جوارديولا: مانشستر سيتي ليس مثل ليفربول.. وهالاند رائع

كان فريق مانشستر سيتي قد تعادل أمام فريق ليفربول بنتيجة 1-1، أمس السبت

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر 2023
جوارديولا: مانشستر سيتي ليس مثل ليفربول.. وهالاند رائع

قال المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، إنه لا يملك القدرة على اللعب بنفس الطريقة التي يلعب بها فريق ليفربول.

وكان فريق مانشستر سيتي قد تعادل أمام فريق ليفربول بنتيجة 1-1، أمس السبت، في قمة مباريات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف بيب جوارديولا، في تصريحات صحفية: "أعترف أنني لست قادرا على اللعب بنفس الطريقة التي يلعب بها فريق ليفربول، والسبب أن فريق مانشستر سيتي لا يملك لاعبين يمكنهم اللعب بهذه الطريقة، وأنا أحب مشاهدة فريق ليفربول في بعض الأوقات واستمتع بهم لأنهم فريق مميز".

وتابع المدير الفني لفريق مانشستر سيتي: "فريقي لعب بطريقة رائعة وأنا معجب بطريقة بناء اللعب من خلال حارس مرمانا إيدرسون إلى روبن دياز ومانويل أكانجي ورودري، كما كان كايل ووكر وناثان آكي على قدر كبير من الحذر من أجل تجنب هجمات فريق ليفربول المرتدة خلال المباراة".

وقال بيب جوارديولا: "ما قدمه فريق مانشستر سيتي هو الأداء المثالي، وأشعر بالفخر بعد وجودي لمدة 8 سنوات حتى الآن مع الفريق خاصة أننا ما زلنا نلعب بنفس طريقتنا المعتادة".

وأضاف المدير الفني لفريق مانشستر سيتي: "كنا مميزين في جميع أنحاء الملعب وواجهنا فريقا رائعا، ويمكن أن نكون قد افتقدنا للتمريرة الأخيرة خاصة أن فريق ليفربول دافع بشكل جيد، وفريقنا استقبل تسديدتين فقط على المرمى وهذا أمر رائع خاصة أننا كنا نلعب أمام فريق كبير".

وتابع بيب حوارديولا: "إيرلينج هالاند أحرز هدفا رائعا كالعادة، ونحن نعرف جودته ونثق في قدراته التهديفية".

وقال المدير الفني لفريق مانشستر سيتي: "لقاء ليفربول لن يؤدي إلى فوزنا أو خسارتنا لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، علينا فقط أن نستمر في اللعب كما نحن".

وأضاف بيب حوارديولا: "شعرنا بالغضب في غرفة الملابس بعد انتهاء المباراة بالتعادل، ولكن علينا الاعتراف أنها كانت مباراة رائعة ويجب علينا محاولة الفوز في المباريات المقبلة سواء في بطولة دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي الممتاز".

أرقام من مباراة مانشستر سيتي وليفربول

يعتبر تعادل فريق مانشستر سيتي أمام فريق ليفربول، أمس السبت، هو التعادل السادس بين المدرب الإسباني بيب جوارديولا ومنافسه الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، وذلك خلال 28 مباراة جمعت الثنائي.

ويعتبر يورجن كلوب هو المدرب الوحيد الذي حقق انتصارات أكثر على بيب جوارديولا طوال مسيرة المدرب الإسباني، حيث فاز كلوب في 12 مباراة مقابل 11 مباراة لجوارديولا.

ونجح فريق ليفربول في إيقاف سلسلة انتصارات فريق مانشستر سيتي على ملعبه "الاتحاد"، بعد فوز السيتي في 23 مباراة على التوالي بجميع البطولات.

ويحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 29 نقطة، فيما يحتل فريق ليفربول المركز الثالث برصيد 28 نقطة، ويتصدر فريق أرسنال جدول الدورري برصيد 30 نقطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة