبل أن يتم تأسيس في يونيو 2014، منظمة دوجكوين Dogecoin التي تولت مسؤولية رئاسة العملة المشفرة، وفي أبريل 2015، أعلن بالمر مغادرته للمشروع.

وتختلف عملة دوجكوين Dogecoin عن غيرها من باقِ العملات الرقمية في سرعة إنتاجها في المراحل الأولى، فيما تشترك معها في كونها مختلفة تماماً عن العملات التقليدية التي توجد هيئات تنظيمية تقف ورائها.

ومثلها مثل باقي العملات الرقمية المشفرة، فإن عملة دوجكوين Dogecoin لا وجود فيزيائي لها؛ فيتم تداولها عبر الإنترنت بشكل كامل، ومن الممكن استخدامها في الشراء عبر الشبكة العنكبوتية أو تحويلها إلى العملات المعروفة.