برشلونة يسعى للتعاقد مع بديل جافي.. وينتظر تعويض "الفيفا"

نادي برشلونة الإسباني يفكر في التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو نجم نادي توتنهام الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
برشلونة يسعى للتعاقد مع بديل جافي.. وينتظر تعويض "الفيفا"

قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن نادي برشلونة الإسباني يفكر في التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو نجم نادي توتنهام الإنجليزي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن جيوفاني لو سيلسو كان ضمن المرشحين للانضمام إلى فريق برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكنه استمر في فريق توتنهام.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو"، أن نادي برشلونة يخطط للتعاقد مع جيوفاني لو سيلسو خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعد إصابة نجمه جافي.

وتعرض جافي نجم برشلونة الشاب للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا أمام منتخب جورجيا ضمن مباريات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وشارك جيوفاني لو سيلسو في 4 مباريات فقط مع فريق توتنهام خلال الموسم الجاري، بإجمالي 83 دقيقة لعب.

فيما قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن نادي برشلونة قرر التعاقد مع لاعب جديد في وسط الملعب بعد إصابة جافي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة سوف يعتمد على أكاديمية "لاماسيا" لتعويض إصابة جافي حتى موعد فتح باب الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن قائمة اللاعبين الذين يمكن أن يعتمد عليهم تشافي تضم: كاسادو، وأليكس جاريدو، وأوناي هيرنانديز، ومارك بيرنال.

وقالت صحيفة "سبورت"، إن نادي برشلونة سوف يتعاقد مع لاعب جديد في خط وسط الملعب على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وتعرض 12 لاعبا من فريق برشلونة لإصابات مختلفة منذ بداية الموسم الجاري، حيث ضمت قائمة المصابين: بيدري، ورافينيا، وإنييجو مارتينيز، ورونالد أراوخو، وفرينكي دي يونج، وروبرت ليفاندوفسكي، ولامين يامال، وسيرجي روبرتو، وجول كوندي، وأليخاندرو بالدي، ومارك أندريه تير شتيجن، وجافي.

ويتواجد فريق برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين عن فريق ريال مدريد صاحب المركز الثاني، و4 نقاط عن فريق جيرونا متصدر الدوري.

"الفيفا" يدفع لبرشلونة 20.5 ألف يورو يوميا بعد إصابة جافي

قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سيقوم بدفع تعويض مالي لفريق برشلونة بعد إصابة لاعبه جافي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، إن لوائح "الفيفا" تنص على دفع رسوم مالية للأندية التي تفقد لاعبيها لفترة تتجاوز 28 يوما، وذلك في حالة تعرض اللاعب لإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو"، أن "الفيفا" سوف يدفع 20.5 ألف يورو يوميا لفريق برشلونة، حتى عودة جافي إلى الملاعب، وسيتم احتساب الرسوم من يوم 16 ديسمبر المقبل.

وقالت الصحيفة الإسبانية، أن "الفيفا" يمكن أن يدفع تعويضاً للأندية بقيمة تصل إلى 7.5 مليون يورو من أجل لاعب واحد فقط في حالة إصابته لفترة طويلة.

وأضافت "موندو ديبورتيفو"، أن فترة غياب جافي عن الملاعب لن تقل عن 6 أشهر، وبهذا يمكن أن يحصل فريق برشلونة على نحو 3 ملايين يورو على الأقل.

وفقد نادي برشلونة لاعبه جافي حتى نهاية الموسم الكروي الجاري، كما لن يشارك اللاعب مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، والتي تقام خلال شهر يونيو المقبل.

ولعب جافي 15 مباراة مع فريق برشلونة منذ بداية الموسم الجاري، وتواجد في التشكيل الأساسي في 13 مباراة وساهم في 3 أهداف.

ويلعب جافي مع الفريق الأول بنادي برشلونة منذ شهر أغسطس 2021، حيث كان عمره 17 عاما فقط، وشارك في 111 مباراة مع البارسا منهم 89 مباراة بشكل أساسي.

وحصل جافي مع فريق برشلونة على لقب بطولة الدوري الإسباني الممتاز، ولقب بطولة كأس السوبر الإسباني، كما فاز بجائزة الفتى الذهبي لعام 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة