شقيقة سفاح الجيزة تهاجم المسلسل: الأحداث مش حقيقية ومحدش تواصل معانا

أوضح المؤلف أن المسلسل ليست عملًا وثائقيًا ولا يمجد القاتل

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس 2023
شقيقة سفاح الجيزة تهاجم المسلسل: الأحداث مش حقيقية ومحدش تواصل معانا

عرضت الحلقتان الأولى والثانية من مسلسل "سفاح الجيزة" من بطولة أحمد فهمي، والمقتبس من قصة حقيقية لسفاح في منطقة الجيزة في مصر. وقد تصدر المسلسل التريند في مصر وعدة دول بسبب الأحداث المشوقة للمسلسل.

وقد علقت شقيقة سفاح الجيزة عن الحلقات التي عرضت من المسلسل خلال تصريحات صحفية مع جريدة "المصري اليوم"، وقالت إنها لم تشاهد المسلسل، ولكنها عرفت أحداثه من الجيران، وأوضحت أن الحلقات تضمنت بعد الأشياء غير الحقيقية.

وأوضحت شقيقة سفاح الجيزة أن شقيقها قتل 4 أشخاص، ولكنه لم يعاشر زوجة صاحب المصنع الذي عمل فيه، كما أنه لم يقتل عمته في المصحة كما عُرض في المسلسل. وأكدت أن عمته تعيش في الصعيد وعلاقته بها كانت جيدة.

اقرأ أيضًا: الجمهور يشيد بأداء أحمد فهمي في سفاح الجيزة: مقتبس من أحداث حقيقية

شقيقة قذافي سفاح الجيزة: صناع  العمل لم يتواصلوا معنا

وأوضحت شقيقة سفاح الجيزة أن صناع العمل لم يتواصلوا مع الأسرة لكشف تفاصيل حياة شقيقها، ولم يتم الاستعانة بهم في أي شيء قبل كتابة القصة. وفي المقابل كشف المؤلف محمد صلاح العزب أن المسلسل أحداثه مستوحاة من قصة حقيقية، ولكنه ليس عملًا وثائقيًا لذا تم إضافة أحداث لم تحصل في الحقيقة.

مؤلف مسلسل سفاح الجيزة: لن نقدم السفاح كبطل قومي

وأوضح محمد صلاح العزب في تصريحات صحفية إنه لن يتم تمجيد سفاح الجيزة ولن يتم تقديمه كبطل قومي أو ضحية، والعمل لا يتحدث عن سيرته الذاتية، ولكنه مقتبس فقط من قصته، ولا يهدف العمل لإدانة أي شخص أو تبرئته.

وأكد العزب أنه تم الاهتمام بإنصاف ضحايا سفاح الجيزة خلال كتابة المسلسل، وذلك من خلال توضيح الجاني غير الأخلاقي من حياته أكثر من التركيز على جرائمه احترامًا لعائلات الضحايا.

قصة سفاح الجيزة الحقيقية

وسفاح الجيزة اسمه الحقيقي قذافي فراج، وقد اتهم بقتل زوجته فاطمة زكريا وسيدتين ورجل آخر مع سبق الإصرار خلال أعوامي 2015 و2017، ودفنهما في نفس المكان الذي قتلهم فيه.

وقد صدر حكم الإعدام في حق قذافي فراج أربع مرات، الأولى بسبب قتل صديقه في شقة يمتلكها في منطقة بولاق الدكرور ودفنه في جثمانه في نفس الشقة، كما قتل شقيقة زوجته، بعد أن جمعتهما علاقة غير شرعية، ودفنها في شقته في منطقة بولاق الدكرور بجانب جثة صديقه. كما قتل سيدة أخرى كان في أحد المخازن في منطقة العصافرة ودفنها في نفس المكان الذي قتلها فيه.

ومسلسل "سفاح الجيزة" مقتبس أحداثه من قصة القاتل قذافي فرج الحقيقية، ولكن مع إضافة أحداث أخرى لم تحصل في الحقيقة، وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا بعد عرض أول حلقتين منه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة