راتكليف يخطط لشراء حصة في مانشستر يونايتد بعد فشل المفاوضات القطرية

رجل الأعمال الإنجليزي جيم راتكليف يخطط للاستحواذ على نسبة 25% من أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
راتكليف يخطط لشراء حصة في مانشستر يونايتد بعد فشل المفاوضات القطرية

قالت شبكة "سكاي سبورتس"، إن رجل الأعمال الإنجليزي جيم راتكليف يخطط للاستحواذ على نسبة 25% من أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد فشل مفاوضات استحواذ الشيخ جاسم بن حمد على اليونايتد.

وكانت تقارير صحفية عالمية قد تحدثت عن انتهاء المفاوضات بين المستثمر القطري جاسم بن حمد وعائلة جليزر المالكة لنادي مانشستر يونايتد بالفشل، حيث كان العرض القطري يتضمن شراء أسهم اليونايتد بالكامل.

وأضافت شبكة "سكاي سبورتس"، أن جيم راتكليف سوف يتقدم بعرض لشراء 25% من أسهم نادي مانشستر يونايتد مقابل نحو 1.3 مليار جنيه إسترليني.

وأوضحت "سكاي سبورتس"، أن الاستحواذ على جزء من نادي مانشستر يونايتد يعتبر تمهيد لاستحواذ جيم راتكليف على أسهم نادي مانشستر يونايتد بالكامل في المستقبل.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس"، إن جيم راتكليف لم يتلقى ردا من عائلة جليزر حتى الآن على عرضه الاستحواذ على 25% من أسهم نادي مانشستر يونايتد.

تفاصيل فشل مفاوضات استحواذ جاسم بن حمد على مانشستر يونايتد

كانت شبكة "سكاي سبورتس"، قد قالت إن المفاوضات بين الشيخ جاسم بن حمد وعائلة جليزر المالكة لنادي مانشستر يونايتد انتهت بالفشل بسبب الخلاف حول المقابل المادي لصفقة الاستحواذ على النادي الإنجليزي.

وقال فابريزيو رومانو، الصحفي في شبكة "سكاي سبورتس": "قرر الشيخ جاسم بن حمد الانسحاب من مفاوضات الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد، ورفض التعليق على فشل المفاوضات وقال إنها أمور سرية".

وأضاف فابريزيو رومانو: "عرض الشيخ جاسم بن حمد كان يتضمن دفع 3.5 مليار دولار نقدا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد مع سداد الديون المستحقة على النادي".

وقال موقع "ذا أثلتيك"، إن عائلة جليزر حددت قيمة نادي مانشستر يونايتد بنحو 8 مليارات دولار، وتم منح الشيخ جاسم بن حمد حق التفاوض الحصري للاستحواذ على النادي بعد منافسة سابقة مع رجل الأعمال الإنجليزي جيم راتكليف.

واستحوذت عائلة جليزر الأمريكية على نادي مانشستر يونايتد منذ عام 2005، وقررت عرض النادي للبيع خلال شهر نوفمبر 2022 في ظل هجوم الجماهير عليها مع تراجع نتائج الفريق.

وحدد موقع "بلومبرج" الأمريكي القيمة السوقية لنادي مانشستر يونايتد بنحو 3.3 مليار دولار.

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 12 نقطة بعد الفوز في 4 مباريات والخسارة في 4 مباريات أخرى، كما خسر اليونايتد أول مباراتين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في مواجهة فريق بايرن ميونيخ الألماني وفريق جالاتا سراي التركي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة