هالاند ينضم رسمياً إلى مانشستر سيتي

مانشستر سيتي يعلن عن ضم هالاند بعقد يمتد حتى عام 2027

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
هالاند ينضم رسمياً إلى مانشستر سيتي
مقالات ذات صلة
هالاند يرفض عرضاً جديداً من مانشستر سيتي
هالاند يصل إنجلترا استعداداً لانضمامه إلى مانشستر سيتي
هالاند إلى مانشستر سيتي وماني يقترب من بايرن ميونخ

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الإثنين، عن انتهاء إجراءات ضم اللاعب النرويغي إيرلينغ هالاند، بداية من الموسم المقبل، قادماً من نادي بروسيا دورتموند الألماني.

مانشستر سيتي يعلن عن ضم هالاند بعقد يمتد حتى عام 2027

ونشر النادي الإنجليزي بياناً تناقلته عنه تقارير رياضية، حيث جاء في أن هالاند، البالغ من العمر 21 عاماً، سيمثل فريق مانشستر سيتي، بدء من 1 يوليو 2022، حيث وقع على عقد لمدة 5 سنوات، أي أنه ينتهي في عام 2027.

وأشار مانشستر سيتي في بيانه إلى أن إيرلينغ هو ابن ألفي هالاند، نجم الفريق الإنجليزي السابق، الذي وقع عقود انضمامه إلى السيتي منذ نحو 22 عاماً.

ويعتبر هالاند واحداً من أبرز المواهب الكروية الشابة في العالم، حيث فرض اسمه على الساحة الرياضية خلال الأعوام القليلة الماضية، ونال اهتمام العديد من الأندية العالمية الشهيرة.

ولعب هالاند مع بروسيا دورتموند الألماني لمدة عامين ونصف العام، شارك خلالها في 89 مباراة في كل البطولات، وسجل فيها 86 هدفاً، وقد توج هذه الفترة بالفوز بكأس ألمانيا، والحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني.

وكان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي قد أعلن قبل فترة عن توصله لاتفاق نهائي مع إيرلينغ هالاند من أجل الانضمام إلى صفوف الفريق في الموسم الجديد، مقابل 75 مليون يورو، بعد كسر الشرط الجزائي في عقده مع بروسيا دورتموند، على أن يتقاضى اللاعب راتب قيمته 20 مليون يورو سنوياً.

وقالت التقارير إن اللاعب النرويغي الشاب قد فضل نادي مانشستر سيتي على العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولفتت التقارير إلى أن هالاند قد ودع زملائه في النادي الألماني بطريقة لا تنسى، وذلك من خلال هدايا ثمينة قدمها لهم وللجهاز الفني كذلك.

وأوضحت أن اللاعب الشاب قدم هدايا لزملائه في دورتموند بلغت قيمتها 500 ألف يورو، حيث أهدى 33 ساعة روليكس إلى زملائه اللاعبين، قيمة الواحدة منها 10 آلاف يورو، ومنقوش عليها إهداء خاص من المهاجم النرويغي.

ولم تتوقف هدايا هالاند عند اللاعبين، بل قدم كذلك 20 ساعة أوميغا للجهاز الفني، قيمة كل واحدة منها حوالي 6 آلاف يورو.

وأضافت التقارير أن هدايا اللاعب النرويغي للاعبين وللجهاز الفني في بروسيا دورتموند، قد وصلت إلى مركز تدريب النادي في سيارتين فاخرتين.