طارق الشناوي يهاجم أفلام يسرا والفيشاوي وهالة صدقي: "بايخة ومكررة"

انتقد الناقد الفني طارق الشناوي الأفلام المصرية التي تعرض حاليا في دور السينما

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
طارق الشناوي يهاجم أفلام يسرا والفيشاوي وهالة صدقي: "بايخة ومكررة"

انتقد الناقد الفني طارق الشناوي الأفلام المصرية التي تعرض حاليا في دور السينما، معتبرا أنها تفتقر إلى الجودة والإبداع والتجديد.

فيلم يسرا

وأكد طارق الشناوي خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور في برنامج "مصر جديدة" على قناة Etc، إن الفنانة يسرا، التي تلعب بطولة فيلم "ليلة العيد"، لم تكن موفقة في اختيارها الفني، وأن الفيلم لا يحمل أي مغامرة أو جديد.

وأضاف موضحاً: "بوصلة الفنانة يسرا في اختياراتها الفنية غير موفقة آخر عامين، وتتحمل هي المسؤولية الأدبية لجمهورها، وعليها أن تجيد الاختيار وتعيد شحن بوصلتها الاختيارية، ويجب أن تسمع وتراجع نفسها لأنها نجمة متعدية الأجيال ومتجددة".

وتابع طارق الشناوي تعليقاً على فيلم يسرا الجديد قائلا: "أتكتب من تحت لفوق، وعبارة عن قص ولصق من لقطات مختلفة عن مشاكل للمرأة التقليدية ولم يقدمها في شكل درامي أو في سياق فني فطلع بشكل مصنوع".

فيلم أحمد الفيشاوي

وانتقد أيضا الناقد طارق الشناوي خلال حواره فيلم "عادل مش عادل"، الذي يقوم ببطولته أحمد الفيشاوي، ووصفه بأنه "بايخ ومكرر"، وأنه معالجة رديئة لفكرة متكررة.

وتابع قائلا: "مشكلته أنه ليس لديه مانع من تقديم أدوار بايخة، يمكن تسمية فيلم (عادل مش فيلم) وأنه معالجة رديئة لفكرة متكررة، فيلم بايخ".

فيلم هالة صدقي

وتحدث أيضا طارق الشناوي عن فيلم "الملكة"، الذي تقوم ببطولته هالة صدقي، وقال إن الفيلم ليس له هدف ولا يحمل رسالة أو تسلية، وأنه استغل لنجاح هالة صدقي في  مسلسل "جعفر العمدة" الذي عرض في موسم 2023 ونجحت من خلاله في تقديم دور"الملكة صفصف".

فيقول طارق الشناوي: "فيلم تجاري لا يحمل أي مغامرة أو جديد قائلا إنه مجرد فيلم ويعدي، الفيلم ليس له هدف ولا يحمل رسالة أو تسلية".

وتابع قائلا: "هالة صدقي ممثلة موهبة ناجحة لديها حضور تحتاج لإطار وتحتاج أن تعرف كيف تستثمر موهبتها".

وأشار طارق الشناوي إلى أن السينما المصرية تمر بأزمة حقيقية، وأنه لا يوجد أفلام تستحق المشاهدة أو التكريم، وأنه ينتظر ظهور أفلام جديدة تعيد الأمل للجمهور والنقاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة