تصريحات مثيرة من غوارديولا وأنشيلوتي عقب قمة مانشستر سيتي وريال مدريد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
تصريحات مثيرة من غوارديولا وأنشيلوتي عقب قمة مانشستر سيتي وريال مدريد
مقالات ذات صلة
غوارديولا يكشف مشاكل مانشستر سيتي قبل مواجهة ريال مدريد
مانشستر سيتي يقلل من إنجازات ريال مدريد
ريال مدريد يواجه مانشستر سيتي بالقوة الضاربة

تمكن فريق مانشستر سيتي من تحقيق الفوز على ضيفه ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في إطار منافسات مرحلة الذهاب لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

ملخص مباراة السيتي والريال

شهدت مواجهة السيتي والريال أحداث فنية ممتعة وكرة هجومية طوال اللقاء وهو ما أسفر عن 7 أهداف إلى جانب الكثير من الفرص المهدرة.

وجاء أهداف الفريق الإنجليزي عن طريق دي بروين وجابرييل خيسوس وفيل فودين إلى جانب برناردو سيلفا فيما سجل للأبيض الفرنسي كريم بنزيما هدفين إحداهما من ركلة جزاء والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

تصريحات غوارديولا بعد مواجهة ريال مدريد

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بعد اللقاء "كانت مباراة رائعة للفريقين، قدمنا العديد من الأمور الجيدة، ولسوء الحظ استقبلت شباكنا الأهداف ولم نتمكن من تسجيل المزيد، ولكن هذه مواجهة من مباراتين وأمامنا مواجهة أخرى بعد أسبوع".

ظواهر الدوري الإنجليزي … الترتيب وعملاق يقترب من الهبوط

وواصل حديثه "قدمنا مباراة مذهلة أمام فريق لا يصدق، في اللحظات التي استفاقوا خلالها وعادوا إلى المباراة في الشوط الأول، كان بسبب التوتر الذي عانينا منه في بناء اللعب".

وأضاف "لاعبو الريال يضغطون بشكل جيد للغاية وبقوة، نحن فخورون للغاية في مانشستر سيتي ولمشجعينا في جميع أنحاء العالم، الأمر يتعلق بالوصول إلى النهائي، وسنذهب إلى مدريد وسنحاول الفوز باللقاء".
واستمر "خرجنا من دوري الأبطال أمام توتنهام بلمسة يد من لورينتي، واليوم هناك لمسة يد على لابورت، هذه أمور وارد حدوثها، كل ما يمكننا فعله هو اللعب بالطريقة التي لعبنا بها اليوم، ريال مدريد يملك الجودة لمعاقبتك".

وأردف "لا يمكنني طلب المزيد بالنظر إلى ما قدمناه بالكرة وبدونها وفي خلق الفرص، طالبت اللاعبين بالراحة، مباراة ليدز هي الأهم الآن، وبعدها سنذهب إلى مدريد من أجل الفوز".

واختتم جوارديولا "الفريقان أرادا الهجوم ويملكان الجودة للعب، كرة القدم متعة للمشاهدة، تهانين لكارلو (أنشيلوتي) وفريقه هم جيدون للغاية".

تصريحات أنشيلوتي بعد مباراة مانشستر سيتي

فيما صرح الإيطالي كارلو أنشيلوتي عقب مواجهة مانشستر سيتي "لقد بدأنا المباراة بشكل سيئ للغاية، واستقبلنا هدفين، لكننا أظهرنا قدرة كبيرة على رد الفعل ونافسنا حتى النهاية".

وأضاف "كان يجب أن ندافع بشكل أفضل، وتهيأت لنا العديد من الفرص. في مباراة الإياب يجب الدفاع بشكل أفضل لأنه أمر مهم للغاية".

وتابع "هزيمة مع شعور بالنصر؟ لا هي هزيمة تبقينا على قيد الحياة للمباراة الثانية في برنابيو".

وأوضح "شعرت بالقليل من الإحباط في الشوط الأول، حيث سجلوا هدفين كان من الممكن تفاديهما بقليل من الاهتمام، ولدينا فرصة كبيرة في الإياب".

وصرح "بنزيما لعب مباراة رائعة كالعادة، وكان لديه الشخصية في تسديد ركلة الجزاء بشكل مذهل، ومودريتش لعب مباراة رائعة، لكن في بعض الأحيان الدفع بلاعب جديد لمدة 10 أو 15 دقيقة يساعد على الحصول على الكرة ولذلك دفعت بسيبايوس".

واسترسل "لم نفكر أبدًا في إبعاد بنزيما عن تسديد ركلات الجزاء، ولم أكن أعرف كيف سيسددها. لقد تدرب قليلا هذا الأسبوع، وفاجأني بالتسديد بهذه الطريقة بانينكا".

وزاد "ربما في المباريات الأخيرة لعبنا مباريات مفتوحة لأن الخصم تقدم علينا في النتيجة، وإذا دافعنا بشكل أفضل في الإياب سنتأهل أما لو دافعنا مثل اليوم سنخرج".

وختم أنشيلوتي "الخسارة تعني أن النتيجة ليست جيدة، والمباراة كانت مختلفة تماما عن مواجهة باريس سان جيرمان. لقد سجلنا 3 أهداف وتنافسنا وقاتلنا".
وينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي ستشهد إثارة كبيرة في ظل تقارب النتيجة وهو ما يجعلها معلقة حتى الدقائق الأخيرة.