مدرب فريق أبو سليم الليبي: الزمالك ليس في أفضل حالاته

سوف يلعب فريق أبو سليم الليبي مع فريق الزمالك في المجموعة الثانية من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أكتوبر 2023
مدرب فريق أبو سليم الليبي: الزمالك ليس في أفضل حالاته

يرى شكري الخطوي المدير الفني لفريق أبو سليم الليبي، أن فريق الزمالك المصري ليس في أفضل حالاته خلال الفترة الحالية.

وسوف يلعب فريق أبو سليم الليبي مع فريق الزمالك في المجموعة الثانية من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بجانب فريقي سوار كويا الغيني وساجرادا الأنجولي.

وأضاف شكري الخطوي، في تصريحات تلفزيونية: "مباراتنا الأولى في المجموعة أمام فريق الزمالك سوف تكون قوية، ونعلم أن الزمالك فريق كبير وصاحب تاريخ عريق في البطولات الإفريقية".

وتابع مدرب فريق أبو سليم الليبي: "الزمالك ليس في أفضل حالاته ولكنه يظل فريقا كبيرا، ورأينا أن مستواه تأثر خلال الفترة الأخيرة حيث حصل على نقطتين فقط في أول مباراتين ببطولة الدوري المصري الممتاز، كما كان متأخرا في النتيجة خلال مواجهة فريق أرتا سولار في دور الـ32 ببطولة الكونفدرالية ولكنه نجح في العودة بالنتيجة والتأهل إلى دور المجموعات".

وقال شكري الخطوي: "رغم ما يتعرض له الزمالك لكنه يبقى فريقا كبيرا ويمتلك خبرات مميزة في القارة الإفريقية، لكن فريقنا أيضا لديه إصرار على الظهور بمستوى مميز خلال مباريات دور المجموعات".

وأضاف شكري الخطوي: "أعد الجماهير برؤية فريق أبو سليم الليبي في أفضل مستوى، ونحن نمتلك فريقاً مميز يجمع بين اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرات".

وتابع مدرب فريق أبو سليم الليبي: "نمتلك فرصا متساوية مع فرق المجموعة الأخرى للصعود من دور المجموعات، ووجود فريقين في المجموعة من أنجولا وغينيا أمر جيد لأن فريق شمال أفريقيا تتميز بالجانب التكتيكي مقارنة بباقي الفرق الإفريقية، وهذا عامل مهم وفي صالحنا، وفي النهاية أتمنى أن نقدم مباراة جيدة أمام الزمالك خاصة أننا أشقاء قبل أي شيء".

من هو فريق أبو سليم الليبي؟

يعتبر فريق أبو سليم الليبي منافسا مجهولا بالنسبة للجماهير المصرية والعربية، وسوف يلعب أول مباراة له في دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في الموسم الحالي في مواجهة فريق الزمالك المصري.

ويعتبر فريق أبو سليم الليبي من الأندية الحديثة في كرة القدم الليبية مقارنة بأندية كبيرة أخرى مثل أهلي بنغازي وأهلي طرابلس.

وتأسس فريق أبو سليم في عام 1976، وشارك للمرة الأولى في الدوري الليبي الممتاز خلال موسم 2018-2019، وهو الموسم الذي تم إلغاؤه بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

كما تم إلغاء موسم 2019-2020 بسبب انتشار فيروس كورونا، وفي موسم 2020-2021 احتل فريق أبو سليم المركز الخامس في المجموعة الثانية ببطولة الدوري الليبي، وفي موسم 2021-2022 احتل الفريق المركز الثامن بالمجموعة الثانية ونجا من الهبوط.

وفي موسم 2022-2023 حصل فريق أبو سليم على المركز الثالث في بطولة الدوري الليبي الممتاز وتأهل إلى بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويعتبر أكبر إنجاز لفريق أبو سليم الليبي هو الوصول إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس ليبيا خلال موسم 2021-2022، حيث خسر من فريق أهلي طرابلس بنتيجة 2-1.

ولعب فريق أبو سليم الليبي في دور الـ64 ببطولة كأس الكونفدرالية أمام فريق الأولمبي الباجي التونسي، حيث فاز في مباراة الذهاب في تونس بنتيجة 1-0، وتعادل سلبيا في مباراة الإياب التي أقيمت في القاهرة، وتأهل إلى دور الـ32 بالكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه.

ولعب فريق أبو سليم الليبي أمام فريق كمبالا سيتي الأوغندي في دور الـ32، وفاز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1، وخسر في مباراة العودة بنتيجة 3-2 لتكون نتيجة اللقاءين 5-4 ويتأهل الفريق الليبي إلى دور المجموعات في بطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه.

تاريخ مواجهات الزمالك مع فرق مجموعته في كأس الكونفدرالية

يلعب فريق الزمالك المصري مع فريقين من فريق مجموعته في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية خلال موسم 2023-2024 للمرة الأولى في تاريخه.

البداية مع فريق أبو سليم الليبي، حيث تعتبر هذه هي المشاركة القارية الأولى للفريق الليبي لذا سيلعب أمام الزمالك للمرة الأولى، وفي المقابل لعب الزمالك 4 مرات في مواجهة الأندية الليبية في المسابقات الإفريقية، حيث فاز في مباراة وخسر في مباراة وتعادل في مباراتين.

ولعبت الفرق المصرية 40 مباراة في مواجهة الفرق الليبية، وحققت الفرق المصرية الفوز في 22 مباراة وخسرت في 11 مباراة وتعادلت في 7 مباريات.

كما يلعب فريق الزمالك للمرة الأولى أمام فريق سوار الغيني، حيث لم يلعب الفريق المصري في مواجهة أي فريق غيني من قبل خلال المشاركة في البطولات الإفريقية.

ولعبت الفرق المصرية 7 مرات أمام الفرق الغينية، وفازت الفرق المصرية في 6 مباريات مقابل تعادل واحد.

أما فريق ساجرادا الأنجولي فقد لعب مع الزمالك في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا خلال موسم 2021-2022، وتعادل الفريقان في مباراتي الذهاب والعودة سلبيا وخرجا من دور المجموعات.

ويعتبر الزمالك أكثر فريق مصرياً لعب في مواجهة الفرق الأنجولية في المسابقات الإفريقية بإجمالي 14 مباراة، حيث فاز في 5 مباريات وخسر في مباراة واحدة وتعادل في 8 مباريات.

ويبدأ الزمالك مبارياته في دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بمواجهة فريق أبو سليم الليبي في مصر، ثم فريق سوار في غينيا، ويلعب بعدها أمام فريق ساجرادا في مصر، ثم يخرج لمواجهته مجددا في أنجولا، ويلعب بعدها أمام فريق أبو سليم في ليبيا، ويختتم مباريات المجموعة بمواجهة فريق سوار في مصر.

وتقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات يوم 26 نوفمبر المقبل، والجولة الثانية يوم 3 ديسمبر، والجولة الثالثة يوم 10 ديسمبر، والجولة الرابعة يوم 20 ديسمبر، والجولة الخامسة يوم 25 فبراير 2023، والجولة السادسة يوم 3 مارس.

عبد الواحد السيد: مجموعة الزمالك في كأس الكونفدرالية ليست سهلة

قال عبد الواحد السيد مدير الكرة في نادي الزمالك، إن مجموعة الزمالك في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية ليست سهلة.

وأضاف مدير الكرة بنادي الزمالك، في تصريحات صحفية: "جميع الفرق التي تأهلت إلى دور المجموعات في بطولة الكونفدرالية تعتبر قوية، ولا توجد مجموعة سهلة أو صعبة".

وتابع عبد الواحد السيد: "فريق الزمالك يسعى للتأهل إلى الدور المقبل في الكونفدرالية والحصول على لقب البطولة، وسنلعب بتركيز كبير من أجل ضمان تحقيق نتائج جيدة في بداية منافسات دور المجموعات".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة