تشبع اللاعبين وظلم الحكم.. كولر غاضب بعد خسارة الأهلي للسوبر الإفريقي

مازال النادي الأهلي المصري هو الأكثر تتويجا بلقب بطولة كأس السوبر الإفريقي بـ8 ألقاب

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2023
تشبع اللاعبين وظلم الحكم.. كولر غاضب بعد خسارة الأهلي للسوبر الإفريقي

قال المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، إن فريقه تعرض لظلم تحكيمي في مباراة بطولة كأس السوبر الإفريقي التي خسرها أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

وخسر النادي الأهلي في مواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية.

وأضاف مارسيل كولر، في تصريحات صحفية: "لم نقدم أداء جيدا ولن أتحدث عن التأخر في إجراء التغييرات خلال المباراة لأنه يمكن أن نجري تغييرات مبكرة ونخسر المباراة أيضا، ولا شيء مضمون في عالم كرة القدم".

وتابع المدير الفني للأهلي: "الخاسر يكون صاحب القرار الخاطئ دائما بغض النظر عن طبيعة هذا القرار، ونحن نقوم بالتغييرات وفقا لأحداث المباراة، والتغيير في وقت معين لا يضمن الفوز".

وقال مارسيل كولر: "النادي الأهلي استحق الحصول على ضربة جزاء خلال شوط المباراة الأول، ولكن الحكم منح اللاعبين إتاحة الفرصة وهذا شيء لأول مرة أشاهده في الملاعب".

وأضاف المدير الفني للأهلي: "الجبهة اليمنى للأهلي كانت أكثر نشاطا خلال مباراة كأس السوبر الإفريقي ولم نقدم أداء جيدا في الجبهة اليسرى ولكن ظروف المباراة تفرض علينا أمورا معينة".

مشاركة الصفقات الجديدة في كأس السوبر الإفريقي

دفع مارسيل كولر باللاعب المغربي رضا سليم ولاعب خط الوسط إمام عاشور، والذين تعاقد معهما النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في التشكيل الأساسي لمباراة كأس السوبر الإفريقي.

وقال مارسيل كولر: "رضا سليم قدم أداء جيدا وظهر في أكثر من كرة خطيرة خاصة خلال شوط المباراة الأول".

وتابع المدير الفني للأهلي: "إمام عاشور عائد من إصابة طويلة، ولكنه قدم مباراة جيدة وسوف يكون إضافة كبيرة للفريق عندما يستعيد حساسية المباريات".

وانتقد مارسيل كولر إضاعة لاعبيه للأهدف خلال مباراة كأس السوبر الإفريقي، وقال: "في مباريات البطولات لا يجب إهدار فرص كثيرة أمام المرمى، وسوف أتحدث مع اللاعبين بشكل عنيف حول هذا الأمر".

وأضاف المدير الفني للأهلي: "سوف نعمل على معالجة الأخطاء وحل أزمة إهدار الفرص السهلة، والخسارة في بداية الموسم تجعلنا نتعلم من أخطائنا قبل بداية مباريات الدوري المصري والدوري الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا".

وقال مارسيل كولر: "تعاقدنا مع مهاجم جديد لحل أزمة إهدار الفرص أمام المرمى ولكن لم يتمكن من المشاركة في مباراة كأس السوبر الإفريقي بسبب عدم قيده في قائمة الفريق، ولكن أؤكد أن طريقة لعب الأهلي تعتمد على إحراز جميع اللاعبين للأهداف وليس المهاجمين فقط".

وأضاف المدير الفني للأهلي: "نجحنا في الفوز بجميع البطولات خلال الموسم الماضي وهذا يمكن أن يؤدي إلى تشبع اللاعبين وسوف أتحدث معهم لتجديد دوافعهم".

أبرز أرقام بطولة كأس السوبر الإفريقي

حقق عبد الحق بن شيخة المدير الفني لفريق اتحاد العاصمة الجزائري رقما مميزا حيث لعب 7 نهائيات طوال مسيرته التدريبية وفاز بها جميعا.

وحصل عبد الحق بن شيخة على لقب بطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي، حيث فاز بلقب النسخة السابقة مع فريق نهضة بركان المغربي.

وأصبح فريق اتحاد العاصمة الجزائري هو الفريق رقم 17 الذي يفوز ببطولة كأس السوبر الإفريقي، والفريق الجزائري الثاني بعد فريق وفاق سطيف.

كما أصبح المدرب السويسري مارسيل كولر هو المدير الفني الثالث الذي يخسر بطولة كأس السوبر الإفريقي مع النادي الأهلي بعد الإنجليزي آلان هاريس في عام 1994، والإسباني خوان كارلوس جاريدو في عام 2015.

ومازال النادي الأهلي المصري هو الأكثر تتويجا بلقب بطولة كأس السوبر الإفريقي بـ8 ألقاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة