بحثاً عن الدولار.. الأهلي يطالب "الكاف" بمكافأة وصيف "السوبر الإفريقي"

كان النادي الأهلي المصري قد خسر لقب كأس السوبر الإفريقي في مواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
بحثاً عن الدولار.. الأهلي يطالب "الكاف" بمكافأة وصيف "السوبر الإفريقي"

قالت تقارير صحفية مصرية، إن إدارة النادي الأهلي أرسلت خطابا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" لمعرفة موعد إرسال مكافأة وصافة بطولة كأس السوبر الإفريقي نسخة 2023.

وكان النادي الأهلي المصري قد خسر لقب كأس السوبر الإفريقي في مواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري حيث فاز الفريق الجزائري بنتيجة 1-0.

ونقلت التقارير الصحفية عن مصادر في النادي الأهلي، أن موعد وصول مكافأة وصافة بطولة السوبر الإفريقي كان مقررا في بداية شهر أكتوبر الجاري، ولكن حتى الآن لم يتسلم النادي الأهلي المكافأة.

وأوضحت المصادر، أن إدارة النادي الأهلي تسعى للحصول على مكافأة بطولة كأس السوبر الإفريقي التي تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار أمريكي من أجل سداد التزامات مالية بالدولار على النادي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر في وقت سابق زيادة مكافآت بطولة كأس السوبر الإفريقي، حيث يحصل الفائز باللقب على 500 ألف دولار بدلا من 200 ألف، والوصيف على 250 ألف دولار بدلا من 125 ألف دولار.

الأهلي يبدأ مشواره في بطولة الدوري الإفريقي

من المقرر أن يلعب النادي الأهلي في مواجهة فريق سيمبا التنزاني في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي يوم 20 أكتوبر الجاري في تنزانيا، وتقام مباراة العودة يوم 24 أكتوبر في القاهرة.

ويلعب الفائز من مباراتي الأهلي أمام سيمبا، في الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي مع الفائز من مواجهة فريقي صن داونز الجنوب إفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وقرر الجهاز الفني للنادي الأهلي زيادة مكافآت اللاعبين الخاصة بالمشاركة في بطولة الدوري الإفريقي، لتحفيز اللاعبين قبل انطلاق البطولة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، قد أعلن منح الفريق الفائز ببطولة الدوري الإفريقي جائزة مالية بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، ويحصل صاحب المركز الثاني على 3 ملايين دولار.

فيما تحصل الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي على 1.7 مليون دولار لكل فريق، ويتم منح كل فريق يشارك في البطولة مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة