باراغ أغراوال أمام غضب موظفي تويتر بسبب هجمات إيلون ماسك

سعى باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إلى تهدئة غضب الموظفين خلال اجتماع على مستوى الشركة، حيث طالب الموظفون بإجابات حول كيفية تخطيط المديرين للتعامل مع التصفية المتوقعة من إيلون ماسك

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 مايو 2022
باراغ أغراوال أمام غضب موظفي تويتر بسبب هجمات إيلون ماسك

سعى باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إلى تهدئة غضب الموظفين خلال اجتماع على مستوى الشركة، حيث طالب الموظفون بإجابات حول كيفية تخطيط المديرين للتعامل مع التصفية المتوقعة التي دعا إليها إيلون ماسك، المالك الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي.

اجتماع تويتر

يأتي الاجتماع بعد أن انتقد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي أبرم صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء شركة التواصل الاجتماعي، مراراً وتكراراً ممارسات تعديل المحتوى في تويتر والمسؤول التنفيذي الأعلى المسؤول عن وضع سياسات المحتوى.

وبحسب موقع فوكس بيزنس، قال مسؤولون تنفيذيون إن الشركة ستراقب تناقص عدد الموظفين يومياً، لكن من السابق لأوانه معرفة كيف ستؤثر صفقة الاستحواذ مع ماسك على الاحتفاظ بالموظفين.

أفادت مصادر مطلعة أن ماسك دعا المقرضين إلى خفض رواتب أعضاء مجلس الإدارة والمديرين التنفيذيين وهم الموظفين الأعلى أجراً في الشركة، لكن التخفيضات الدقيقة في التكلفة لا تزال غير واضحة. قال أحد المصادر إن ماسك لن يتخذ قرارات بشأن الموظفين حتى تنتقل إليه ملكية تويتر.

الرئيس التنفيذي أمام غضب الموظفين

قال أحد موظفي تويتر في سؤال موجه إلى أغراوال تمت قراءته بصوت عالٍ أثناء الاجتماع: «لقد سئمت من سماع قيمة المساهم والواجب الائتماني. ما هي أفكارك الصادقة حول الاحتمال الكبير جداً بأن العديد من الموظفين لن يكون لديهم وظائف بعد إغلاق الصفقة؟».

أجاب أغراوال أن تويتر يهتم دائماً بموظفيه وسيواصل القيام بذلك، موضحاً: «أعتقد أن مؤسسة تويتر المستقبلية ستستمر في الاهتمام بتأثيرها على العالم وعملائها».

معدل تناقص الموظفين في تويتر

وقال مسؤولون تنفيذيون خلال الاجتماع إن معدل تناقص الموظفين لم يتغير مقارنة بالمستويات التي سبقت أنباء اهتمام ماسك بشراء الشركة.
في الأيام الأخيرة، قام ماسك بتغريدة ينتقد فيها كبيرة محامي تويتر، فيجايا جادي، وهي إحدى المخضرمين في تويتر وتحظى باحترام واسع في وادي السيليكون، حيث أثار هجوم ماسك وابلاً من المضايقات عبر الإنترنت التي استهدفتها.

كما قال الموظفون للمديرين التنفيذيين إنهم يخشون أن يؤدي سلوك ماسك غير المنتظم إلى زعزعة استقرار أعمال تويتر، وإلحاق الضرر بها مالياً بينما تستعد الشركة لمخاطبة عالم الإعلان في عرض تقديمي الأسبوع المقبل في مدينة نيويورك.

وسأل أحد الموظفين: «هل لدينا إستراتيجية على المدى القريب حول كيفية التعامل مع المعلنين الذين يجذبون الاستثمار؟».

وقالت سارة بيرسونيت، كبيرة مسؤولي العملاء في تويتر، إن الشركة تعمل على التواصل بشكل متكرر مع المعلنين وطمأنتهم، مؤكدة أن: «الطريقة التي نخدم بها عملائنا لا تتغير».

وفي صعيد متصل، تشير التقديرات إلى أن أغراوال سيتلقى 42 مليون دولار إذا تم إنهاء خدمته في غضون 12 شهراً من تغيير السيطرة في شركة التواصل الاجتماعي، وفقاً لشركة الأبحاث Equilar.

وخلال الاجتماع، حث أغراوال الموظفين على توقع التغيير في المستقبل في ظل القيادة الجديدة، وأقر بأن أداء الشركة كان أفضل على مر السنين.