مدحت العدل: التمثيل والكورة أسهل حاجة بتجيب فلوس

كشف السيناريست مدحت العدل عن رأيه في تقديم الفنانة منى زكي فيلماً عن السيدة أم كلثوم

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
مدحت العدل: التمثيل والكورة أسهل حاجة بتجيب فلوس

كشف السيناريست مدحت العدل عن رأيه في تقديم الفنانة منى زكي فيلماً عن السيدة أم كلثوم، كما كشفت عن رأيه في أفلام محمد هندي الأخيرة، وأسباب عمل يسرا ونيللي كريم مع شركة العدل جروب فقط.، واختبارات الممثلين الجدد للساحة الفنية.

منى زكي بدور أم كلثوم

 وأعرب السيناريست مدحت العدل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل"على قناة صدى البلد 2، عن تفاؤله بمشروع الفيلم السينمائي الذي يجسد قصة حياة الفنانة القديرة أم كلثوم، والذي من المقرر أن تلعب دور البطولة فيه النجمة المصرية منى زكي.

أكد مدحت العدل على مهارة منى زكي وإخلاصها للعمل، قائلا: "أنا واثق إنها تبقى حاجة كويسة، أولا لأن منى زكي شاطرة وبتتعب نفسها وبتذاكر، وفي نفس الوقت هيئة الترفيه وتدعم الفيلم، يبقى هيكون مصروفاً عليه كويس، وهتسافر باريس وأماكن رحلات أم كلثوم".

وأشار إلى أن الدعم الكبير من هيئة الترفيه سيسهم في إنتاج فيلم ذو جودة عالية، فقال: "فيلم كويس وممثلة كويسة وصرف كويس ومخرج كويس وأكيد نص كويس، يبقى نتفرج على عمل أقل ما يقال عليه إنه عمل جيد ومخدوم، ويليق بصناعة أم كلثوم".

وفي رده على التساؤلات حول المقارنات المحتملة بين أداء منى زكي والفنانة صابرين، التي قدمت دور أم كلثوم في مسلسل تلفزيوني سابق، أشاد مدحت العدل بأداء صابرين والعمل الذي قدمته، معتبرًا أن الإيقاع السريع للمشاهدة في العصر الحالي يتطلب تقديم القصص بأسلوب مختلف يتناسب مع توقعات الجمهور الجديد.

الجدير بالذكر، أن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، قد أعلن في وقت سابق عن تقديم فيلم عن سيرة أم كلثوم من بطولة الفنانة منى زكي.

اعتزال يحيى الفخراني

كما تطرق الكاتب مدحت العدل خلال حديثه مع الإعلامية نهال طائل إلى متطلبات البعض اعتزال الفنان يحيى الفخراني للعمل الفني بعد أن وصل لسن كبير.

وقال مدحت العدل معلقا: "يحيى الفخراني نجم كبير وموهبته تنضج نضجاً غير طبيعي والدور كان لايق عليه أوي ودايما بقول للفنانين أتعلموا منه وكلنا عارفون قيمته".

وأضاف: "السوشيال ميديا أصبحت بها مشكلة حيث يتحكم فيها الكثير من بسطاء التعليم والثقافة وليس لديهم آراء وبالتالي نجد أن بعض الأشخاص تطالب باعتزال يحيى الفخراني أو عادل إمام أو شيكابالا وشاهدنا ذلك مع صالح سليم والذي يقول ذلك يجب أن يشاهدوا دور يحيى الفخراني في العمل".

واستكمل قائلا: "أسهل حاجة في الحياة بقت تجيب الفلوس هي التمثيل والكورة فكل الناس متخيلة أنها بتعرف تمثل أو تلعب كورة واللي بيقول كده إحنا بنجيبه بس بنعملهم اختبارات".

 فشل أفلام محمد هنيدي

كما حرص مدحت العدل على الدفاع عن الفنان محمد هندي خلال حواره، مؤكدا أن من الطبيعي وجود أفلام لا تحقق نجاحاً للفنان.

وقال: "هنيدي ما زال الشخص الموهوب الجميل والطفل، وليس مطلوبا من كل فنان مهما علا شأنه تكون كل أفلامه ناجحة، طبيعة الحياة إن فيها فوق وتحت".

وتابع مدافعا عن محمد هنيدي: "لو نظرنا للدنيا من هذا المنطلق كنت بعد صعيدي في الجامعة الأمريكية مكتبتش، لأني مش هعرف أعمل زي نجاح صعيدي، هل أبطل كتابة ولا أعمل همام وينجح المهم هل إنت بتعمل اللي عليك وتتعب، والتوفيق بتاع ربنا، وممكن تعمل عمل رائع ينزل في توقيت مينجحش".

احتكار نيللي كريم

كما كشف الكاتب مدحت العدل حقيقة وجود خلافات بينه وبين الفنانة نيللي كريم، بسبب فيلم "ع الزيرو" مع محمد رمضان، واتجاها للعمل لشركة إنتاج أخرى لتقديم مسلسلها برمضان 2024 بعد سنوات من العمل مع شركة العدل جروب.

وقال مدحت العدل: "الناس تفسر إن النجم لما يشتغل مع العدل جروب ويروح يشتغل مع شركة تانية يبقى محتكرينه، أنا مش محتكر نيللي، الممثلة لما تلاقي نص عند ناس تانيين وتعمله وبعدها نشتغل مع بعض السنة اللي جايه ويسرا نفس القصة".

واستكمل قائلا: "نيللي كريم بنت عم كريم هي ممثلة عظيمة، وقبل ما تشتغل معانا جبناها في ذات وتحت السيطرة وسجن النسا ولأعلى سعر وكان معانا منة شلبي عملت معانا عملين وبعد كدا راحت لشركة إنتاج تانية، الشركة لتختار الفنان اللي يليق للدور الشخصية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة