"سكاي سبورتس" تكشف تفاصيل العرض القطري لشراء مانشستر يونايتد

قالت الشبكة البريطانية إن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني سيقدم عرضا ماليا كبيرا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
"سكاي سبورتس" تكشف تفاصيل العرض القطري لشراء مانشستر يونايتد

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية تفاصيل العرض القطري لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي وصفته بـ"العرض المالي القياسي".

وقالت الشبكة البريطانية إن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني سيقدم عرضا ماليا كبيرا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد تصل قيمته لنحو 6 مليارات جنيه إسترليني.

وأضافت "سكاي سبورتس" أن العرض الذي سيقدمه الشيخ جاسم بن حمد سيكون أكبر عرض مالي للاستحواذ على مؤسسة رياضية في عالم الرياضة العالمية.

وتابعت الشبكة البريطانية: "الرقم القياسي الحالي لأكبر عملية لشراء مؤسسة رياضية مسجل باسم نادي دينفر برونكوس لكرة القدم الأمريكية والذي تم بيعه خلال الصيف الماضي بقيمة 3.75 مليار جنيه إسترليني".

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" أن عائلة "جلايزرز" الأمريكية المالكة لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي طلبت الحصول على 6 مليارات جنيه إسترليني مقابل بيع النادي العريق.

وقالت الشبكة البريطانية إن عرض الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني لشراء مانشستر يونايتد سيتراوح من 4 مليارات إلى 6 مليارات جنيه إسترليني، ليتنافس مع نحو 8 عروض أخرى لشراء النادي الإنجليزي العريق.

ونقلت مصادر مقربة من الشيخ جاسم بن حمد أن خطة الاستحواذ القطرية على مانشستر يونايتد ستتضمن عرضا ماليا أعلى من جميع العروض الأخرى.

وأوضحت "سكاي سبورتس" أن إجمالي استثمارات الشيخ جاسم بن حمد في نادي مانشستر يونايتد سترتفع إلى 7 مليارات جنيه إسترليني، تتضمن قيمة صفقة الاستحواذ بالإضافة إلى سداد ديون النادي وتطوير ملعب أولد ترافورد الذي يحتضن مباريات اليونايتد وتطوير ملاعب التدريب.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إن العرض القطري يشمل خطة لتدعيم صفوف فريق كرة القدم في مانشستر يونايتد بعدد من اللاعبين المميزين خلال الصيف المقبل.

وأكدت "ديلي ميل" أن عائلة "آل ثاني" القطرية حاولت شراء نادي مانشستر يونايتد في عام 2011 مقابل مليار جنيه إسترليني ولكن لم تنجح الصفقة.

يذكر أن نادي مانشستر يونايتد يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا، وحصل على بطولة كأس الرابطة الإنجليزية خلال الموسم الجاري، كما تأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

هل ينسحب السير "جيم راتكليف" من سباق شراء مانشستر يونايتد؟

قالت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية إن السير جيم راتكليف يخطط للانسحاب من صفقة شراء نادي مانشستر يونايتد بسبب القيمة المالية المطلوبة للصفقة.

وأضافت "ديلي تليجراف" أن السير جيم راتكليف لا يرغب في دفع القيمة المالية المطلوبة من ملاك النادي والتي تصل إلى عدة مليارات.

وأوضحت أن الملياردير الذي يمتلك شركة البتروكيماويات "إنيوس" اجتمع مع ملاك نادي مانشستر يونايتد في محاولة لتخفيض القيمة المالية للصفقة.

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن العروض التي تلقتها العائلة المالكة لليونايتد لم تصل إلى 6 مليارات جنيه إسترليني.

واستحوذت علائلة "جلايزرز" الأمريكية على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ عام 2005، وترغب العائلة الأمريكية في بيع النادي مقابل الحصول على 6 مليارات جنيه إسترليني.

وتم إسناد صفقة البيع إلى مجموعة "راين" الاقتصادية الأمريكية لتلقي عروض الشراء وتقييمها، وسط منافس من عدد من المؤسسات المالية العملاقة حول العالم للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.