مدافع لايبزيج يشعل مواجهة مانشستر سيتي بتصريحات نارية وجوارديولا يرد

أجواء مشتعلة تسبق المواجهة القارية بين الألمان والإنجليز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
مدافع لايبزيج يشعل مواجهة مانشستر سيتي بتصريحات نارية وجوارديولا يرد

علق جوسكو جفارديول، لاعب فريق لايبزيج، على المواجهة المنتظرة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي ضمن فعاليات ذهاب ثمن نهائي دوي أبطال أوروبا.

ورفع المدافع راية التحدي رافضاً الأعتراف بأفضلية العملاق العاصمي رغم امتلاكه عدد من النجوم يأتي في مقدمتهم الدولي النرويجي إرلينج هالاند.

تصريحات جوسكو اليوم

وقال جفارديول في تصريحات لصحيفة "تايمز"، "لقد سبق وأن واجهت هالاند حيث فزنا أمام بوروسيا دورتموند 4-1 (الدوري الألماني)، ولكن بصراحة كانت تلك هي الفترة التي رغب فيها هالاند في الرحيل، لذا ربما لم يكن سعيدًا آنذاك".

وواصل المدافع الدولي  الكرواتي حديثه "أعتقد أن هالانك أفضل بكثير مما كان عليه أو قدمه في تلك المباراة".

واختتم حديثه "لقد رأينا هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز ما فعله، وأنا أتطلع إلى هذه المباراة لأنني أريد أن ألعب ضد لاعبين من الدرجة الأولى، أعتقد أنه واحد منهم، وسيكون أفضل".

تصريحات جوارديولا قبل مواجهة لايبزيج

فيما قال بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي "بعد القرعة مباشرة شعرت أن لايبزيج سيكون خصمًا صعبًا، نعرف جودته لسنوات عديدة، ثقافته المتمثلة في اللاعبين الشباب وطرق اللعب الواضحة والكثير من اللعب في الوسط، كما أن اللياقة البدنية في كرة القدم الألمانية، في التمريرات، لا يمكن إيقافها، الكثير من الاحترام لهذا النادي وما فعلوه".

وأوضح "لقد كافحنا في الموسم الماضي ضد جيسي مارش ونكونكو، كافحنا أمامهم في تلك النسخة وخسرنا (في دور المجموعات) رغم أننا تأهلنا، في كل موسم يتأهلون فيها إلى دوري أبطال أوروبا، أدرك جودتهم ومدى صعوبة الأمر، علينا أن نقدم أداءً جيدًا في المباراتين ونتحكم في العواطف، علينا محاولة الحصول على نتيجة جيدة غدًا من أجل مباراة الإياب في مانشستر".

وعن النرويجي "هالاند؟ أتفهم ما يريد تيري هنري قوله عنه (فكرة اعتماد النرويجي على إيصال الكرات إليه من قِبل لاعبي الوسط من أجل التسجيل وهو ما يجعل التنبؤ به سهل لدى الخصم)، ولكن مسألة التنبؤ لا تتوقف على هالاند، الأمر يتعلق بعملية إيصال الكرة إليه، لكي نكون أقل قابلية للتنبؤ، نحتاج إلى المزيد من المهاجمين عندما نصل إلى الثلث الأخير، ولكن للوصول إلى تلك المنطقة، نحتاج إلى عملية إيصال الكرة".

وتطرق لنكونكو لاعب لايبزيج، "هل هو لاعب من الطراز العالمي؟ بالتأكيد، إصابته أمر مخزِ، وغيابه عن المونديال كذلك، رأينا ما يفعله أمام مانشستر سيتي العام الماضي، أحب دائمًا أن ألعب ضد أفضل اللاعبين مع أفضل الفرق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة