من هو هايكو هيرليتش مدرب الزمالك المنتظر؟

قالت تقارير صحفية مصرية إن المدرب الألماني هايكو هيرليتش أصبح قريبا من تولي القيادة الفنية لفريق الزمالك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
من هو هايكو هيرليتش مدرب الزمالك المنتظر؟

قالت تقارير صحفية مصرية إن المدرب الألماني هايكو هيرليتش أصبح قريبا من تولي القيادة الفنية لفريق الزمالك، خلفا للمدرب البرتغالي السابق جوسفالدو فيريرا.

وأضافت التقارير أن اللجنة التي شكلها مجلس إدارة الزمالك، والتي تتكون من رموز النادي بالإضافة إلى أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة بالزمالك، استقرت على اختيار هايكو هيرليتش ويجري حاليا التفاوض معه حول البنود النهائية للتعاقد.

من هو هايكو هيرليتش القريب من تدريب الزمالك؟

بدأ هيرليتش مسيرته الكروية في عام 1989 مع نادي فرايبورج الألماني ثم انتقل إلى نادي باير ليفركوزن عام 1993، وتألق في مركز المهاجم، وبعد موسم واحد انتقل إلى فريق بوروسيا مونشنجلادباخ وحصل على لقب هداف الدوري الألماني برصيد 20 هدفا.

وفي عام 1995 انضم هيرليتش إلى فريق بوروسيا دورتموند وحصل على لقب الدوري الألماني ولقب دوري أبطال أوروبا.

وفي عام 2000 أصيب هيرليتش بورم في المخ وابتعد عن ممارسة كرة القدم، ثم عاد للعب مع فريق دورتموند وانتهى عقده مع الفريق في عام 2004، ليقرر الاعتزال عندما بلغ عمره 31 عاما بعد تراجع نسبة مشاركاته مع الفريق.

وحصل هيرليتش على 5 بطولات مع فريق دورتموند منها لقب دوري أبطال أوروبا ولقبين لبطولة الدوري الألماني ولقب لكأس السوبر الألماني وبطولة إنتركونينيتال، كما فاز بلقب كأس ألمانيا مرتين الأولى مع باير ليفركوزن، والثانية مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

يبلغ هايكو هيرليتش من العمر حاليا 51 عاما، وبدأ مسيرته التدريبية من خلال تدريب فريق بوروسيا دورتموند تحت 19 عاما بعد اعتزاله كرة القدم، وبعدها تولى تدريب منتخب ألمانيا تحت 17 عاما، كما تولى تدريب منتخب ألمانيا تحت 19 عاما.

وكانت تجربة هايكو هيرليتش التدريبية الأولى مع الفريق الأول بالأندية عندما تولى تدريب نادي بوخوم في شهر أكتوبر من عام 2009، حيث قاد الفريق في 22 مباراة ورحل عن الفريق في شهر أبريل من عام 2010.

وبعدها تولى هايكو هيرليتش تدريب عدد من الفرق الصغيرة ومنها أونترهاتشينج ويان ريجينسبيرج، كما تولى تدريب فريق بايرن ميونيخ تحت 17 عاما.

وفي يوليو 2017 حصل هايكو هيرليتش على فرصته التدريبية الأكبر حيث تولى قيادة فريق باير ليفركوزن من يوليو 2017 وحتى ديسمبر 2018، وقاد الفريق في 64 مباراة.

وكان آخر فريق تولى هايكو هيرليتش تدريب هو فريق أوجسبورج خلال الفترة من مارس 2020 وحتى أبريل 2021، وقاد الفريق في 42 مباراة.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن هايكو هيرليتش يفضل اللعب بأسلوب الضغط العالي والسيطرة على الكرة سواء من خلال الاستحواذ أو اللعب المباشر، كما يعتبر الرسم التكتيكي "4-2-3-1" هو المفضل له، مع إمكانية اللجوء إلى طريقة "4-4-2".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة