بيليه يبعث رسالة لميسي ومنتخب المغرب ويؤكد مارادونا يبتسم الآن

استطاع منتخب الأرجنتين الفوز بكأس العالم نسخة 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
بيليه يبعث رسالة لميسي ومنتخب المغرب ويؤكد مارادونايبتسم الآن

بعث أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، التهنئة للمنتخب الأرجنتيني وقائده ليونيل ميسي بعد الفوز بلقب كأس العالم 2022، وقال إنه يشعر بعد تتويج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022 أن الأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا يبتسم في قبره الآن.

وعبر حسابه الرسمي على الانستجرام قال بيليه، "لقد واصلت كرة القدم سرد قصتها كما هو الحال بطريقة حالمة"، واعتبر أن حمل قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي الكأس هو تتويج مستحق لمسيرة مذهلة وقال له: "فاز ليونيل ميسي بكأس العالم لأول مرة، تتويج مستحق لمسيرته المذهلة".

ولم ينس أسطورة البرازيل بيليه الحديث عن نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي، وقال عنه:"صديقي العزيز كيليان مبابي سجل 4 أهداف في المباراة النهائية".

كما وجه التهنئة لمنتخب المغرب صاحب الإنجاز العربي والأفريقي وقال: "لا يسعني إلا أن أهنئ المغرب على هذا المشوار المذهل في كأس العالم، إنه لأمر رائع أن ترى إفريقيا تتألق". واختتم بيليه رسالته قائلا: "مبروك الأرجنتين، بالتأكيد دييجو أرماندو مارادونا يبتسم الآن".

ورحل عن عالمنا أسطورة الأرجنتين دييجو أرماندو قبل عامين عن عمر يناهز 60 عاما، وكان آجر من جلب كأس العالم لمنتخب الأرجنتين قبل 36 عاما، ولم تتوقف مقارنات الأرجنتينين بين ليونيل ميسي ودييجو أرماندو بسبب أن ميسي كان فشل في جلب كأس العالم للبلاد، إلا أنه نجح في النهاية بالتتويج بالبطولة.

أسطورة البرازيل بيليه

حتى الآن فإن الأسطورة البرازيلي بيليه أنجح لاعب في تاريخ بطولة كأس العالم، فهو اللاعب الوحيد الذي استطاع حصد اللقب 3 مرات أعوام 1958 و1962 و1970.

وكانت عدة تقارير صحفية نشرت الأيام الماضية عن تأخر الحالة الصحية لبيليه وعدم استجابته للعلاج الكيميائي للسرطان، وأنه تم نقله إلى وحدة العناية التلطيفية، وهي وحدة يتم نقل المرضى الميؤوس من حالاتهم إليها وهدفها فقط تقليل الألم.

ولكن ابنته خرجت لتفي صحة تلك الأخبار، وأكدت أن والدها ليس على شفا الموت كما نشرت الصحف، وأكدت أنه لم يصل لتلك المرحلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة