الأهلي يجدد تعاقده مع "كهربا".. وتوقعات باحتراف اللاعب الصيف المقبل

بدأ "كهربا" مشواره مع الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أبريل 2023
الأهلي يجدد تعاقده مع "كهربا".. وتوقعات باحتراف اللاعب الصيف المقبل

قالت تقارير صحفية مصرية إن النادي الأهلي قرر تجديد تعاقده مع اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" لمدة موسمين.

وأضافت التقارير أن تعاقد "كهربا" مع الأهلي مستمراً حتى نهاية الموسم المقبل في صيف 2024، وتم اتخاذ قرار بتجديد التعاقد لمدة موسمين لينتهي في صيف 2026.

وبدا "كهربا" مشواره مع الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2020، وخرج على سبيل الإعارة في النصف الثاني من الموسم الماضي إلى نادي هاتاي سبور التركي، ثم عاد إلى الأهلي مجددا.

ولعب "كهربا" 78 مباراة مع النادي الأهلي في جميع البطولات، وأحرز 27 هدفا وصنع 11 هدفا.

ومنذ عودته من الإيقاف في شهر فبراير الماضي شارك "كهربا" في 14 مباراة مع الشياطين الحمر وأحرز 8 أهداف، ليحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الأهلي خلال الموسم الجاري بعد المهاجم محمد شريف.

وحصل "كهربا" على عدة بطولات مع النادي الأهلي منها لقبين لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ولقبين لبطولة كأس مصر، ولقب لبطولة الدوري العام، ولقب السوبر الإفريقي، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية.

هل يخرج "كهربا" من الأهلي على سبيل الإعارة؟

قالت تقارير صحفية مصرية إن إدارة النادي الأهلي تدرس إعارة "كهربا" خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل توفير سيولة مالية لسداد الغرامة الموقعة على اللاعب لصالح نادي الزمالك.

وأضافت التقارير أن تعاقد "كهربا" الجديد مع الأهلي يتضمن زيادة راتبه السنوي مع منحه قيمة مقدم تعاقد كبيرة من أجل المساعدة في دفع الغرامة المالية للزمالك.

وأوضحت التقارير الصحفية أن حصول اللاعب على عرض أجنبي أو خليجي خلال الصيف المقبل قد يعد حلا لأزمة سداد الغرامة المالية خاصة أنه سيحصل على راتب سنوي مرتفع يعوض ما سيدفعه كغرامة للزمالك، كما يسعى الأهلي لتحقيق أقصى استفادة من احتراف "كهربا".

وبدأت أزمة "كهربا" عندما رحل عن نادي الزمالك في صيف عام 2019 مجانا، وانتقل إلى نادي ديسبورتيفو أفيش البرتغالي لمدة 6 أشهر، ثم عاد ليلعب في صفوف النادي الأهلي.

وقام نادي الزمالك بعدها بتقديم شكوى ضد "كهربا" في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بسبب فسخ تعاقده من طرف واحد، ليحصل الزمالك على حكم بتغريم اللاعب نحو 2.5 مليون دولار أمريكي محملة بالفوائد.

وبعد التصديق على الحكم من المحكمة الرياضية الدولية، قرر "الفيفا" إيقاف "كهربا" لمدة 6 أشهر بدأت في يونيو 2022 وانتهت في يناير 2023.

وبسبب عدم سداد الغرامة المالية تقدم الزمالك بشكوى جديدة ضد "كهربا" وحصل اللاعب على مهلة للسداد خلال شهر فبراير الماضي لمدة 60 يوما، لكن اللاعب تقدم بطلب جديد لتأجيل سداد الغرامة.

وأكدت مصادر في النادي الأهلي لعدد من الصحف المصرية، أن "كهربا" يحق له الاستمرار في المشاركة بالمباريات مع النادي الأهلي لمدة 50 يوما قبل صدور قرار بإيقافه مجددا.

كما سيتقدم اللاعب بطعن جديد على قرار لجنة الانضباط بـ"الفيفا" أمام المحكمة الرياضية الدولية من أجل الحصول على مهلة أكبر قبل سداد الغرامة، والاستمرار في المشاركة بالمباريات مع النادي الأهلي.

ويلعب الأهلي أمام الرجاء المغربي، مساء اليوم السبت، في مباراة إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتقام المباراة على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-0.

وبعد مباراة الرجاء المغربي، سيلعب الأهلي مباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك يوم الجمعة 5 مايو المقبل في الإمارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة