بايرن ميونخ يسعى للتعاقد مع بونو لتعويض إصابة نوير

تعرض نوير لإصابة في الساق بسبب التزلج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 ديسمبر 2022
بايرن ميونخ يسعى للتعاقد مع بونو لتعويض إصابة نوير

وفقًا لعدة تقارير صحفية فإن نادي بايرن ميونيخ الألماني مهتم بالتعاقد مع حارس المرمى المغربي ياسين بونو لاعب نادي إشبيلية بعد مستواه الرائع في كأس العالم.

طوال مسيرة المغرب في المونديال قدم أداءً قويًا وكان أحد أبرز نجوم المنتخب طوال البطولة وأحد الأسباب الرئيسية لوصول أسود الأطلس إلى نصف نهائي المونديال في إنجاز عربي وإفريقي.

وفقًا لصحيفة آس الإسبانية فإن تألق بونو في المونديال جعله محط أنظار نادي بايرن ميونيخ الألماني ورئيسه التنفيذي أوليفر كان.

يُعتقد أن النادي حريص على التعاقد مع بونو لتعويض غياب مانويل نوير الذي سيغيب لبقية الموسم بسبب الإصابة حيث تعرض لكسر في الساق أثناء التزلج في وقت سابق من هذا الشهر.

أستون فيلا يفكر في ضم بونو

من جهة أخرى يسعى نادي أستون فيلا الإنجليزي التعاقد مع المغربي ياسين بونو، وذلك في حال أبدى ونو استعداده للانضمام، وفي حال وضعت بايرن ميونيخ الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش كخيار بديل.

وساعد الحارس الكرواتي ليفاكوفيتش فريقه بلاده على بلوغ نصف نهائي المونديال بسبب ركلات الترجيح التي دفعت البرازيل خارج المونديال في واحدة من مفاجآت كأس العالم الكثيرة.

ووفقًا لموقع ترانسفير ماركت فإن القيمة السوقية لياسين بونو تقدر بـ15 مليون يورو، ويعد بونو ركيزة أساسية في فريق إشبيلية طوال الموسم الماضي، حيث لعب مع الفريق 15 مباراة في جميع المسابقات.

مشواره في المونديال

حافظ ياسين بونو على شباكه نظيفة في العديد من المباريات، فحافظ صاحب الـ31 عامًا على شباك نظيفة في مباراة التعادل أمام كرواتيا، وفي مباراة إسبانيا في دور الـ16 سد كرات هامة، فضلًا عن تصديه لضربتي جزاء ثبتت قدم المغرب في ربع النهائي أمام البرتغال.

وفي مباراة البرتغال في ربع النهائي لم تتلقَ شباكه أي هدف، وطوال مسيرته تلقى شباكه 3 أهداف، الأول أمام كندا في دور المجموعا، وهدفين ضد فرنسا في نصف النهائي.

غاب بونو عن مباراة واحدة في المونديال، وهي المباراة أمام المنتخب البلجيكي التي فاز فيها المغرب بهدفين دون ردن وكان سبب غيابه تعرضه لوعكة صحية، ثم عاد بكامل لياقته البدنية ضد المنتخب الإسباني في دور الـ16 وتصدى لركلتي ترجيح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة