Gemini: قوقل تقدم تحديثات جديدة لمستخدمي مساعدها الذكي

قوقل تحدث مساعدها الذكي Gemini: تعرف على أحدث التحديثات والخدمات الجديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024
Gemini: قوقل تقدم تحديثات جديدة لمستخدمي مساعدها الذكي

أعلنت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً، عن تحديثات جديدة على مساعدها الذكي الجديد Gemini، وطرح خدمات جديدة، بهدف تعزيز تجربة المستخدمين، وزيادة استفادتهم من هذا المساعد الذكي المبتكر.

قوقل تحدث مساعدها الذكي Gemini: تعرف على أحدث التحديثات والخدمات الجديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت قوقل قبل نحو عام، بإطلاق مساعدها الذكي Bard، المعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأشارت وقتها إلى استخدامها لبرمجيات LaMDA في تطوير هذا المساعد.

وفي شهر ديسمبر الماضي، أعلنت قوقل عن إطلاق مساعدها الذكي الجديد Gemini، الذي وصفته بأنه تطور جديد، وأنه سيحل محل Bard.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن مساعدها الجديد Gemini، يعتمد حالياً على نموذج Gemini Pro 1.0، وهو متاح للمستخدمين في أكثر من 230 بلداً، وبأكثر من 40 لغة.

وأشارت التقارير إلى أنه يمكن الوصول إلى مساعد Gemini الذكي، عبر موقع قوقل الرسمي على شبكة الإنترنت، أو من خلال تنزيل التطبيق من متجري قوقل بلاي وآب ستور.

وتقدم قوقل بعض خدمات Gemini بشكل مجاني حالياً، كما تتوفر نسخة مدفوعة تحت اسم Gemini Advanced، بتكلفة اشتراك شهري.

وأفادت الشركة الأمريكية أن خدمات Gemini Advanced سوف تكون متاحة مجاناً للاختبار لمدة شهرين، ثم يمكن للمستخدمين الاستمرار في استخدامها، مقابل 20 دولارًا شهرياً، عبر خطة Google One AI Premium Plan، لافتة إلى أن هذه الخدمة سوف ستوفر للمستخدمين سعة تخزين بحجم 2 تيرابايت.

ونوهت التقارير إلى أن هذه التحديثات تمثل خطوة هامة في رحلة قوقل نحو تحسين تجربة المستخدم، وتقديم خدمات أكثر تطوراً وفاعلية في مجال الذكاء الاصطناعي.