الأهلي ينتظر جماهيره أمام الرجاء والعامري يتحدث عن العلاقة مع بيراميدز

يلعب فريق الأهلي أمام فريق الرجاء المغربي يوم السبت 22 أبريل الجاري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
الأهلي ينتظر جماهيره أمام الرجاء والعامري يتحدث عن العلاقة مع بيراميدز

بدأ النادي الأهلي تحركاته من أجل زيادة عدد الجماهير الحاضرة للقاء الشياطين الحمر أمام فريق الرجاء المغربي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، إن مجلس الإدارة كلف لجنة المباريات من أجل زيادة عدد جمهور الأهلي المتواجد في استاد القاهرة خلال مباراة الرجاء.

ويلعب فريق الأهلي أمام فريق الرجاء المغربي يوم السبت 22 أبريل الجاري في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف العامري فاروق، في تصريحات تلفزيونية: "يوجد تنسيق بين الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ولجنة المباريات في النادي من أجل زيادة أعداد الجماهير خلال مواجهة الرجاء المغربي في البطولة الأفريقية".

وحصل النادي الأهلي في وقت سابق على موافقة السلطات الأمنية المصرية لحضور 50 ألف مشجع لمباراة الفريق أمام الهلال السوداني في ختام مباريات دور المجموعات بالبطولة الأفريقية، ويسعى النادي الأهلي لزيادة عدد الجماهير في مباراة الرجاء المغربي.

وتابع نائب رئيس الأهلي: "أريد أن أوجه رسالة إلى جميع لاعبي النادي الأهلي وهي ضرورة بذل أقصى جهد من أجل جماهير الأهلي التي تحرص على مساندة الفريق، وأؤكد لهم أن ارتداء قميص الأهلي حلم كبير لأي لاعب كرة قدم ويجب القتال من أجل التواجد في النادي والحصول على البطولات".

وقال العامري فاروق: "إدارة النادي الأهلي تبذل أقصى جهد من أجل توفير جميع الإمكانيات للاعبين وأعلم أنهم يقدمون أفضل ما لديهم حتى لو تراجع مستوى البعض منهم خلال فترة من الفترات".

العامري فاروق يتحدث عن العلاقة بين الأهلي وبيراميدز

تحدث نائب رئيس النادي الأهلي عن العلاقة مع نادي بيراميدز، وقال: "كانت توجد حالة من الحساسية في العلاقة مع بيراميدز خلال فترة معينة بالإضافة إلى انتقال عدد من لاعبي الأهلي إليهم".

وتابع العامري فاروق: "هذه الأزمات تم تصديرها للجماهير، ولكن إدارة النادي تعاملت مع هذه الأزمات باحترافية شديدة وكانت تعمل فقط على توفير أفضل مناخ للفريق من أجل الفوز وتحقيق البطولات".

وقال نائب رئيس الأهلي: "لا يوجد تواصل بين إدارة النادي الأهلي وإدارة نادي بيراميدز ولكن بالتأكيد يوجد احترام متبادل، ولا يمكن أن أتحدث عن إجراء صفقات بين الفريقين لأن هذه مسؤولية قطاع كرة القدم في النادي الأهلي".

وفاز النادي الأهلي، يوم الاثنين الماضي، على فريق بيراميدز في نهائي بطولة كأس مصر بنتيجة 2-1 ليحصل على اللقب رقم 38 في تاريخه.

وأشار العامري فاروق إلى أن التحكيم المصري في نهائي بطولة كأس مصر كان جيدا، وتابع: "النجاح الحقيقي للتحكيم المصري هو الاستمرار في تقديم مستوى مميز باستمرار وليس في مباراة واحدة".

وقال إن الأهلي لم يحدد موقفه من التحكيم المصري في مباراة السوبر المصري أمام نادي الزمالك حتى الآن، والقرار يعود إلى مجلس إدارة النادي الأهلي.

أزمات الأندية المصرية المالية

تحدث نائب رئيس النادي الأهلي عن الأزمات المالية التي تواجه الأندية المصرية، وقال: "يوجد ضغوط مالية على جميع الأندية المصرية وليس النادي الأهلي فقط، خاصة أن النادي يقوم بالإنفاق على 21 لعبة مختلفة".

وأكد فاروق أن الحصول على البطولات في مختلف الألعاب يشكل فارقا في الشعبية والجماهيرية وعقود رعاية النادي.

وتابع العامري فاروق: "يمكن أن نقول إن عقود لاعبي كرة القدم قد تكون منطقية أو معقولة بالنسبة لما يدفعه النادي في الألعاب الجماعية الأخرى خاصة مع قرارات الاتحادات المختلفة بالحصول على رسوم باهظة لتسجيل اللاعبين الأجانب قد تصل في مجموعها إلى ملايين الجنيهات وهذه تعتبر أرقاماً غير طبيعية".

وأضاف نائب رئيس الأهلي: "في حالة استبدال لاعب أجنبي في وسط الموسم بسبب أي مشكلة قد يدفع النادي نحو مليون جنيه لاتحاد اللعبة كما أن اللاعب يحصل على راتبه بالدولار الأمريكي وهذه تعتبر مشكلة كبيرة".

وأشار العامري فاروق إلى أن النادي الأهلي يسعى للحصول على نسبة من البث الفضائي للمباريات في الألعاب الجماعية، وقال: "النادي الأهلي لا يحصل على أي عوائد من إذاعة مباريات فرق اليد أو السلة أو الطائرة رغم منع قناة النادي من إذاعة المباريات في حالات كثيرة بسبب حقوق البث.

وأكد نائب رئيس النادي الأهلي أن مجلس إدارة النادي قام بتوفير حالة من الاستقرار داخل الفرق الجماعية من خلال التجديد للاعبين لمدة 4 مواسم، كما تم تطوير قطاعات الناشئين في اللعبات المختلفة بالنادي.