إيلون ماسك يريد التخلص من «عادة مروعة» من روتينه الصباحي

يظن أغنى رجل في العالم أن الكثير من الناس يفعلون هذه العادة السيئة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022
إيلون ماسك يريد التخلص من «عادة مروعة» من روتينه الصباحي

على الرغم من كونه مليارديراً لديه خطط لاستعمار المريخ، إلا أن لدى إيلون ماسك أهدافاً يومية مدهشة، فهو يريد التخلص من عادة يراها «مروعة» يفعلها كل صباح.

ما هي العادة التي يريد ماسك التخلص منها؟

بالنسبة للمبتدئين، يريد الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس تجديد روتينه اليومي، بدءاً من لحظة استيقاظه. في مقابلة حديثة مع بودكاست فول سيند، قال ماسك إنه يفحص هاتفه أول شيء في الصباح ويعتقد أنه قد يكون ضاراً بصحته.

قال ماسك في البرنامج الصوتي: «لدي عادة سيئة - والتي أظن أن الكثير من الناس يفعلونها - هي فحص هاتفي على الفور في الصباح، إنها عادة مروعة، في الواقع».

أوضح ماسك، الذي أخبر مجلة أوتو بيلد الألمانية للسيارات سابقاً، أنه يقضي أول 30 دقيقة من كل يوم في فحص رسائل البريد الإلكتروني، إنه يريد الآن استبدال هذه العادة بممارسة الرياضة.

إيلون ماسك في حاجة إلى التمرين

أشار ماسك إلى أنه بحاجة إلى التمرين وأن يكون في حالة أفضل، قائلاً: «لذلك، سأنتقل من النظر إلى هاتفي على الفور بمجرد استيقاظي إلى ممارسة التمارين لمدة 20 دقيقة على الأقل - ثم سأنظر إلى هاتفي».

80% من مستخدمي الهواتف يستخدمون الهاتف عند الاستيقاظ

ماسك بعيد عن أن يكون حالة شاذة، ما يقرب من 80% من مستخدمي الهواتف الذكية يفحصون هواتفهم خلال أول 15 دقيقة من الاستيقاظ، وفقاً لنتائج IDC Research.

ومن المرجح أن يكون روتين استبداله أكثر صحة، تشير الأبحاث إلى أن التدريبات الساطعة والمبكرة قد تحسن الإنتاجية أيضاً. في عام 2019، وجدت دراسة نُشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن التمارين الصباحية المعتدلة اليومية تحسن الذاكرة قصيرة المدى لدى المشاركين، والانتباه، واتخاذ القرار.

وأكد ماسك، الذي ينام عادة حوالي الساعة 3 صباحاً ويستيقظ بحلول الساعة 9:30 صباحاً، إن عادته على الهاتف الذكي ولدت إلى حد ما من القلق. يريد التأكد من عدم تفويت أي حالة طوارئ للشركة أثناء نومه.

قال في البودكاست: «أدير سبيس إكس وتيسلا، لذلك عادة ما يكون هناك نوع من الأشياء التي تحدث بين عشية وضحاها».

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها ماسك علناً عن دافعه لكبح جماحها، حيث صرح سابقاً في عام 2014، أنه عمل على تقليل تناول الكافيين حتى لا يتوتر كثيراً في العمل.