إيلون ماسك يلمح بتحويل «تويتر» لتطبيق فائق مع التركيز على المدفوعات

ماسك معجب بتطبيق وي شات ويصفه بـ «نموذج جيد»

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
إيلون ماسك يلمح بتحويل «تويتر» لتطبيق فائق مع التركيز على المدفوعات

نشرت منافذ إعلامية بأن قطب التكنولوجيا إيلون ماسك يفكر في تحويل تويتر إلى تطبيق فائق له دور بارز في المدفوعات إذا أنهى شرائه المخطط لمنصة الوسائط الاجتماعية، وفقاً للتعليقات التي تم إجراؤها في البودكاست All-In حديثاً.

إيلون ماسك يصف وي شات بـ «نموذج جيد»

وبحسب ما جاء بموقع بيزنس إنسايدر، وصف رجل الأعمال إيلون ماسك تطبيق وي شات الصيني المملوك لشركة تينسنت، بأنه «نموذج جيد» لتطبيق فائق، مشيراً إلى أنه لا يوجد شيء مثله خارج الصين.

وقال إنه من المهم لمنشئي المحتوى أن يكون لديهم تدفقات إيرادات وأن دمج المدفوعات في مثل هذا التطبيق سيكون مفيداً. يتضمن عرض ماسك  للمستثمرين لتمويل عملية الاستحواذ جلب ما يصل إلى 15 مليون دولار من شركة مدفوعات تويتر في عام 2023.

أعمال المدفوعات

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز بأن أعمال المدفوعات الحالية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر لا تذكر. لكن ماسك قال أيضاً إن تطبيقاً كهذا ليس بالضرورة أن يتم إنشاؤه من تويتر، مضيفاً أنه قد يكون شيئاً جديداً، مبنياً من الصفر.

وكان برزت منصات وي شات وعلي باي إلى الصدارة بفضل تطبيقاتهما الشاملة التي تشمل التجارة والتمويل والنقل وغير ذلك. لا يوجد حتى الآن أي منصة أخرى، تشبه هؤلاء اللاعبين. لكن العديد من مزودي الدفع قد تحولوا لدعم مجموعة أوسع من احتياجات المستهلكين في العام الماضي، وأصبحوا متاجر متكاملة لتلبية احتياجات المستهلكين.

أطلقت باي بال، على سبيل المثال، تطبيقاً أعيد تصميمه في سبتمبر يضم مجموعة كبيرة من الخدمات، بما في ذلك مركز تسوق، وحساب توفير عالي العائد، وحتى منصة لجمع التبرعات.

قاعدة مستخدمي تويتر

التطبيقات الفائقة جذابة لأنها تحل مشكلة عبء الاختيار، حيث تساعد تقليل عدد التطبيقات والخدمات الرقمية التي يحتاج المستهلكون إلى إدارتها.

من المتوقع أن تصل قاعدة مستخدمي تويتر إلى 368.1 مليون مستخدم عالمي هذا العام أي حوالي 10% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. هذه القاعدة تمنح تويتر أساساً جيداً ليصبح تطبيقاً فائقاً، وسيكون إشراك المستخدمين بخدمات ذات قيمة مضافة عنصراً رئيسي في انتقاله.

في حين أن صفقة ماسك على تويتر لا تزال معلقة، فقد تكون نذيراً لانتقال تويتر إلى تطبيق فائق. ولكن سيمر وقت طويل قبل أن يتمكن النظام الأساسي من تطوير العديد من الميزات - وتشجيع المستخدمين على تبني هذه الميزات - قبل أن يتمكن تويتر من تعريف نفسه على أنه تطبيق فائق.