إيلون ماسك في مواجهة تحقيق فيدرالي بسبب تجارب نيورالينك على الحيوانات

يزعم التحقيق قتل الشركة نحو 1500 رأس من الحيوانات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
إيلون ماسك في مواجهة تحقيق فيدرالي بسبب تجارب نيورالينك على الحيوانات

كشفت وكالة رويترز خضوع شركة نيورالينك للأجهزة الطبية التابعة لإيلون ماسك لتحقيق فيدرالي لانتهاكات محتملة لرعاية الحيوانات وسط شكاوى داخلية للموظفين من أن اختباراتها على الحيوانات يتم التعجيل بها، مما يتسبب في معاناة ووفيات لا داعي لها، وفقاً لوثائق راجعتها الوكالة الإخبارية من قبل مصادر مطلعة على التحقيق وعمليات الشركة.

ما هي شركة نيورالينك؟

تعمل شركة نيورالينك كورب على تطوير عملية زرع شريحة دماغ تأمل أن تساعد المصابين بالشلل على المشي مرة أخرى وعلاج أمراض عصبية أخرى.

وافتتح التحقيق الفيدرالي، الذي لم يتم الإبلاغ عنه من قبل، في الأشهر الأخيرة من قبل المفتش العام بوزارة الزراعة الأمريكية بناءً على طلب المدعي الفيدرالي، وفقاً لمصدرين مطلعين على التحقيق. وقال أحد المصادر إن التحقيق يركز على انتهاكات قانون الرفق بالحيوان الذي ينظم كيفية تعامل الباحثين مع بعض الحيوانات واختبارها.

جاء التحقيق في وقت تزايد معارضة الموظفين بشأن اختبارات نيورالينك على الحيوانات، بما في ذلك الشكاوى من أن الضغط من إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي للشركة؛ لتسريع التطوير أدى إلى تجارب فاشلة، وفقاً لمراجعة رويترز لعشرات من وثائق نيورالينك والمقابلات مع أكثر من 20 موظفاً حالياً بالشركة والموظفون السابقون.

يقول الموظفون إنه كان لا بد من تكرار مثل هذه الاختبارات الفاشلة، مما يزيد من عدد الحيوانات التي يتم اختبارها وقتلها. تتضمن مستندات الشركة الرسائل التي لم يتم الإبلاغ عنها مسبقاً والتسجيلات الصوتية ورسائل البريد الإلكتروني والعروض التقديمية والتقارير.

ضحايا شركة نيورالينك

لم تتمكن رويترز من تحديد النطاق الكامل للتحقيق الفيدرالي أو ما إذا كان يتعلق بنفس المشكلات المزعومة في اختبارات الحيوانات التي حددها الموظفون في مقابلات رويترز. ورفض متحدث باسم المفتش العام لوزارة الزراعة الأمريكية التعليق.

لا تحدد لوائح الولايات المتحدة عدد الحيوانات التي يمكن للشركات استخدامها في البحث، وهي تمنح مهلة كبيرة للعلماء لتحديد وقت وكيفية استخدام الحيوانات في التجارب. تُظهر الإيداعات التنظيمية أن شركة نيورالينك اجتازت جميع فحوصات وزارة الزراعة الأمريكية لمنشآتها.

وإجمالاً، قتلت الشركة نحو 1500 رأس من الحيوانات، بما في ذلك أكثر من 280 رأساً من الأغنام والقردة، بعد تجارب منذ عام 2018، وفقاً لسجلات راجعتها رويترز ومصادر مطلعة بشكل مباشر على عمليات اختبار الحيوانات التي تجريها الشركة. ووصفت المصادر هذا الرقم بأنه تقدير تقريبي لأن الشركة لا تحتفظ بسجلات دقيقة حول عدد الحيوانات التي تم اختبارها وقتلها. أجرت نيورالينك أيضاً أبحاثاً باستخدام الجرذان والفئران.

لا يشير العدد الإجمالي لوفيات الحيوانات بالضرورة إلى أن شركة نيورالينك تنتهك اللوائح أو ممارسات البحث القياسية. تستخدم العديد من الشركات الحيوانات بشكل روتيني في التجارب لتعزيز الرعاية الصحية البشرية، وتواجه ضغوطاً مالية لطرح المنتجات بسرعة في السوق. تُقتل الحيوانات عادةً عند الانتهاء من التجارب، وغالباً ما يمكن فحصها بعد الذبح لأغراض البحث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة